أخطاء شائعة في مكياج الجامعة عليك تجنبها

اخطاء شائعة في مكياج الجامعة عليك تجنبها لتحصلي على إطلالة تناسب مرحلة دراستك ومرحلتك العمرية. فمكياج الجامعة له قواعده التي ان تجاوزتها، قد تتعرضين فيها للإحراج والظهور بشكل غير مستحب وأنيق، فتابعي معنا ابرز الأخطاء التي يتوجب على طالبات الجامعة تجنبها عند تطبيق المكياج على ملامحهن.

وضع كمية كبيرة من الفاونديشن

من أكثر الأخطاء الشائعة في مكياج فتيات الجامعة هو وضع كميات كبيرة من كريم الأساس "الفاونديشن" على البشرة. فهذا يعمل على طمس جمال بشرتهن ويجعل اطلالتهن قوية، كما انه هذه الخطوة تتسبب بتسكير المسامات وظهور البثور. ومن هنا يجب الإكتفاء بكمية قليلة من كريم الأساس او استخدام الـ "بي بي كريم" الذي يحتوي على فعالية الترطيب والحماية من الشمس في الوقت عينه.

المبالغة بتطبيق الكونسيلر تحت العيون

تعاني العديد من طالبات الجامعة من مشاكل الهالات الداكنة حول العين والانتفاخ بسبب الدراسة والسهر الطويل، فتلجأ بعضهن الى المبالعة في تطبيق الكونسيلر الأمر الذي يزيد من الأمور تعقيدا. والحل أولاً باستخدام كريمات تفتيح ليلية تساعد على تبييض الجلد، واستخدام كمادات خيار او بطاطا للتخلص من الانتفاخ، من ثم الاكتفاء بطبقة خفيفة من الكونسيلر تحت العين مع تغطيتها بالبودرة ليبدو محيط العين بمظهر طبيعي وغير متكتلاً.

كونسيلر

رسم الحواجب بطريقة قوية وداكنة

تتجه معظم طالبات الجامعة الى مواكبة صيحة الحواجب العريضة والكثيفة، فيستخدمن مكياج الحواجب القوي الذي يجعل ملامحهن قاسية وأكبر سناً من عمرهن. وهنا عليهن اعتماد رسمة الحواجب الطبيعية مع اختيار لون أفتح من لون الشعر بدرجتين.

اختيار ألوان احمر شفاه فاقعة

رغم أن ألوان احمر الشفاه الفاقعة تجذب كثيرا طالبات الجامعة، لكن هذه التدرجات لا تناسب على الإطلاق المقاعد الدراسية، انما الأنسب استخدام هذه الألوان خارج حرم الجامعة وفي السهرات. وهنا يمكن الإكتفاء بتدرجات احمر الشفاه النيود او الوردية الخفيفة مع الابتعاد ايضا عن الدرجات اللامعة.

مكياج الجامعة