طريقة عمل مكياج ناعم وسريع لليوم الوطني السعودي الـ91

طريقة عمل مكياج ناعم وسريع لليوم الوطني السعودي الـ91 لإطلالة مميزة ورائعة. تفضّل معظم النساء وضع مكياج ناعم وبسيط في معظم إطلالاتهن لأنها تتناسب مع جميع المناسبات. لذلك، تعرفي طريقة عمل مكياج ناعم وسريع لليوم الوطني السعودي الـ91.

تنظيف البشرة

الخطوة الأولى في روتين المكياج الناعم والسريع، وفي عمل أي مكياج، هي تنظيف وتقشير البشرة. فيضمن تنظيف البشرة عدم وجود أي زيوت متبقية على بشرتك، مما قد يعيق كريم الأساس عن الالتصاق على بشرتك بشكل صحيح.

طريقة عمل مكياج ناعم وسريع لليوم الوطني السعودي الـ91

كريم واقي من الشمس

واقي الشمس خطوة مهمة جداً للبشرة وخاصة قبل وضع مكياجك. لذا تأكدي من وضع كريم واقي الشمس على لمنع الشيخوخة المبكرة وبقع الشمس من الظهور.

كريم الأساس

اختاري كريم أساس مناسب للون بشرتك ليمنحك تغطية كاملة. فقومي بوضع كريم الأساس بإسفنجة على بشرتك على طول خط الفك، حتى تغطي وجهك بالكامل. ولا تنسي أن تمزجي أسفل رقبتك قليلاً حتى لا تكون هناك أي خطوط قاسية أو واضحة على وجهك.

الكونسيلر

الخطوة التالية هي الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء وتعب العيون، فقومي باستخدام درجة الكونسيلر المناسبة لك أو استخدمي درجتين مختلفتين من الكونسيلر، أحدهما لإخفاء العيوب وعلاجات البقع، ودرجة أفتح بدرجة أو درجتين من كريم الأساس لتفتيح الوجه بالكامل.

 البودرة

لتثبيت مكياج الوجه استخدمي البودرة باستخدام إسفنجة صغيرة، ضعي المسحوق تحت عينيك، سيؤدي ذلك إلى تثبيت خافي العيوب ويساعد على تفتيح المنطقة بشكل أكبر، ثم افعلي الشيء نفسه على طول خط الفك حتى الجبين. اتركي البودرة تحت عينيك حوالي ثلاثين ثانية، أما بالنسبة إلى خط الفك فاتركيه لمدة دقيقة تقريباً ليكون أكثر تحديداً.

أحمر خدود

أحمر الخدود منتج لا يمكنك الاستغناء عنه في المكياج. فطبقي أحمر الخدود على وجهك من خلال الابتسام أولاً لتحديد المكان الذي سيتم تطبيق عليه أحمر الخدود. بعدها ضعي بفرشاة عريضة وناعمة أحمر الخدود بحركة تصاعدية أي من أسفل الخدود إلى الأعلى.

خطوات ميكاج ناعم وسريع لإطلالة مميزة

الحاجبين

بالنسبة إلى الحواجب ابدأي من طرف الحاجب فوق أنفك وقومي بملء الحواجب لإبقائهم طبيعيين ولكن ممتلئين.

بمجرد الانتهاء من ملئها، قومي بتمشيط الحواجب للحصول على أفضل النتائج.

ظلال العيون

الخطوة التالية في روتين المكياج الناعم هي ظلال العيون، وللحصول على مكياج ناعم وسريع، استخدمي ظل واحد على جفونك العلوية ثم على طول خط الرموش السفلياختاري لون فاتح وناعم مثل اللون الوردي أو البني الفاتح للحصول على إطلالة ناعمة خلال اليوم الوطني السعودي.

الماسكارا

الماسكارا خطوة مهمة وأساسية في المكياج حيث تمنحك عيون واسعة وجذابة، لذلك طبقي الماسكارا على رموشك العليا والسفلى للحصول على رموش طويلة وكثيفة

وعينين واسعتين وجذّابتين.

الهايلايتر

ضعي الهايلايتر على عظام وجنتيك وادمجيه للأعلى باتجاه جبينك، وضيفي القليل على عظمة الأنف وتحت الجبين أيضاً، وتأكدي من مزجه جيداً مع بقية المكياج.

إذا قمت برش بعض رذاذ التثبيت أو الماء قبل وضع الهايلايتر، فسيكون مكياجك أكثر دراماتيكياً وجذاباً للعين.

أحمر الشفاه

تأكدي من اختيار ظل أحمر شفاه يتناسب مع مكياج عيونك. أحمر شفاه ذات لون بني فاتح أو وردي هو الأكثر استخداماً للمكياج اليومي والسريع لأنه يناسب كل أنواع البشرة.

رذاذ التثبيت

أخيراً بعد الانتهاء من المكياج رشي رذاذ التثبيت المفضل لديك لدمج كل طبقة من المكياج معاً والتأكد من تثبيته لأطول فترة ممكنة، بالإضافة إلى أنه يترك بشرتك رطبة ومنعشة.