طرق تكبير الشفاه بالمكياج على طريقة خبراء التجميل

تكبير الشفاه بالمكياج انتشر بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي في حين أن أهم خبراء التجميل لا يترددوا باستخدام حيل لافتة لابراز جمال الشفاه وجعلها تبدو ممتلئة. وجمعنا لك في هذا الموضوع أجدد طرق تكبير الشفاه بالمكياج من حسابات أهم خبراء التجميل.

المستحضرات التي تحتاجينها لتكبير الشفاه بالمكياج

ترتكز تقنية تكبير الشفاه بالمكياج على الكونتورينغ ولعبة الضوء التي تساعد في ابراز نقاط محددة من الشفاه تجعلها تبدو كبيرة وممتلئة. ولتطبيق مكياج تكبير الشفاه تحتاجين الى:

  • أحمر شفاه بلون يتناسب مع بشرتك
  • قلم تحديد الشفاه، لكن احرصي دائمًا على أن تختاريه أغمق من لون أحمر الشفاه بدرجتين كما ترين في هذه الصورة مع خبيرة التجميل كوليت اسكندر.

خطوات تكبير الشفاه بالمكياج على طريقة كوليت اسكندر

  • ملمع الشفاه أو الغلوس الشفاف.
  • هايلايتر.
  • الكونسيلر الكريم.

خطوات تكبير الشفاه بالمكياج

  1. ابراز قوس الشفاه العلوية:

عند تحديد الشفاه ابدئي دائمًا من القوس العلوي الذي يعتبر أساس تكبير الشفاه بالمكياج. استخدمي قلم تحديد الشفاه الداكن لرسم هذا الجزء على شكل حرف V في منتصف شفتك العليا.

اما اذا كانت شفتيك أفقية ولا يوجد هذا الشكل، يمكنك رسمه، من خلال استخدام قلم كحل بني. ضعي علامة X عند وسط شفتك العلوية وبذلك تحصلين على قوس وهمي لتكبير الشفاه.

  1. تحديد رسمة الشفاه وتكبير الشفاه بالمكياج:

حددي شفتيك خارج شكلهما الطبيعي باستخدام قلم تحديد الشفاه الداكن. ابدئي من أسفل الشفة، ثم اصنعي الزوايا وأخيراً اجمعي الخطوط بشكل القوس الذي سبق ورسمته في الأعلى.

اليك طريقة خبير التجميل سامر خزامي لتحديد الشفاه بالقلم الداكن:

تكبير الشفاه بالمكياج مع سامر خزامي

  1. تطبيق أحمر الشفاه بشكل يجعلها تبدو ممتلئة:

املئي سطح شفتيك بالكامل بأحمر الشفاه الذي اخترته مسبقًا. استخدمي فرشاة الشفاه لمزج المناطق التي يلتقي فيها أحمر الشفاه بقلم الشفاه جيدًا. سينتج عن ذلك مكياجًا طبيعيًا جيدًا بدون خطوط مرئية.

  1. الغلوس وتكبير الشفاه بالمكياج:

لإضفاء لمسة نهائية أكثر كثافة على شفتيك، استخدمي الملمع أو الغلوس. هذه  الطبقة المتلألئة من أفضل الطرق لإبراز الأجزاء السميكة من شفتيك وجعلها تبدو ممتلئة. يمكنك اتباع طريقة خبير التجميل فادي قطايا في تطبيق الغلوس على نصف الشفاه فقط.

حيل تكبير الشفاه بالمكياج على طريقة فادي قطايا

  1. الهايلايتر وتكبير الشفاه بالمكياج:

يمكنك تسليط الضوء على قوس الشفاه باستخدام كمية صغيرة من الهايلايتر السائل على طول الجزء الخارجي.

  1. الكونسيلر لتحديد رسمة الشفاه:

أخيرًا استخدمي فرشاة رفيعة لتصحيح زوايا الشفاه بالكونسيلر الكريم.

نصيحة مهمة لتثبيت مكياج تكبير الشفاه

استخدمي البرايمر حول شفتيك لمنع مكياج الشفاه من التسرب إلى الخطوط الدقيقة لفمك. ضعي أولاً قاعدة ناعمة حول شفتيك ما يساعد على ملء التجاعيد وتحسين حدة محيط الشفاه وضمان ثبات المكياج.

اذا كنت تريدين الحصول على شفاه ممتلئة، تابعي نصائحنا لتكبير الشفاه بالمكياج على طريقة أهم خبراء التجميل.