5 خدع مكياج سريعة تخفي عيوب ملامحك

بعض خدع المكياج يمكنها ان تخفي الكثير من العيوب في ملامح وجهك لتحصلي على اطلالة مثالية بخطوات سهلة جدا وبأدوات المكياج التي تستخدمينها بشكل يومي لكي تتألقي جمالاً وانوثة في اطلالاتك اليومية.

اليك أبرز الخدع السريعة التي يمكنك تطبيقها بنفسك لاخفاء بعض العيوب في ملامحك:

إخفاء المسامات الواسعة

ضعي بداية البرايمر كقاعدة أساسية على كامل الوجه واستخدمي النوع الخاصّ منه بتقليص حجم المسام ويدعى Pore minimizer ، ثم طبقي بعدها بواسطة اسفنجنة البيوتي بلندر طبقة رقيقة من كريم الاساس "الفاونديشين" ليمنحك تغطية مثالية للمسامات، ومرري بعدها على البشرة البودرة الشفافة بلمسة سريعة  لتبدو بشرتك بمظهر طبيعي وناعم.

اخفاء الهالات باللون البرتقالي

يمكنك اخفاء الهالات الداكنة حول العينين بشكل مثالي من خلال تغطيتها اولا باللون البرتقالي سواء بقلم الروج او ظلال العين البرتقالية. مسّدي اللون بأصابعك او بواسطة اسفنجنة البيوتي بلاندر لتغطية كاملة للاسوداد بعدها، قومي بوضع طبقة من الكونسيلر او كريم الاساس العادي الملائم للون بشرتك حول منطقة العين وافردي الكريم على كامل الوجه، من ثم ضعي بودرة الوجه التي تغطي أي عيوب بالبشرة وتوحد لونها، وأكملي خطوات مكياجك الروتيني كالمعتاد.

تكبير العينين الصغيرتين

لصاحبات العيون الصغيرة، بإمكانهن جعل العين تبدو بشكل أكبر وأوسع من خلال  خدعة تكحيل العين بالقلم الابيض من الداخل لمنحها اتساعا طبيعيا، ثم استخدام قلم الكحل الداكن تحت الرموش السفلى والايلانير بشكل مجنح فوق الجفن العلوي، ولا تغفلي بالطبع استخدام الماسكارا لزيادة توسيع العينين.

رفع الخدود الهابطة

الخدود الهابطة تظهر مع التقدم في السن، لكن يمكنك. تخفيض هذا الأثر بواسطة لمسة من البلاشر الملائم للون بشرتك. مرري الفرشاة بدءا من أعلى عظمتي الخدّين واتجهي بالفرشاة نحو الأذنين. من شأن هذه الطريقة أن تبرز جمال خديك وان تخفي ترهلهما وهبوطهما.

تكثيف الحاجبين

قومي بتعبئة الفراغات في حاجبيك من خلال استخدام ظلال عين افتح بدرجتين من لون حاجبيك، ثم قومي بتمشيطهما عبر تمرير فرشاة ماسكارا فوقهما لمنحهما مظهرا موحدا وكثيفا.