كيفية علاج احمرار الوجه من الشمس والبحر

كيفية علاج احمرار الوجه من الشمس والبحر، مرتبطة بمدى تأثره بهما، نوعية البشرة ونسبة الالتهابات الناتجة عنهما.

احمرارالوجه من الشمس والبحر

وبحسب ما قاله اختصاصي الجلدية ماجد درويش من القاهرة،" يحل علينا فصل الصيف بالمشكلات الجلدية المتنوعة لجميع الفئات العمرية، ورغم كل التحذيرات التي نوجهها للسيدات والفتيات على حد سواء، إلا ن أجواء الصيف والرحلات البحرية المتنوعة يتغلبان على الطرق الصحية للعناية بالوجه بصفة عامة، ما ينتج أضرار جلدية قد يتعثر علاجها في فترة زمنية قصيرة !".

علاج احمرار الوجه من الشمس والبحر

أكد الدكتور ماجد، أن طرق العلاج تختلف باختلاف الفئات العمرية المختلفة، نسبة تلف أنسجة الجلد، تهيج الوجه، احمراره وتغير لونه نتيجة التعرض لفترات طويلة للشمس والبحر.

لكنه نصح ضرورة مراجعة الطبيب المختص، للوقوف على العلاج الطبي السليم، مع اتباع التعليمات التالية:

  • شرب كميات كبيرة من الماء لتخفيف احمرار الوجه بصفة عامة.
  • تناول كميات كبيرة من" الطماطم، البروكلي، الخيار، الزبادي" لترطيب أنسجة الطبقات الداخلية للجلد باستمرار.
  • استخدام أفضل المكونات الطبيعية الموضعية، لعلاج احمرار الوجه من الشمس والبحر، يوميا لمدة 10 دقائق قبل الخلود إلى النوم، لحين مراجعة الطبيب المختص، كي يتسنى له تحديد الأفضل لكل بشرة على حدا، أما عن أفضل المكونات الآمنة فهي " الألوفيرا، مطحون الشوفان وماء الورد، مغلي شاي البابونج المبرد، البطاطا المسلوقة، الزبادي قليل الدسم، مهروس الخيار والزبادي، ماء البطيخ".

وأخيرا استفيدي من المكونات الطبيعية الآمنة لعلاج احمرار الوجه من الشمس والبحر، مع مراعاة غسله بالماء البارد وتمريرمكعبات ماء الورد الثلجية، فضلا عن ذلك يحذر وضع أي مرطبات وعلاجات طبية دون توجيهات الطبيب المختص.