طرق إخفاء عيوب الوجه بالمكياج

من أجمل الأشياء التي يمكنك القيام بها في المكياج هو إخفاء عيوب البشرة مهما كانت واضحة أو خفية. لكن يتوقف الأمر عند طريقة تطبيق خطوات إخفاء العيوب هذه. إذا أردت معرفة الطرق الصحيحة لإخفاء عيوب البشرة مهما كان نوعها بالمكياج، اتبعي الخطوات التالية.

طرق إخفاء عيوب الوجه بالمكياج:

طريقة إخفاء المسامات الواضحة:

إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة، لا بد من وجود بعض المسامات الواضحة على بشرتك وبالأخص في المناطق الوسطى من الخدود وحول الأنف، وفي بعض الأحيان على الأنف وفي أماكن أخرى أيضاً. إذا أردت إخفاء هذه المسامات قبل وضع المكياج، يجب عليك استخدام برايمر مطفي ومخصص لإخفاء مظهر المسامات الواضحة. جربي البرايمر من جيرلان Guerlain Blurring Active Base Primer.

طريقة إخفاء الخطوط الرفيعة:

الخطوط الرفيعة مشكلة منتشرة لدى الكثير من السيدات، والسبب ليس فقط العمر. أفضل طريقة لإخفاء هذه الخطوط تحت العيون وحول الفم وعلى الجبين هي بوضع الفاونديشن والكونسيلر دون تحريك الوجه كثيراً، ثم تثبيت المكياج على هذه الأمكان بواسطة "الباكنغ"، أي تركيز الباودر المفتت من شانيل Chanel Poudre Universelle Libre Loose Powder على المناطق بواسطة البيوتي بلندر وابقيها لمدة 5 دقائق ثم ازيلي الزائد من الباودر.

طريقة إخفاء احمرار البشرة:

في بعض الأحيان، يكون احمرار البشرة وبالأخص حول الخدود شديد للغاية ويحتاج فاونديشن ثقيل حتى يختفي تماماً. الحل ليس بثقل الفاونديشن، بل اعتمدي الفاونديشن الخفيف لكن ضعي الكونسيلر أخضر من ديور Dior Fix It Color 2 in 1 Primer in 400 Green على المناطق الحمراء قبل الفاونديشن. بهذا الشكل أنت تصححي العيوب بالألوان.

طريقة إخفاء الهالات السوداء:

هنا تنطبق أيضاً خطوة تصحيح العيوب بالألوان. لا تستخدمي كونسيلر أثقل، بل اكتفي بوضع الكونسيلر المشمشي من لانكوم Lancome Teint Idole Ultra Wear Camouflage Corrector in Peach قبل خطوة الفاونديشن والكونسيلر. هكذا ستشعرين بالفرق حقاً.