جمالك نضر وطبيعي مع هذه المستحضرات لموسم ربيع صيف 2022

في ظل عودة عارضات الأزياء إلى الكواليس والمنصات الواقعية لعروض ربيع وصيف 2022، أضاءت دار "لويس فويتون" متحف اللوفر، وقدّمت "بالنسياغا" حلقة سريالية تفاعلية من برنامج "ذا سيمبسونز"، بحضور نجوم مثل "نعومي كامبل"، واختارت "فرساتشي" النجمتين "دوا ليبا" و"جيجي حديد" للسير على منصتها في ميلانو، حيث ارتدتا تنانير قصيرة أحدثت وقعا حيويا في مشهد الموضة العالمي.

جمال طبيعي ومنعش في عروض الأزياء

على عكس تيارات الموضة، اتجه عالم الجمال في كواليس العروض نحو الماكياج الطبيعي المنعش، فشاهدنا وجوه العارضات مشعة من دون لمعان قوي الوميض، أو تظليل جريء بتقنية "كونتورينغ"، في تركيز واضح على التوهج الشفاف. وهو ما يزيد أهمية الاعتناء ببشرتنا وإعدادها، مع تركيبات السيروم المنعّمة والغنية بحمض الهيالورونيك، مثل "ديور كابتشر توتال سوبر بوتنت سيروم" Dior Capture Totale Super Potent Serum، والمقشرات الصاقلة، والأقنعة الفعالة.

جمالك نضر  وطبيعي مع هذه المستحضرات لموسم ربيع 2022

مستحضرات تجميل شفافة

في هذا الموسم الذي جعل مستحضرات الأساس الشفافة خياره الأول، الجئي إلى المنتجات المنظفة والمقشرة التي تنزع البشرة الباهتة (خصوصا بشرة منتصف العمر) وتمنحك توردا نضرا بسرعة فائقة. أحدث أنواعها الكيميائية تغلبت على نزعة تكديس طبقات كريم الأساس لتغطية العيوب والمسام المفتوحة. ومن أبرزها، حمض الغليكوليك وحمض الساليسيليك القويان والفعالان في صقل البشرة وجعلها أكثر نقاوة وإشراقا. تركيبة "رين ريدي ستيدي غلو ديلي أي إيتش أي تونيك" Ren Ready Steady Glow Daily AHA Tonic تستعمل حمض اللبن أو اللاكتيك لتزيل الخلايا الميتة وتعزز سطوع البشرة، وتعني صفتها اليومية ("ديلي" بالإنجليزية) أنها لطيفة وخفيفة. ومن بين المنتجات الأكثر مبيعا التي تصنعها العلامة الموثوق بها "ديرمالوجيكا" Dermalogica، "ديلي مايكروفوليانت" Daily Microfoliant الغني بحمض الساليسيليك وإنزيم الرز، والذي تعتبره عارضات وممثلات كثيرات سبب توهج إطلالاتهن. اختاري التركيبة الملائمة لنوع بشرتك، وتذكري أن قوة المكونات المقشرة تختلف من منتج إلى آخر؛ على سبيل المثال، يحتوي المستحضر المحبوب "بيكسي غلو تونيك" Pixi Glow Tonic على نسبة 5% من حمض الغليكوليك لتقشير فعال دون إثارة الالتهابات أو الحساسية، ويقال إن "كيم كارداشيان" من أشد المعجبات به.

Daily-Microfoliant_

مستحضرات تجميل ليلية

إذا كانت الأحماض الحديثة تحدث فرقا هائلا في إشراق البشرة وسطوعها، فضاعفي تأثيرها مع المستحضرات الليلية خلال ساعات النوم المريحة. صحيح أن المنتجات المعدّة للاستعمال المنزلي أقل قوة بالمقارنة مع علاجات الصالونات المتخصصة في التقشير، والتي تعالج الندوب العميقة وفرط التصبغ، لكن يمكنك الحصول على نتيجة شبيهة من علامات العناية بالبشرة. دللي بشرتك قبل النوم مع "دكتور دينيس غروس سكنكير فيروليك أند ريتينول رينكل ريكوفري بيل" Dr Dennis Gross Skincare Ferulic & Retinol Wrinkle Recovery Peel. وإذا كنت من عاشقات الشمس، استعملي "كيت سومرفيل كيتسوتيكالز ريسورفسينغ أوفرنايت بيل"  Kate Somerville Kateceuticals Resurfacing Overnight Peel المقشر الليلي الذي يركز على أضرار التعرض للشمس والبقع الداكنة.

جمالك نضر  وطبيعي مع هذه المستحضرات

ساعات النوم تعزز النتائج، لأنها الوقت الذي تتجدد فيه الخلايا طبيعيا، والذي تعيد فيه البشرة شحن طاقتها، والقناع الليلي "شانيل هايدرا بيوتي ماسك دو نوي أو كاميليا" CHANEL Hydra Beauty Masque De Nuit Au Camélia يشبع البشرة بالأكسجين، ويمنحها توهجا مشعا بنضارة زهرة الكاميليا. أما قناع أزهار الزعفران "سيسلي فلفت سليبينغ ماسك" Sisley Velvet Sleeping Mask، فيصلح البشرة ويريحها ويهدئها بسرعة، والكريم المرطب "إليميس ألترا-سمارت برو-كولاجين نايت جينيوس" Elemis Ultra-Smart Pro-Collagen Night Genius غني بالطحالب الدقيقة لدعم البشرة في محاربتها للعوامل اليومية المرهقة والمؤكسدة التي تؤذيها وتسرع شيخوختها... بشرتك ستعشق الاهتمام والرعاية!

شانيل