خطوات تثبيت المكياج في فصل الصيف

مع اقتراب دخولنا إلى فصل الصيف الحار، أنت بحاجة إلى خدع أساسية تجعل مكياجك يدوم طوال النهار بالرغم من الطقس وحرارة الشمس العالية. إذا أردت معرفة المزيد عن هذه الخدع، اتبعي الخطوات البسيطة التالية في مكياجك اليومي.

خطوات تثبيت المكياج في فصل الصيف:

حرارة الصيف العالية لن تؤثر على مكياجك

استخدام برايمر مطفي:

أهم شيء عند وضع المكياج هو الخطوات الأولى التي تحدد مجرى مكياجك كله. ولتثبيت المكياج طوال اليوم في فصل الصيف، أنت بحاجة إلى برايمر أساسي يقوم بجعل البشرة مطفية ويخفي المسامات الظاهرة والزيوت الطبيعية الموجودة على البشرة، وهذا حتى يبقى الفاونديشن فترة أطول. جربي البرايمر من جيفنشي Givenchy Mister Mat Mattifying Foundation Primer.

اختيار فاونديشن خفيف:

لا تختاري أي نوع من الفاونديشن الثقيل لبشرتك في فصل الصيف، لأنه سيعرض بشرتك إلى أن تذوب خلال اليوم ولن تستمر إطلالتك الجميلة في المكياج إلا فترات قصيرة للغاية. لهذا السبب، اختاري الفاونديشن القريب إلى المات وتأكدي من أنه خفيف للغاية على البشرة. جربي الفاونديشن من ديور Dior Forever Perfect Makeup Foundation.

استخدام تقنية الباكنغ بالباودر:

وضع الباودر على كامل الوجه في الصيف شيء أساسي، لكن الأهم من ذلك هو استخدام تقنية الباكنغ التي أصبحت جزء أساسي من مكياج الصيف مؤخراً. كل ما عليك فعله هو استخدام باودر ووضعها على الأماكن الدهنية من بشرتك مثل العيون وحول الأنف والفم ووسط الجبين بواسطة بيوتي بلندر مبللة. جربي الباودر من شانيل Chanel Poudre Universelle Libre Loose Powder.

رش رذاذ تثبيت المكياج:

بعد الانتهاء من وضع المكياج، تأكدي دائماً من أن تقومي برش وجهك بأكمله بواسطة رذاذ تثبيت المكياج، لأنه حقاً يصنع الفرق ويجعلك تتميزين بأجمل إطلالات المكياج لفترات أطول خلال اليوم الصيفي الحار. وتأكدي من كونه مطفي أيضاً بدلاً من أن يكون سبب في زيادة لمعان بشرتك الغير مرغوب به.

استخدام محارم سحب الزيوت الزائدة:

هذه خطوة زائدة لكنها مهمة للغاية وبالأخص إذا كنت صاحبة البشرة الدهنية أو حتى المختلطة. دائماً ابقي في حقيبة اليد الخاصة بك محارم سحب الزيوت الزائدة على بشرتك، لأنها مفيدة إذا شعرت بأن بعض الأماكن على بشرتك تأثرت بالطقس الحار، فهي تزيل هذه الزيوت دون أن تقوم بتخريب إطلالتك. جربي محارم البشرة من شيسيدو Shiseido Oil-Control Blotting Paper.