طريقة وضع الكونتور واختيار درجة اللون المناسبة للبشرة

طريقة وضع الكونتور واختيار درجة اللون المناسبة للبشرة يمنحك مكياج احترافي. فإذا كنت ترغبين في بالحصول على مظهر مكياج ناجح ومميز بالكامل، فإن الهايلايت والكونتور هما جزءان أساسيان لتحقيق اطلالة مكياج ملفتة وعصرية، وهناك عدة طرق لتحديد الوجه بالكونتور أما خلال البودرة أو الكريم، فإليك طريقة وضع الكونتور واختيار درجة اللون المناسبة لبشرتك للحصول على مكياج ناجح.

طريقة وضع الكونتور واختيار درجة اللون المناسبة للبشرة

  • الخطوة الأولى: ترطيب البشرة وكريم الأساس
  • الخطوة الثانية: اختيار الظل المناسب للون بشرتك
  • الخطوة الثالثة: تحديد الوجه
  • الخطوة الرابعة: أحمر الخدود

طريقة وضع الكونتور واختيار درجة اللون المناسبة للبشرة

الخطوة الأولى: ترطيب البشرة وكريم الأساس

طريقة وضع الكونتور بطريقة ناجحة تبدأ عن طريق عمل مكياج ناجح من خلال تنظيف الوجه وترطيبه بالكامل. وعندما يجف، ضعي كريم الأساس المناسب للون بشرتك، وضعيه على كل وجهك واتركيه حتى يجف.

الخطوة الثانية: اختيار الظل المناسب للون بشرتك

طريقة وضع الكونتور يبرز تفاصيل وجهك، فتأكدي من اختيار ألوان متعددة على بشرتك حتى تكتشفين الظل المناسب مع لون بشرتك. اختاري بودرة أفتح بدرجة أو درجتين من كريم الأساس، ولتحديد الوجه، استخدمي بودرة أغمق بدرجة أو درجتين. إذا كانت بشرتك فاتحة، فمن الأفضل تجنب أي شيء يحتوي على اللون البرتقالي، أما للبشرة المتوسطة، اختاري لوناً برونزياً أكثر، وللبشرة الداكنة، يمكنك اختيار الظل الأعمق.

الخطوة الثالثة: تحديد الوجه

طريقة وضع الكونتور مثل الرسم على الوجه. فقومي بما يُعرف "برسم خرائط" الوجه، أي افحصي المناطق التي ترغبين في إنشاء ظلال أعمق فيها والمناطق التي تحتاجين إلى إبرازها. مثلاً، يسلط الكثيرون الضوء على "منطقةT"  للوجه على طول جسر الأنف ووسط الجبهة، كما عظم الوجنة العلوي والذقن وحتى حول الفك. أيضاً، حددي المناطق التي تريدين تغميقها وإبرازها باستخدام منتج الكنتور. المناطق الشائعة هي على طول خط الشعر في الجزء العلوي من الوجه، عند الصدغين أو فوق الحافة الخارجية للحاجب، أسفل عظم الوجنة، وعلى طول الفك، كما على جانب الأنف لتصغيره باستخدام منتج تحديد الوجه في خط رفيع.

الخطوة الرابعة: أحمر الخدود

طريقة وضع الكونتور خطوة رائعة في المكياج، حيث تعد إضافة لمسة من أحمر الخدود إلى الخدين طريقة رائعة لإضافة اللون لبشرتك وتنعيم مكياجك. أسهل طريقة للقيام بذلك هي أن تبتسمي ثم تضعي أحمر الخدود على تفاحة خدّيك، حيث يمنحك أحمر الخدود مكياج مميز ويضيف لمسة ناعمة لكونتور الوجه.