5 نصائح ذهبية لتطبيق أحمر الشفاه مثل خبراء التجميل

نصائح ذهبية لتطبيق أحمر الشفاه مثل خبراء التجميل نستعرضها معك لتحصلي على مظهر شفاه مثالية تستكمل جمال وجهك، وتجعل إطلالتك جذابة، فمعظم خبراء المكياج يتبعون خطوات احترافية في تطبيق مستحضرات أحمر الشفاه لتعزيز جاذبية المرأة وأنوثتها، فإطلعي معنا على أهم النصائح في هذا الإطار.

نصائح ذهبية لتطبيق أحمر الشفاه مثل خبراء التجميل

  • تطبيق كريم الأساس
  • رسم الشفاه بقلم الكونتور
  • اختيار الوان الروج بشكل متناسب مع الشفاه
  • استخدام فرشاة خاصة لأحمر الشفاه
  • تطبيق بودرة مضغوطة على الشفاه

تطبيق كريم الأساس

الشفاه تعد من أساسيات جمال وجهك، فهي تمنح وجهك التوازن الجذاب والطلّة الأنثوية الملفتة، خاصة مع اعتماد بعض الحيل التي يستخدمها خبراء التجميل. قومي أولا بتوزيع كريم الأساس على شفاهك فهذا يعمل على توسيع حجمها وتثبيت اللون لمدة أطول، كما أنه يمنحها ملمسا رطباً ومشرقاً.

احمر الشفاه من المستحضرات الضرورية في المكياج

رسم الشفاه بقلم الكونتور

حددي رسمة شفاهك بواسطة قلم الكونتور انطلاقا من الوسط وامتدادا نحو الخارج، ويمكنك الخروج قليلا عن خط الشفاه وتعبئته بالقلم لتكبيرها، واختاري لوناً أدكنا بدرجة واحدة من أحمر الشفاه الذي ترغبين بتطبيقه.

اختيار الوان الروج بشكل متناسب مع الشفاه

خبراء التجميل لا ينجرفون فقط خلف الموضة السائدة في ألوان احمر الشفاه، انما الأهم لديهم هو اختيار درجة متناسبة مع البشرة  وتتناغم معها، كذلك فإنهم يبتعدون عن الألوان القاتمة لصاحبات الفم الصغير او الشفتين الرقيقتين حيث أن الألوان الداكنة تظهر الشفاه أقل حجما على عكس الألوان الفاتحة.

استخدام فرشاة خاصة لأحمر الشفاه

معظم خبراء التجميل يستخدمون الفرشاة الخاصة بالشفاه لتوزيع الروج بشكل متساوي وعلى قاعدة أنه كلما منحت شفاهك جهداً اضافياً مع الفرشاة ستحصلين على نتائج افضل، فالفرشاة تعمل على تعبئة كل الفراغات والزوايا المخفية لتبدو شفاهك بمظهر بارز وأكثر امتلاء.

نصائح ذهبية لتطبيق أحمر الشفاه مثل خبراء التجميل

تطبيق بودرة مضغوطة على الشفاه

بعد تلوين الشفاه ضمن الحدود التي رسمتيها بالكونتور، غلفي شفاهك بطبقة من البودرة المضغوطة لتثبيت أحمر الشفاه لمدة أطول، ثم مرري طبقة ثانية من الروج لتعزيز لون الشفاه ومنحها اللون المطلوب. ويمكنك ايضا تمرير طبقة من الغلوس لمزيد من اضاءة الشفاه وجعلها تبدو أكثر امتلاء.