إيلي صعب لـ "هي": مجموعة ماكياج Power of Grace هدفها إبراز جمال المرأة بأناقة ورقي

نجاحات المصمّم اللبناني العالمي إيلي صعب تُواصل توسعها، لتطال هذه المرة النساء بمستحضرات التجميل حيث أعلنت "لوريال باريس" L'Oréal Paris عن تعاونها الحصري معه من خلال إطلاق مجموعة مستحضرات التجميل "باور أوف غرايس" Power of Grace، وتشمل هذه المجموعة توليفة الدار مع البصمة الخاصة للمصمم العالمي في خطوة مهمة بعالم الجمال لتعزيز شعور المرأة بجمالها وأناقتها في كل أنحاء العالم. وفي هذا الاتجاه، كان لنا حوار حصري عبر "زووم" مع المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب، حيث أطلعنا أكثر على تفاصيل هذا التعاون الرائع وأهم مميزات مجموعة الماكياج الجديدة وما تقدمه للمرأة العربية.

حوار: "ماري الديب" Mari Aldib

إيلي صعب هو اسم كبير في عالم الأزياء. هل تخبرنا عن تعاونك مع "لوريال" L’Oréal لتقديم مجموعة الماكياج الراقية "باور أوف غرايس" Power of Grace؟

يمكنني وصف الشراكة معهم بالممتعة، ونحن دائما نتطلع إلى إيصال مفهوم الجمال بأشياء تستطيع أن تطال أكبر شريحة في المجتمع، فما يجمعنا هو النظرة المشتركة للمرأة، وسعينا للوصول إليها في كل أنحاء العالم لنريها إبداعاتنا بعالم الجمال لتستفيد منه بالتالي.

المصمم العالمي ايلي صعب

كيف أضفت لمستك الخاصة في الموضة إلى عالم الجمال؟

حرصت على أن تكون التوجيهات نحو الألوان المخملية غير اللامعة القريبة من لون البشرة، فأنا أفضل بطبعي الألوان المطفئة "المات" خاصة من ناحية الماكياج، والتي تعزّز من جمال المرأة بشكل طبيعي وراقٍ، في حين أن الألوان اللامعة والقوية قد تخفي جمال المرأة الحقيقي.

أخبرنا المزيد عن الإلهام وراء مجموعة الماكياج الجديدة، وعملية إنشائها؟

لم نذهب بعيدا عن إلهامنا المعتاد الذي يرافقنا منذ نحو 40 عاما، ألا وهو حرصنا الدائم على أن تبدو المرأة بإطلالة أنيقة وجميلة على أن يتضمن ذلك اللمسة العصرية والكلاسيكية. فهذه توليفة "إيلي صعب" لكل من يعرفنا، ولذا لم نحد بعيدا عن خطنا الذي نشتهر به بكون المواد تتوجه للمرأة نفسها كما أراها.

كيف أظهرت جمال المرأة من خلال هذه "باور أوف غرايس" Power of Grace؟

المرأة هي جميلة بكل حالاتها، لكنني رغبت في أن أمنحها نظرة "إيلي صعب" بمستحضرات التجميل من خلال العمل على اختيار ألوان بنغمات دافئة مخملية وأنيقة أحب أن أراها على وجوه النساء.

وأشير الى أننا حرصنا على أن تكون مجموعة "باور أوف غرايس" Power of Grace بتوليفة بسيطة، وهذا الأمر ليس سهلا على الإطلاق على عكس التوليفات الجريئة، فالبساطة تتطلب الدقة والانتباه إلى التفاصيل الصغيرة، حيث يُمنع الخطأ فيها على الإطلاق، على عكس الأشياء الجريئة التي قد تحتمل بين طياتها خطأ ما.

من أين استوحيت اسم المجموعة "باور أوف غرايس" Power of Grace؟

"باور أوف غرايس" Power of Grace كانت استلهاما من مختلف المجموعات التي عملت عليها، فأي مجموعة تخلو من النعمة " Grace" لن تعكس جمال المرأة الرشيق والأنيق الذي أتوق إليه.

مجموعة ماكياج Power of Grace

ماذا تتضمن المجموعة؟

تشمل لوحة ظلال أساسية لتجميل العيون، ماسكارا، مجموعة من ملمّعات الشفاه و4 ألوان من أحمر الشفاه وهي: اللون الأحمر القوي، و3 ألوان هادئة متجانسة مع لون البشرة، في حين أن ملمعات الشفاه اخترناها لامعة "ساتينه" بعض الشيء إرضاء لرغبة الكثير من الفتيات، كما أن هذه الملمعات الغلوسي تتماشى مع مختلف أنواع أحمر الشفاه.

روح الموضة الخاصة بك واضحة على عبوات المجموعة، هل تخبرنا المزيد عنها؟

صحيح، حرصت على أن يكون لون العبوات هو اللون الأيقوني للدار المتمثل بلوني البيج والوردي، وهي التوليفة التي تعتبر البصمة الخاصة بي منذ انطلاقتي. أي أنه يمكن لأي شخص لمس هوية دار "إيلي صعب" Elie Saab من خلال اللون فقط، فهذا توقيع الدار الخاص كما أنه اللون المرافق الدائم لنا في كل مجموعاتنا، وخاصة في فساتين الأعراس. كما حرصنا على إبراز اللوغو لشعار دارنا على غلاف العبوات، بشكل بسيط وبعيدا عن التعقيدات.

برأيك كيف ستكون ردة فعل النساء العربيات، وخاصة في الإمارات العربية المتحدة على هذه المجموعة؟

سعيد جدا بالإقبال الكبير على هذه المجموعة في البلدان التي طرحت بها، وأوجّه تحية للمرأة العربية التي تعتبر نفسها وفيّة للعشرة التي تجمعنا سويا منذ 40 عاما أي منذ انطلاقتي، وأتوقع أيضا ان يكون الإقبال كبيرا على هذه المستحضرات في البلدان التي ستتوفر فيها هذه المجموعة لاحقا. وأشدد على أن المرأة العربية هي القدوة وأن ذوقها العالي في الجمال يضاهي أذواق النساء في أنحاء العالم.

مجموعة ماكياج Power of Grace

وأخيرا، هل هنالك مشاريع جديدة أخرى تتعلق بعالم الجمال؟

بالطبع، أعمل على العديد منها، وسأعلن عن تفاصيلها في الوقت المناسب، وأطلعكم عليها. وأختم بالتشديد على أن التعاون بيني وبين "لوريال باريس" L'Oréal Paris ساده الكثير من التفاهم والانسجام، وهذا هو سر نجاح شراكتنا إلى جانب أن النظرة لكلينا تجاه المرأة كانت مشتركة نحو الحرص على إظهارها جميلة وأنيقة وراقية بكل أنحاء العالم، وإيماننا بأن انتشارنا سيكون شاملا وواسعا لأكبر عدد من البلدان.