كيفية ازالة المكياج عن الوجه بالطرق الطبيعية

غالباً ما تنسى النساء أهمية إزالة الماكياج عن الوجه قبل النوم، ففي حال تركه طوال الليل قد يؤثر ذلك على جمال وجهك ويسبب لك العديد من مشاكل البشرة كحب الشباب والتجاعيد والنمش. معظم المنتجات الموجودة في السوق تحتوي على مواد كيميائية وقد تكون ضارة لبشرتك لذلك الجئي للطرق الطبيعية لإزالة المكياج عن وجهك والحفاظ على جمالك.

كيفية ازالة المكياج عن الوجه بالطرق الطبيعية

إليك كيفية إزالة المكياج عن الوجه بالطرق الطبيعية

صودا الخبز والعسل

علاج صودا الخبز والعسل خليط رائع لجميع أنواع البشرة. ضعي القليل من العسل على قطعة من القطن ثم قومي برش بعض صودا الخبز على العسل لتكون بمثابة منظف ومقشر. 

ما عليك سوى فرك القماش أو القطن برفق على وجهك لمسح المكياج، ثم قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر ودعي تأثير العسل يصلح خلايا بشرتك طوال الليل.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو مكون طبيعي يمتص البشرة كالسحر، فمع انخفاض الأحماض الدهنية المفيدة، يعمل زيت جوز الهند على إصلاح البشرة.

استخدمي زيت جوز الهند لإزالة الماكياج عن وجهك، فهو مفيد بشكل خاص للماكياج الثقيل وحتى الماكياج المضاد للماء.

ما عليك سوى فرك بعض زيت جوز الهند على وجهك ورقبتك، يمكنك حتى صنع مناديل طبيعية، إذا غمرت كرات القطن في جرة صغيرة مليئة بزيت جوز الهند. 

زيت جوز الهند إنه مرطب طبيعي رائع، يعمل على ترطيب بشرتك جيداً مع استعادة الزيوت الطبيعية لوجهك.

البخار

البخار يعد أيضاً وسيلة طبيعية لإزالة ماكياجك، فهو واحد من أكثر المنظفات الطبيعية المهدئة التي تغذي البشرة من الداخل وتساعد على إزالة المسام لإزالة الشوائب. يمكنك استخدام البخار ثم مسح وجهك بقطعة قطن، وإذا كنت ترتدين ماكياجاً ثقيلًا أو مضاداً للماء، فمن الأفضل استخدام أي من العلاجات المذكورة أعلاه ثم استخدام البخار لإزالة أي شوائب متبقية.

يمكنك أيضاً ببساطة ملء وعاء بالماء الساخن مع بضع قطرات من الزيت، وتغطية وجهك بمنشفة والسماح للبخار بمسح بشرتك وتهدئة حواسك.