النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أساليب جمالية جعلت هؤلاء النجمات لا يتأثرن بالتقدم في العمر

نجوى كرم تتميز باطلالاتها الجمالية الشبابية
1 / 13
نجوى كرم تتميز باطلالاتها الجمالية الشبابية
نجوى كرم
2 / 13
نجوى كرم
غادة عبد الرازق تتميز باطلالاتها الجمالية المتجددة
3 / 13
غادة عبد الرازق تتميز باطلالاتها الجمالية المتجددة
غادة عبد الرازق
4 / 13
غادة عبد الرازق
غادة عبد الرازق
5 / 13
غادة عبد الرازق
روجينا تتميز باطلالاتها الجمالية العصرية
6 / 13
روجينا تتميز باطلالاتها الجمالية العصرية
غادة عبد الرازق
7 / 13
غادة عبد الرازق
روجينا
8 / 13
روجينا
سميرة سعيد تتميز باطلالاتها الجمالية العصرية
9 / 13
سميرة سعيد تتميز باطلالاتها الجمالية العصرية
سميرة سعيد
10 / 13
سميرة سعيد
روجينا
11 / 13
روجينا
أصالة نصري تتميز باطلالاتها الجمالية العصرية
12 / 13
أصالة نصري تتميز باطلالاتها الجمالية العصرية
أصالة نصري تتميز باطلالاتها الجمالية العصرية
13 / 13
أصالة نصري تتميز باطلالاتها الجمالية العصرية

تبهرنا العديد من النجمات ممين تجاوزن المرحلة الخمسينية من العمر، بإطلالاتهن الجمالية التي تضج شبابا وحيوية، وليس فقط بعمليات التجميل والبشرة المشدودة والمنحوتة، انما ايضا بإختياراتهن لأساليب مميزة بالمكياج وتسريحات شعر تجعلهن ينافسن النجمات الشابات ويظهرن بعمر أصغر بسنوات من أعمارهن الحقيقية.

أصالة نصري

النجمة السورية أصالة نصري تبدو وكأنها ترجع بالزمن الى الوراء خاصة في اطلالاتها الأخيرة. أصالة لم تنكر التغييرات الجديدة في ملامح وجهها حيث اكدت بأنها ما تزال في طور الشفاء من عدد من عمليات التجميل التي أجرتها، مشجعة بهذه الخطوة العديد من النساء للاهتمام بجمالهن ومواكبة التقنيات التجميلية التي تخدم المرأة لتبدو دائما في أبهى اطلالة وللحفاظ على شبابها.

أصالة نصري

وبعيدا عن عمليات التجميل التي خضعت لها أصالة نصري على مر السنوات الماضية، فإن من أسرار جمالها ايضا، اختيارها لأساليب مميزة في تسريحات الشعر والمكياج. فأصالة نصري فاجأتنا هذا العام بقصات شعرها القصير الصبياني الذي جعلها تبدو أكثر حيوية مقارنة مع اطلالاتها بالشعر الطويل، فالقصّة الصبيانية تليق جدا بالنساء اللواتي تجاوزن عامهن الخمسين وتمنحهن المظهر العصري والمتحرر، وهذا ما فعلته اصالة بنصيحة ايضا من زوجها العراقي فائق حسن.

أصالة نصري كذلك لفتتنا في الآونة الأخيرة بالتغيير الواضح في طريقة مكياجها، فبدأت بالتعاون مع خبراء تجميل جدد وتجربة رسمات جديدة على وجهها، والأهم مراعاة هؤلاء الخبراء اختيار رسمات تجعل ملامحها أصغر سنا من خلال اختيار ألوان هادئة وحيل جمالية لرفع ملامح الوجه مثل العيون والشفاه.

كذلك فإن الحواجب ذات المظهر العريض والكثيف بالشعيرات المسرّحة الى أعلى، الى جانب تجعل حاجبي اصالة نصري بمظهر شبابي كما تمنح عينيها الإطلالة الجذابة.

سميرة سعيد

النجمة سميرة سعيد من النجمات اللواتي يتساءل الجمهور دوما عن سر شبابها وجمالها رغم تخطيها لعمر الستين عاماً، وتقول بأن روحها الشبابية تنعكس على ملامحها الى جانب افصاحها بأن ممارستها للسباحة يوميا له تأثير كبير على رشاقتها وجمال بشرتها، حيث من المعروف بأن الرياضة الجسدية تنشط الدورة الدموية في الجسم وتعزز تدفق الدم الى الخلايا، ما ينشط الكولاجين ويجعل الجسم أكثر هدوءا وراحة بكون الرياضة تعمل على تهدئة التوتر، وهو العدو الأول للبشرة.

سميرة سعيد

فضلا عن ذلك، لا تتردد سميرة سعيد في اختيار اجدد الصيحات المتعلقة بالمكياج وتسريحات الشعر، فهي فنانة غير تقليدية وكسرت قواعد الجمال لمرحلتها العمرية من خلال اختياراتها لتسريحات شعر تضج بالحيوية والتجدد، كتسريحات الشعر المرفوع، وتسريحات الشعر الكيرلي الى جانب تغييرها في ألوان الشعر، مبتعدة عن الكلاسيكية التي تتميز بها المرأة بسن الستين.

سميرة سعيد ايضا تجرب رسمات مكياج لافتة ومشرقة مع احدث الصيحات الرائجة في عالم الموضة، من رسمات العيون الجذابة  الى الوان الشفاه المشرقة، وبالتالي تشكل ملهمة لكل امرأة ترغب بأن تبدو أصغر بسنوات من عمرها الستيني.

نجوى كرم

لا يمكن ان نصدق بأن شمس الأغنية اللبنانية تبلغ من العمر 56 عاماً، فما زلنا نراها كما لو أنها بعمر الثلاثينات. نجوى لم تنكر ايضا لجوئها الى بعض التقينات التجميلية الخفيفة مثل شد البشرة بالبوتوكس والفيلر والتي تحافظ على شباب البشرة بدون ان تغيّر من تقاسيم وجهها الأساسية، وتدعو النساء ايضا بأن يواكبن الطب التجميلي لتحسين اطلالتهن لكن شرط عدم المبالغة واختيار الطبيب المناسب منعاً من اي اجراء عكسي.

نجوى كرم تتميز الى جانب شباب بشرتها، بأسلوبها الراقي في المكياج، وخاصة رسمات المكياج السموكي التي تشتهر بها وتمنح عينيها جاذبية لا تقاوم مع الوان احمر الشفاه النيود، لتبدو ملامحها جذابة وطبيعية بدون ان تبالغ بالألوان والخطوط الحادة من المكياج على ملامحها.

أصالة نصري

ومن  ابرز الحيل التي تستخدمها في مكياجها، التركيز على تكثيف الرموش وجعل مظهر الرموش متفرقة ومثنية فهذا يساعد على جعل العيون ان تكون مفتوحة ويقظة أكثر، مما يمنحها نظرة شبابية بعيدا عن العيون الهابطة او الذابلة.

كذلك تكمل نجوى كرم اسرار جمالها بالحفاظ على كثافة شعرها الداكن وتطبيق تسريحات فائضة بالحيوية والأناقة مثل تسريحات الشعر الويفي المفضلة لها في معظم حفلاتها الغنائية.

غادة عبد الرازق

النجمة غادة عبد الرازق تضج هي الأخرى شبابا وجمالا رغم تخطيها عامها الخمسين. وبالطبع فإن غادة واكبت الإجراءات التجميلية الحديثة التي ساعدتها في الحفاظ على شباب بشرتها، لكن هذا تكامل ايضا مع عوامل أخرى جعلتها أكثر شبابا، على غرار اختيارها لإطلالات مكياج عصرية تجعلها تنافس فيها اطلالات النجمات الشابات، مثل رسمات العيون الغرافيكية، المكياج البرونزي وغيره من الصيحات الرائجة.

غادة عبد الرازق

ومن حيل الجمال التي تستخدمها غادة عبد الرازق، استخدامها للبلاشر من خلال تطبيقه بشكل مسحوب نحو أعلى الصدغين وجعله يمتد قليلا على طرف زواية العين، فهذا الستايل يرفع من الخد والوجه للأعلى، ويوحي بمظهر الوجه الشبابي.

غادة عبد الرازق تتمتع كذلك بمظهر شعر كثيف وطويل وتتجه نحو تسريحات مليئة بالحيوية والإطلالات الأنثوية مثل تسريحات ذيل الحصان، وتسريحات الشعر الطويل المالس، فهذه العناصر أكملت طلتها الجمالية لتجعلها في شباب دائم.

روجينا

الفنانة روجينا البالغة من العمر 49 عاماً تنافس النجمات ذات المرحلة الثلاثينة حيث لا يصدق الجمهور بأنها اقتربت من مرحلة الخمسينات خاصة لخلو بشرتها من التجاعيد، واجادتها اختيار اطلالات جمالية شبابية من المكياج الى تسريحات الشعر، فالمكياج يعد واحدا من الأدوات التي تساعد روجينا على أن تبدو اصغر في السن مستخدمة أبرز تقنياته من الكونتور والكونسيلر والهايلايتر حيث تعمل هذه المستحضرات على اخفاء الكثير من عيون البشرة.

روجينا

وعلى سبيل المثال، يعتبر الكونسيلر من أساسيات المكياج لدى الفنانة روجينا، فتستعمله بحيلة محترفة من خبراء التجميل، ألا وهي تطبيق الكونسيلر عند طرف زاوية العين الخارجية بخط مائل ومجنح للأعلى، يأتي بموزاة الايلانير، ثم يتم التربيت عليه بإسفنجة او فرشاة لدمجه مع البشرة، ما يمنح مظهر العين الشكل المرفوع والمشدود.

ودائما ما نلاحظ بأن الفنانة روجينا تتجه الى تطبيق رسمات المكياج الملون، مثل الوردي او البنفسجي، وهي ألوان تمنح المرأة الخمسينية الإشراقة لوجهها.

مصدر الصور من حسابات النجمات على انستغرام

×