لقاء مع خبيرة التجميل السعودية شيماء اليماني

مكياج شيماء

مكياج شيماء

مكياج شيماء اليماني

مكياج شيماء اليماني

مكياج ناعم وأنيق من شيماء

مكياج ناعم وأنيق من شيماء

مكياج سهرة من شيماء.

مكياج سهرة من شيماء.

النعومة في مكياج شيماء

النعومة في مكياج شيماء

المكياج الناعم من أعمال شيماء

المكياج الناعم من أعمال شيماء

مكياج سهره مميز من شيماء

مكياج سهره مميز من شيماء

تختلف ثقافة وطريقة خبيرات التجميل من واحدة للأخرى وهو الأمر الذي يميز كل خبيرة بلمساتها الخاصة ، وتميزت خبيرة التجميل السعودية شيماء اليماني بطريقتها في وضع المكياج والتي شاركتنا بها في هذا اللقاء الخاص لموقع هي .

عرفينا عنك أكثر شيماء.

اسمي شيماء اليماني عمري 29 عام من مواليد مدينة جدة ، تخرجت من جامعة الملك عبدالعزيز بتخصص إدارة سكن ومؤسسات من كلية الاقتصاد المنزلي ، ثم عملت في مدرسة خاصة كمعلمة ورائدة نشاط ، أحب كل ما يتعلق بالفن بجميع أشكاله أي أعمال فنية ويدوية وأحيانا أجد نفسي أحب الطبخ وكثيرا ما أحب الغناء .

متى بدأتِ في عالم المكياج ، ومتى كانت بدايتك على الانستقرام ؟ 

البداية في عالم المكياج كانت حينما كنت أشعر بالسعادة والبهجة والثقة بنفسي بمجرد وضع المكياج ، ثم بدأت في الانستقرام عام 2017 بعد إلحاح مجموعة من صديقاتي على الدخول لعالم الانستقرام حتى تنتشر أعمالي بطريقة أفضل وأسرع .

ما هي أفضل الطرق في استخدام ألوان المكياج المناسبة لكل بشرة ؟

دائما أقول بأن المكياج فن ليس لديه قواعد وشروط محددة ، فلكل خبيرة تجميل لمستها الخاصة التي تعبر عنها ، ولكن لا مانع من أن نقول بأن البشرة السمراء تختلف عن البشرة البيضاء أوالحنطية أو البرونزية لذلك لابد من معرفة لون البشرة حتى يتم اختيار لون كريم الأساس المناسب للبشرة ، بحيث يكون قريب من لون البشرة بدرجة أو درجتين سواء أفتح أو أغمق ولابد من تجربة اللون قبل شرائها بحيث يكون اللون مناسب .

أما بالنسبة لألوان الظلال فيعتمد حسب لون البشرة ولون العينين، وأنا أفضل الألوان الدافئة وأيضا الغامقة للبشرة الفاتحة والألوان الغامقة مثل البني والأسود والأزرق والذهبي  للبشرة الداكنة .

كيف يمكن اختيار مزيل المكياج المناسب للبشرة ؟

أختيار المزيل يكون حسب نوع البشرة ، ونصيحتي دائما أن يتم تجربة المزيل قبل شرائه فإذا كانت البشرة دهنية يفضل عدم استخدام المزيل الذي يحتوي على نسبة من الزيت ، وإذا كانت البشرة جافة أو مختلطة فمن الممكن استخدام المزيل الذي يحتوي على نسبة من الزيوت ، وفي كل الأحوال لابد من غسل الوجه بعد تنظيفه بمزيل المكياج جيدا .

ما هي الوان الصيف للمكياج هذا العام ؟

الألوان في هذا الصيف تتسم بطابع جريء وقوي ، وأيضا مع استخدام الجليتر حتى يضفي المظهر البراق ونرى أن اللون البرغندي ودرجات الأحمر من الألوان الدارجة أيضا لهذا الصيف .

كيف يمكن اختيار الرموش المناسبة لكل سيدة ؟

تختلف الرموش بحسب نوع العين فالعين المبطنة مثلا يفضل لها استخدام الرموش الطويلة والكثيفة من المنتصف، أما العيون الناعسة والدائرية فيجب استخدام الرموش الكثيفة الأطراف والخفيفة من بداية العين ،أما العيون الواسعة فيمكن استخدام أنواع الرموش الصناعية المختلفة .

ما هي خطوات وضع المكياج بالنسبة لنوع البشرة سواء كانت دهنية أو جافة؟

لابد من الترطيب المناسب لكل بشرة بداية ، ثم استخدام البرايمر أو تهيئة البشرة الخاصة حتى يتم تهيؤها لاستقبال كريم الأساس بدون أي مشاكل ، ثم تغطية الهالات بخافي العيوب الغامق ثم الفاتح ، وكذلك أي شوائب في الوجه واستخدام برايمر مناسب للمسامات في حال وجودها ، بعد ذلك استخدام كريم الأساس وتوزيعه بطريقة جيدة ، ثم وضع الكونتور وتثبيته بالبودرة المنثورة الشفافة ، وبذلك يصبح لدينا بشرة رائعة ولها مظهر صحي.

أخيرا كيف ترى شيماء نفسها بعد سنوات من الآن ؟

أجزم تماما بأن حلم كل إنسان طموح هو أن يصل للعالمية وأن يتميز في عمله في كل المجالات ، وفعلًا أرى نفسي بعد سنوات أمتلك خط انتاج خاص للمكياج و مكان يقدم أفضل وأحدث خدمات التجميل والمكياج .