3 خطوات لتحصلي على أحمر شفاه مات ناجح من دون شفاه متشققة وجافة

ألوان أحمر الشفاه "المات" او المطفئة، تجذب فئة كبيرة من الصبايا والنساء اللواتي يرغبن بمظهر شفاه طبيعي وغير لامع، إلا ان المشكلة التي تواجههن عادة، هي ظهور الشفاه متشققة وجافة عند تطبيق هذه الأقلام المات، فإليك أهم النصائح التي تجعلك تتفادين هذه المشكلة وتحصلين على شفاه بمظهر ندي وناعم أثناء استخدام أقلام الروج المات.

احمر شفاه مات

تقشير الشفاه

تحضير الشفاه قبل تطبيق قلم الروج المات عليها، من أهم الخطوات للحصول على شفاه مثالية وخالية من الجفاف والتشقق. قومي أولاُ بتقشير الشفاه بفرشاة أسنان ناعمة من خلال مستحضر مقشر جاهز من مراكز التجميل، او يمكنك بكل بساطة خلط القليل من العسل مع السكر والليمون، ثم تطبيق الخلطة على الشفاه مع فركها بلطف بواسطة الفرشاة. هذه الخطوة تعمل على ازالة طبقات الخلايا الميتة والتالفة عن شفتيك، فتحصلين على شفاه ناعمة وبسطح مالس وندي.

إضافة الى ذلك، فإن التقشير يساعد على توريد لون الشفاه وتنشيط الدورة الدموية فيها.

ترطيب الشفاه

ترطيب الشفاه من الخطوات التي تلي التقشير في عملية تحضير الشفاه قبل تطبيق الروج المات. ويتوجب هنا ترطيب الشفاه ليلا وصباحا من خلال مستحضرات تجميل خاصة غنية بالزيوت والمواد المرطبة، او من خلال ترطيبها بالخلطات الطبيعية كالفازلين، او الفازلين مع العسل، او عبر الزيوت الطبيعية على مثيل زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت اللوز الحلو، فهذا سيمنح شفاهك المظهر الطري والندي والملمس الحريري.

تقشير الشفاه

تطبيق الروج المات

بعد الخطوتين السابقتين، يمكنك الآن تطبيق الروج المات على شفاهك بكل ثقة بدون أن تعاني من مظهر تشقق الشفاه. قومي بتحديد شكل الفم بقلم كونتور، واستعيني بعدها بفرشاة صغيرة لتطبيق قلم الروج المات لملء كافة رسمة الشفاه باللون المطلوب. بعدها، طبطبي على الفم من خلال قطعة منديل، ثم مرري طبقة ثانية من الروج المات على شفاهك، واحصلي على مظهر شفاه مثالي بدون أي تشقق.

ترطيب الشفاه

اتبعي هذه الخطوات وتألقي بأجمل الوان شفاه المات بدون ان تظهر شفاهك بمظهر متشقق او جاف.