بدائل طبيعية عن مستحضرات المكياج وطرق تطبيقها

بدائل طبيعية عن مستحضرات المكياج وطرق تطبيقها. لا شك بأن مستحضرات المكياج باتت عنصراً اساسيا في اطلالة المرأة لتعزيز جمالها وإخفاء شوائب بشرتها، في حين أن بعض منتجات المكياج قد تسبب للجلد الكثير من الأضرار مثل الحساسية والبثور بسبب احتوائها على مواد كيمائية، لذا تفضل العديد من النساء الإستعانة بمواد طبيعية كبديل عن مستحضرات المكياج، ويمكن ذلك من خلال بعض المواد المتواجدة في مطبخ كل سيدة.

أهم البدائل الطبيعية عن مستحضرات المكياج وطرق تطبيقها

  • مكياج الخدود
  • كريم اساس طبيعي
  • مكياج العيون
  • أحمر شفاه طبيعي

أحمر شفاه طبيعي

قد لا تخلو حقيبة أي امراة من قلم الروج الذي يلون شفاهها بطريقة جذابة ويمحو الملامح المرهقة عن وجهها. وهناك خيارات متعددة في تطبيق الروج الطبيعي الخالي من المواد الكيماوية. قومي اولا بإستخراج القليل من عصير الشمندر، وامزجيه مع ملعقة من الفازلين، وملعقة من النشا، وقطرتين من زيت جوز الهند. عبئي هذا المحتوى في علبة صغيرة وطبقيه كأحمر شفاه بواسطة الفرشاة على شفتيك للحصول على لون أحمر خمري لشفاهك. وايضا يمكنك خلط القليل من محلول عشبة دم الغزال مع الفازلين وضع الخلطة في قلم روج فارغ وبذلك يكون جاهزاً للاستخدام. كذلك قومي بسحق بذور الرمان وخلطها مع القليل من الفازري ووضعها على شفتيك.

احمر شفاه طبيعي

كريم اساس طبيعي

 لإخفاء شوائب البشرة وتوحيد لونها، يمكنك تحضير كريم أساس بنفسك. احضري 50 غرام من زبدة الشيا، وأضيفي اليها ملعقة من الكاكاو، وملعقة من مسحوق القرفة، وملعقة من النشا. يمكنك زيادة كمية النشا للبشرة الفاتحة، وزيادة كمية الكاكاو للبشرة السمراء. احفظي الخليط في البراد لمدة لا تتجاوز الشهرين. ووزعي بضع نقاط منه على الوجه وافرديه بواسطة اصابعك او اسفنجية البيوتي بلندر.

مكياج العيون

تستطيعين تحضير ظلال عيون ترابي وبنيّ اللّون من خلال خلط كميّة متساوية من زبدة الشّيا وزيت جوز الهند مع ملعقة طعام كبيرة من الكاكاو، وتوزيع الظلال بالفرشاة فوق الجفون العلوية. اما ان كانت بشرتك دهنية، فإكتفي بظلال الكاكاو لوحدها بدون اضافة زيوت. وان رغبت بمظهر عيون سموكي داكن وأسود، اسحقي بضع حبات من الفحم النباتي "متوفر في الصيدليات"، ووزعي الظل على الجفن العلوي بطريقة مسحوبة على فوق كسرة العين.

مكياج الخدود

يمكنك صناعة أحمر الخدود من خلال خلط نصف ملعقة صغيرة من بودرة النشا الناعمة مع ملعقة صغيرة من الكاكاو ونصف ملعقة من مسحوق بتلات الكركديه الجافة، وإذا كانت لديكِ الرغبة في إضافة لمسة برونزية، فاستعملي كمية أكبر من كاكاو البودرة، ووضبي المزيج بعبوة للاستخدام اليوم على الخدود من خلال الفرشاة الخاصة. اضيفي زيت جوز الهند او الفازلين ان كنت ترغبين بأحمر خدود كريمي.

مكياج احمر الخدود