طرق وضع الكحل لتكبير العيون الصغيرة

طرق وضع الكحل لتكبير العيون الصغيرة تتطلب منك مراعاة بعض الأساسيات والخطوات التي يحترفها خبراء الجمال مع أشهر النجمات، أو استخدام حيل مكياج بأسلوب مدونات الجمال،  ويمكنك تطبيق ذلك بكل سهولة بنفسك من خلال طرق رسمات الكحل لتحصلي على شكل عيون كبيرة وواسعة.

تعرفي معنا على طرق وضع الكحل لتكبير العيون الصغيرة:

إخفاء الهالات السوداء

قبل وضع الكحل، قومي بتغطية الهالات السوداء والانتفاخ حول العين من خلال تطبيق الكونسيلر الخفيف بشكل متقن لإبراز مساحة العين وتوحيد لونها مع البشرة.

توسيع العين بالكحل الأبيض

إتجهي بداية الى الحيلة التي تستخدمها النجمات من خلال تمرير قلم الكحل الأبيض أو الكحل باللون البيج الفاتح على طول خط الجفن السفلي الداخلي، ما يجعل العين تبدو بشكل أوسع وساطع، وذلك قبل تحديد العين بالكحل الأسود.

تكبير العينين الصغيرتين المتقاربة

هناك أكثر من طريقة لتكبير العين بقلم الكحل الداكن، سواء باللون الأسود أو البني. طبقي رسمة عيون القطة ان كانت عيناك صغيرتان و متقاربتان وابتعدي عن تحديد زوايا مدمع العين. قومي برسم خط بقلم الكحل بمحاذاة الرموش العليا ثم إسحبي خط التحديد خارج الجفن ومديه للأعلى مع زيادة سماكته عند الأطراف،  تعمل هذه الرسمه على رفع العين وتكبيرها ومنحها مساحة وهمية.

الكحل

ولا تترددي بوضع القليل من ظلال العيون باللون الأبيض اللامع او البيج على الزاوية الداخليّة للعينين، اي في منطقة دمعة العين وادمجيها بإصبعك لتجعلي عينك أوسع من الداخل.

تكبير العينين المتباعدتين

أما إذا كنت من صاحبات العيون الصغيرة المتباعدة، فإتجهي الى رسمة الكحل المسحوب من مدمع العين ولا تسحبي الخط إلى خارج العين بشكل مبالغ. ثم اسحبي خط آخر رفيع من خط الرموش السفلى برسمة متوازية.

ويمكنك هنا وضع القليل من الظلال الداكنة تحت الرموش السفلية حيث تساهم هذه الخطوة في تكبير مساحة العين وتمنحها مظهرا جميلا وجذابا.

لمسات الماسكارا

بعد تحديد رسمة العين بالكل، غلفي جفونك بالماسكارا السوداء التي تعزز من توسيع العين وتكبر من حجمها او استعيني بالرموش المستعارة ذات الطول المتوسط.