المكياج واكثر 5 اخطاء شيوعا عند وضعه وكيفية تجنبها

المكياج بات صديق المرأة العصرية التي ترغب دوما بالظهور بأفضل وأجمل اطلالة لها، فهو اضافة الى انه يُجمل ملامحها ويبرزها بشكل أنيق وجذاب، يعمل على اخفاء الكثير من العيوب في وجهها وخصوصا شوائب البشرة والهالات السوداء تحت العين، الا ان الكثيرات قد يقعن في اخطاء عديدة عند تطبيق المكياج.

فما هي أبرز اخطاء المكياج الاكثر شيوعا عند وضعه وكيف نتجنبها؟

الافراط في استخدام كريم الاساس

تظن الكثيرات ان استخدام طبقة كثيفة من كريم الاساس يخفي عيوب البشرة وخصوصا التجاعيد ويمنحها ملمسا ناعما ومخمليا. لكن على العكس، فإن ذلك يظهر الوجه وكأنه "قناع" ويبرز التجاعيد بعمق اكثر كما انه يخطف من وهج جمال الملامح الطبيعية. لذا اعلمي انه كلما كان مظهر بشرتك طبيعيا، كلما ظهرت بإطلالة أجمل واكثر رقيا، وبالتالي احرصي على تجنب وضع طبقات سميكة من كريم الاساس واكتفي فقط بطبقة رقيقة وناعمة.

المبالغة باستخدام الكونسيلر تحت العين

من اكثر الاخطاء شيوعا في المكياج استخدام مصحح العيوب "الكونسيلر" حول العين بطبقة كثيفة لاخفاء الهالات السوداء، الا ان ذلك يضاعف من ظهور الخطوط الرقيقة  حول العين ويجعل منطقة العين غير متماهية مع لون بشرتك. لذا  اكتفي بوضع طبقة واحدة من الكونسيلر تحت الجفن، من ثم مرري عليه اسفنجة "بيوتي بلندر" لازالة الفائض.

مكياج حواجب غامق

يروج في الاونة الاخيرة موضة الحواجب الكثيفة والعريضة فتعمل الفتيات على رسم الحواجب بشكل مبالغ و تغميق لونهما من خلال القلم الخاص او البودرة الخاصة بهم مما يظهرها بملامح وجه قاسية وغير متناسقة خصوصا اذا كانت تقاسيم وجهها ناعمة. لذا، فإن الخطوة الصحيحة في رسم الحواجب تتمثل بإختيار تاتو "رسمة" تناسب ملامح الوجه واختيار قلم من نفس لون الشعر وليس اغمق منه.

تحديد الشفاه بعمق

صحيح ان كونتور الشفاه اي محدد الشفاه يساعد على منح الشفاه حجما اكبر ويبرزها بطريقة جميلة الا ان استخدامه بلون ادكن من احمر الشفاه يسيء الى مظهرك و يمنحك ذلك عمرا اكبر. بدلا من ذلك، استخدمي محدد لشفاهك بنفس لونها الطبيعي، مما يساعد على ابراز شفتيك بكل نعومة واناقة. وإحرصي على مزج الروج مع قلم تحديد الشفاه جيدا.

وضع البلاشر بلون مغاير لاحمر الشفاه

وضع البلاشر على الخدود بلون مغاير لاحمر الشفاه يجعل ملامحك تبدو على شكل "مهرج"!.لذا تجنبي استعمال لونين متناقضين في منطقتي الخدود والشفاه.