النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

4 حيل ذكية لمنع سيلان الدموع عند تطبيق مكياج العيون

حيل ذكية لمنع سيلان الدموع عند تطبيق مكياج العيون
حيل ذكية لمنع سيلان الدموع عند تطبيق مكياج العيون

4 حيل ذكية لمنع سيلان الدموع عند تطبيق مكياج العيون. فالعيون الدامعة تؤثر على مكياجك اليومي وتجعله ملطخا، لكن هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها حماية عينيك والتعلم كيفية وضع المكياج بطريقة مناسبة لمنع إفسادها بالعيون الدامعة، فإليك 4 حيل ذكية لمنع سيلان الدموع عند تطبيق مكياج العيون.

4 حيل ذكية لمنع سيلان الدموع عند تطبيق مكياج العيون

  • تنظيف فراشي المكياج عند تطبيق مكياج عيون
  • تفادي ملامسة المكياج للعين
  • الدقة عند تطبيق الآيلاينر
  • استخدام مستحضرات تجميل طبية

4 حيل ذكية لمنع سيلان الدموع عند تطبيق مكياج العيون

 الدقة عند تطبيق الآيلاينر

سطح عينك حساس جداً لأي منتجات تضعينها عليها، لذلك احرصي بدقة على وضع الايلانير بمحاذاة الرموش بدون ان تجعلي الفرشاة تلمس الجفن الداخلي.

تنظيف فراشي المكياج عند تطبيق مكياج عيون

صحة عينك مهمة جداً، لذلك تأكدي من عدم استخدام فراشي مكياج قديمة أو غير صحية، لأن الفرشاة المتسخة تعمل على تهيج عينيك، وقد تسبب أيضاً التهاباً في العين مما يؤدي إلى سيلان الدموع وتخريب المكياج.

تفادي ملامسة المكياج للعين

يمكن أن ينتقل المكياج بسهولة لمسافة قصيرة من رموشك أو جفونك إلى عينيك، مما يؤدي إلى الحساسية والجفاف داخل العين. يمكن أن تكون المشكلة مؤلمة بشكل خاص إذا كنت تضعين العدسات اللاصقة لأن العدسات تحبس الجزيئات المتطايرة من المكياج وتمنعها من الانجراف. وإذا كانت عيونك حساسة، لا تضعي الماسكارا على جذور رموشك، واستخدمي محدد العيون على الجزء الخارجي من جفونك فقط لتجنب سيلان الدموع.

استخدام مستحضرات تجميل طبية

العيون الدامعة اثناء تطبيق المكياج قد تأتي نتيجة استخدام أدوات أو مستحضرات طبية غير صحية أو موثوقة على العيون. فبعض العيون قد تكون حساسة تجاه مستحضرات تجميل معينة من المكياج، لذلك احرصي على استخدام مستخضرات طبية من دون أي مواد كيميائية لتجنب التهاب العيون وسيلان الدموع عند وضع مكياج العيون.

×