اساسيات المكياج للمبتدئين في 5 نصائح

الماسكارا من اساسيات المكياج

الماسكارا من اساسيات المكياج

احمر الشفاه يبرز جمال شفتيك

احمر الشفاه يبرز جمال شفتيك

الكونسيلر ضروري لاخفاء الهالات السوداء

الكونسيلر ضروري لاخفاء الهالات السوداء

المكياج يغطي عيوب بشرتك ويزيدك جمالا

المكياج يغطي عيوب بشرتك ويزيدك جمالا

المكياج بات من متطلبات المراة العصرية

المكياج بات من متطلبات المراة العصرية

استبدلي الفاونديشين بـ cc كريم

استبدلي الفاونديشين بـ cc كريم

اساسيات المكياج للمبتدئين تتلخص بتطبيق الخطوات الضرورية للمكياج اليومي من خلال اخفاء عيوب البشرة أولاً وتوحيد لونها مع ابراز جمال تقاسيم الملامح بأدوات ومستحضرات سهلة الاستخدام ولا تحتاج منك بأن تكوني خبيرة تجميل لاستخدامها بنفسك على الوجه.

"هي"  تعرّفك على ابرز أساسيات المكياج للمبتدئين من خلال القواعد التالية:

تغطية عيوب البشرة بالكونسيلر

من اساسيات المكياج الضرورية تغظية الهالات السوداء المحيطة بالعينين وانتفاخ الجفون بالكونسيلر بلون افتح من لون بشرتك بدرجتين. وان كنت تعانين من تصبغات على بشرتك استعملي كذلك الكونسيلر للبشرة قبل تطبيق الفاوندايشن لتغطية آثار الحبوب وعيوب البشرة.

توحيد لون البشرة وتغطية شوائبها

تأتي الخطوة الثانية في استخدام كريم الاساس الفاوندايشن لتوحيد لون البشرة، لكن ننصحك بدلا من ذلك باستعمال BB كريم أو CC كريم الذي يجمع بين الكريم المرطب والفاوندايشين والواقي من الشمس، ويمكنك اختيار هذا الكريم من ماركات عديدة مثل ماركة شانيل Chanel.

البودرة لبشرة مخملية

يأتي بعد ذلك خطوة تطبيق البودرة للوجه التي تضفي جمالاً على البشرة ولا يكتمل المكياج بدونها حيث تجعل البشرة مخملية اللون وتساعد على الاحتفاظ بالمكياج لفترة طويلة. اختاري بودرة الوجه افتح من لون بشرتك بدرجة او درجتين وطبقيها من خلال الفرشاة الكبيرة الخاصة بها. ويبقى الخيار لك في تطبيق بلاشر الخدود بلمسة ناعمة وبلون يتلائم مع لون بشرتك.

مكياج عيون ناعم

ان كنت من محبات المكياج الناعم، اكتفي بتحديد رسمة عينيك من خلال قلم الكحل الجاف. ضعي الكحل داخل العين ان كانت عيناك واسعتين، اما ان كنت ترغبين بتكبيرهما فارسمي خطا تحت الرمش السفلي وآخر بمحاذا الرمش العلوي ومديهما قليلا نحو زواية العين الخارجية بشكل مجنح. ثم عززي نظرة عينيك من خلال تمرير الماسكارا السوداء فوق الرموش.

شفاه مغرية

الخطوة الاخيرة تتمثل بتطبيق احمر شفاه يمنح اطلالتك مظهرا نضرا وجميلا ويزيد من حجم شفتيك. قومي بداية بتحديد اللون الذي يليق ببشرتك من ثم حددي الشفاه بقلم كونتور اغمق بدرجة من لون الروج، واملئي شفتيك باللون الذي ترغبين.