ألوان المكياج المناسبة للبشرة القمحية

ألوان المكياج المناسبة للبشرة القمحية مبنية على الظل المتوسط الذي لا يكون فاتحاً أو غامقاً، لذلك يتعين عليك اختيار لون المكياج المناسب لدرجة لون بشرتك. عادة ما تتميز ذوات البشرة القمحية بمسحة برتقالية صفراء، لذلك عليهن اختيار الوان مكياجتتوافق مع هذه النغمة، بغية تجنب لون البشرة غير المتكافئ،  فتعرفي معنا على ألوان المكياج المناسبة للبشرة القمحية.

ألوان المكياج المناسبة للبشرة القمحية 

  • درجة كريم الأساس
  • لون ظلال العيون
  • لون أحمر الشفاه

كريم الأساس 

 ألوان المكياج المناسبة للبشرة القمحية

درجات لون بشرة القمحية تعد دهنية نسبياً، وبالتالي فإن كريم الأساس الكريمي سيبدو ثقيلاً ودهنياً لك. 

أفضل طريقة للعثور على كريم الأساس المثالي الذي يتناسب مع بشرتك القمحية هو تجربة ثلاث درجات من كريم الأساس - درجة أفتح من لون بشرتك، والثانية قريبة جداً من لون بشرتك، والثالثة أغمق من درجة لون بشرتك.جربي الظل الذي يتناسب مع لون بشرتك على جانب واحد من وجهك لمعرفة ما إذا كان يطابق لون البشرة بدقة.

لون ظلال العيون 

لون ظلال العيون 

بالنسبة لمكياج العيون، استخدمي ظلال عيون من الذهب الوردي لوضعه بالكامل على الجفون، من ثم ضعي ظلال عيون بنية داكنة على خط التجعد ثم امزجيهما باستخدام الفرشاة. اللون الوردي الذهبي سيبرز لون العين ويمنحك مكياج عيون رائع. لإضافة بعض التوهج لمكياجك استخدمي الآيلاينر بدرجات من الأخضر والأزرق والبني، وتجنبي أي شيء بلون النيون، وكثفي الماسكارا لإبراز لون عينيك.

لون أحمر الشفاه 

لون أحمر الشفاه 

يعد اختيار لون أحمر الشفاه الذي يناسب لون بشرتك مهم للغاية، لأنه عليك اختيار لون يكمل بشرتك. اللون الأحمر الكلاسيكي يناسب كل أنواع البشرة تقريباً مما يجعله أحد أفضل ظلال أحمر الشفاه للون البشرة القمحية أيضاً ويمنحك وجه متوهج وإطلالة مميزة. 

من المفضلالابتعاد عن أحمر الشفاه البني أو الماروني أو القرميدي، لأن هذه الألوان يمكن أن تجعل وجهك يبدو أغمق وباهتاً.