أهم النصائح عند وضع المكياج للعيون المبطنة

أهم النصائح عند وضع المكياج للعيون المبطنة. تتميز العيون المبطنة بأنها متدلية قليلاً حيث تبدو العيون وكأنها مترهلة، فهذه الأنواع من العيون من الصعب تطبيق المكياج عليها بسبب قلة المساحة فوق العين، لذلك فتطبيق المكياج لصاحبات العيون المبطنة يختلف قليلاً عن العيون العادية، فاليك أهم النصائح عند وضع المكياج للعيون المبطنة.

مميزات العيون المبطنة

  • عيون صغيرة
  • عيون متدلية
  • تبدو ناعسة
  • تكون نصف العين مغلقة

اهم النصائح عند وضع المكياج للعيون المبطنة

أهم النصائح عند وضع المكياج للعيون المبطنة

النصيحة الأولى

مكياج للعيون المبطنة يبدو مثاليا بعد تطبيق البرايمر وذلك لمنع تلطيخ المكياج. فقومي بتطبيق البرايمر حول عينيك للحفاظ على مكياج رائع لوقت أطول.

النصيحة الثانية

مكياج للعيون المبطنة يبدو رائعا عند تطبيق مكياج الجفون مع عيونك المفتوحة وذلك لتسهيل عملية تطبيق المكياج، كذلك تطبيق المكياج مع عيونك المفتوحة يساعدك على تغطية جميع الثنيات لمكياج أفضل.

النصيحة الثالثة

مكياج للعيون المبطنة يتطلب منك اختيار ألوان فاتحة أو متوسطة من الظلال، والإبتعاد عن الألوان الداكنة وذلك لأن هذا النوع من العيون يبدو وكأنه متعب، لذلك فالألوان الداكنة قد تظهر عينيك أكثر إرهاقاً. بالإضافة الى ذلك فتطبيق الظلال البارقة قد تضيع الخطوط المتدلية وتخفي آثار الجلد الطري. بالإضافة الى ذلك يمكنك تطبيق الظلال مثل باقي العيون أي من الزاوية الداخلية نحو الخارجية لتحديد الجفون، كذلك قومي بمزج لونين أو أكثر مع تطبيق الدرجة الأغمق من وسط العين نحو الخارج.  

النصيحة الرابعة

مكياج للعيون المبطنة يشمل تطبيق الكحل لتحديد عينيك وللحصول على عيون أكثر جاذبية. فسحب خط كحل رفيع من داخل العين نحو خارجها يساعدك على الحصول على عيون جميلة ومبهة. من الأفضل عدم تسميك الكحل على جفونك لأنها سوف تجعلها تبدو أكثر متدلية.

النصيحة الخامسة

 مكياج للعيون المبطنة تشمل تطبيق ماسكارا كثيفة أو رموش صناعية لعدم ملاحظة تدلي الجفون، لذا يمكنك تطبيق أكثر من طبقة من الماسكارا وتمتعي بعدها بمكياج مثالي لصاحبات العيون المبطنة.