تجنبي أخطاء مكياج النجمات هذه فورا!

أخطاء المكياج الفادحة لم تفلت منها العديد من أشهر النجمات اللواتي وقعن ضحايا السخرية والانتقادات جراء ظهورهن في مناسبات سابقة بإطلالات جمالية سيئة ومشوّهة بسبب استخدامهن الخاطئ لبعض ادوات مساحيق التجميل وإفراطهن في المبالغة بها على الرغم من استعانتهن بأفضل خبراء التجميل في العالم.

اطلعي معنا على أبرز اخطاء المكياج التي وقعت بها النجمات كي تتجنيها من ناحيتك ايضا:

طبقات الماسكارا المتعددة

تعمل الماسكارا على تعزيز جمال العين وتوسيعها وتكثيف الرموش وتطويلها في حال طبقت بالشكل الصحيح، لكن عند المبالغة في وضع طبقات متعددة منها فإن ذلك يؤدي الى تكتل الرموش وكأنها خيوط عنكبوتية متشابكة بمظهر يفقتد للتناسق والترتيب، مما يسيء الى جمال عينيك كإطلالة النجمة كيم كارداشيان في الصورة.

كيم كارداشيان اخطاء مكياج

المبالغة باستخدام الكونتور

يقوم مبدأ "كونتور الوجه" على نحت الوجه وتصحيح قسماته عن طريق استخدام مستحضرات كريمية أو على شكل بودرة يتم دمجها بشكل جيدا، لكن بحال المبالغة باستخدامه وعدم إجادة دمجه جيداً، فإن ذلك يؤدي لترك خطوط واضحة على البشرة تبرز الوجه وكأنه ملطخاً ولا تمنح الغاية الأساسية من الكونتور، وهذا بالطبع يشوه من جمال وجهك كما تلاحظين في اطلالة النجمة ليندسي لوهان.

ليندسي لوهان

استخدام البودرة loose powder بشكل خاطئ

الغاية من استخدام البودرة الشفافة "لوس باودر" (Loose powder) تثبيت كريم الأساس وامتصاص زيوت البشرة وتأمين تغطية ناعمة بعد تطبيق المكياج، لكن بحال استخدامها بشكل خاطئ فإن ذلك ينعكس يمنحك نتائج عكسية وتبدين بالتالي بإطلالة غير جذابة على الإطلاق كإطلالة النجمة انجلينا جولي جولي في إحدى المرات.

انجيلينا جولي اخطاء مكياج

المبالغة باستخدام المكياج يجعلكِ تبدين أكبر سنا

المبالغة باستخدام مساحيق التجميل سيجعلك تبدين اكبر في السن وبالأخص إن استخدمت ظلال العيون بطريقة خاطئة وبألوان داكنة غير مدمجة جيدا ولا تتلائم مع لون بشرتك وعينيك كإطلالة نجمة بوليوود آيشواريا راي في الصورة المرفقة.

اخطاء مكياج العين

سوء اختيار درجة أحمر الخدود المناسبة للون البشرة

أحمر الخدود جزء مهم من مكياجك حيث يبرز تقاسيم الوجنتين ويمنح وجهك الإضاءة ولمسة حيوية، في حين ان عدم إجادتك إختيار درجة لون بلاشر مناسبة للون بشرتك سيهدم كامل مكياجك ويجعل وجنتيك كالمهرّج، لذا اطلبي النصيحة من الميك ارب ارتست الخاص بك.

اخطاء المكياج

المبالغة في استخدام البودرة أسفل العينين

إخفاء الهالات السوداء تحت العين يعتبر تحدياً أساسياً للمرأة أثناء وضعها للمكياج، لكن عند وضعها كمية كبيرة من البودرة أسفل العينين ظنًا منها بأنها ستمحو الإسوداد وتخفيه يمنحها نتيجة عكسية حيث ستظهر طبقات البودرة في شكل تجاعيد وخطوط بارزة تحت العين.

اخطاء مكياج النجمات

الكونتور الخاطىء حتما سيضعك في موقف محرج

من الأخطاء الشائعة التي تقع ضحاياها بعض النجمات، تطبيق الكونتور بشكل خاطئ وغير مدمج، فنرى في الصورة اطلالة كيم كاردشيان حيث تظهر بخط تحديد الأنف بشكل أعوج، على الرغم من أن أنفها لم يتطلب هذه التقنية.

اخطاء المكياج