فوائد التونر لكل أنواع البشرة وطرق استخدامه الصحيحة

فوائد التونر لكل أنواع البشرة وطرق استخدامه الصحيحة يمنحك بشرة مشرقة وملفتة. تفضل أغلب النساء اللواتي يتبعن يومياً روتين العناية بالبشرة استخدام التونر الذي يعد من أهم مستحضرات الجمال للمرأة بسبب فوائده الكثيرة لكل أنواع البشرة، فإليك فوائد التونر لكل أنواع البشرة وطرق استخدامه الصحيحة.

فوائد التونر لكل أنواع البشرة وطرق استخدامه الصحيحة

  • فوائد التونر للبشرة الدهنية
  • فوائد التونر للبشرة الجافة
  • فوائد التونر للبشرة العادية

فوائد التونر لكل أنواع البشرة وطرق استخدامه الصحيحة

فوائد التونر للبشرة الدهنية

فوائد التونر للبشرة الدهنية يساعد في تصغير مسامات الوجه لأن بشرة صاحبات البشرة الدهنية تكون أكثر عرضة للمسامات الواسعة والحبوب. فالتونر يساعد في تصغير مسامات البشرة، ويقلل من الإفرازات الدهنية، كما يساعد في تنظيف البشرة من العمق وتقليل حب الشباب، فاستخدمي تونر مناسب لبشرة وجهك كما يمكنك عمل تونر في المنزل من الألوفيرا والماء، وباستخدام القطن يمكنك مسح وجهك بهذا المحلول للحصول على نتائج أكيدة.

فوائد التونر للبشرة الجافة

فوائد التونر للبشرة الجافة يساعد على ترطيب بشرتك وتحسين ملمسها، إذ يعمل على تنعيمها للتخلص من التشققات وجفاف الجلد. فالتونر لصاحبات البشرة الجافة يعمل على معالجة البشرة عن طريق التقشير، لذلك فابحثي عن تونر يحتوي على الجلسرين لترطيب الوجه وتنعيمه، كذلك يمكنك عمل تونر لبشرتك الجافة في المنزل عن طريق خلط ماء الورد مع زيت البابونج وتطبيقها على شكل رش من خلال زجاجة رذاذ.

فوائد التونر للبشرة العادية

فوائد التونر للبشرة العادية يساعد في استعادة توازن البشرة، وحمايتها من الميكروبات. بالإضافة الى ذلك يساعد التونر في تنظيف البشرة وترطيبها كما يعمل على استعادة توازن درجة حموضة، وتقليل ظهور حب الشباب. يمكنك تطبيق التونر على بشرتك العادية من مكونات منزلية مثل تطبيق خل التفاح لبشرة أكثر إشراقاً.