أهم المستحضرات والنصائح للحفاظ على بشرة صحية نضرة أثناء السفر في الصيف

أهم المستحضرات والنصائح لبشرة صحية ونضرة أثناء السفر في الصيف. تكثر خلال موسم الصيف رحلات السفر والاستجمام حيث أن البشرة تتعرض للكثير من العوامل المؤثرة المؤذية مثل أشعة الشمس التي تؤدي إلى جفاف وتلف خلايا البشرة، كما أن هواء الطائرة يفقد الجلد الرطوبة الى جانب بأن الطقس الحار يجعل مسامات الجلد واسعة ويؤدي الى الالتهابات خاصة مع التعرق الشديد وغيرها من المؤثرات التي تنعكس بشكل سلبي على جمال بشرتك، ومن هنا يتوجب عليك العناية المكثفة  على غرار ترطيب وتنظيف البشرة وغيرها من النصائح التي سنذكرها لك.

استخدام كريمات الترطيب

الإطلالة النضرة والصحية للبشرة تعكس جمالك الطبيعي والناعم أثناء السفر، وتجعلك أكثر ثقة بجمالك، في حين أن البشرة تتعرض أثناء السفر للجفاف بشكل كبير سواء في رحلات الاستجمام بين الطبيعة او حتى خلال تواجدك على متن الطائرة  فلا بد لك من استخدام مستجضرات تعزز من رطوبة البشرة وتعالج جفافها اخترنا لك كريم ترطيب البشرة من ايف سان لوران Yves Saint Laurent Top Secrets Moisturizing Prep Lotion،  او المرطب الملون للبشرة "فيتو هايدرا تينت بيوتيفاينغ تينتد مويستورايزر اس بي إف15" Phyto Hydra Teint Beautifying Tinted Moisturizer SPF15 من "سيسلي" Sisley  الذي يرطب الجلد ويحميها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

تطبيق البرايمر اثناء رحلات السفر الصيفية

في رحلات السفر الصيفية، تتعرض البشرة للتعرق الزائد بفعل حرارة الطقس، كما أن مسامات البشرة تتوسع أكثر، وقد تعانين كذلك من سيلان المكياج، وهنا يتوجب عليك استخدام مستحضر البرايمر الذي يساعد على تصغير المسامات ويوفر غلافا حاجزا بين الجلد والمكياج، كما أنه يعزز من رطوبة الوجه. واخترنا لك  برايمر  L'Or 24K  Gold  للوجه من Guerlain لبشرة رطبة ومشرقة، كما لديك خيار آخر عبر برايمر "لومينوس سيلك هايدريتينغ" Luminous Silk Hydrating Primer من "جيورجيو أرماني" Giorgio Armani.

ومن الأفضل استبدل كريم الأساس للبشرة بـمستحضر "بي بي كريم" المتناسب مع اجواء السفر كما أنه يوفر الحماية الكافية من أشعة الشمس . جربي Perfect hydrating BB cream – Shiseido .

تطبيق كريم الحماية

كريم الحماية من المستحضرات الأهم أثناء جولات السفر خاصة وأن نوافذ الطائرة لا تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية. لذا لا بد لك من تطبيق مستحضرات الوقاية من الشمس ويمكنك اختيارها بدرجات برونزية.  جربي منDior Bronze Beautifying Protective Creme Sublime Glow SPF 50 اوكريم واقي الشمس من  شانيل CHANEL UV Essentiel Multi-Protection Daily Defense Sunscreen Anti-Pollution Broad Spectrum SPF 50، وطبقي الكريم على الوجه واليدين والعنق.

احمر الشفاه مع عنصر الترطيب

تماما كالبشرة، تتعرض الشفاه للجفاف وأضرار أشعة الشمس وتصبح بمظهر جاف ومتشقق وخالي من النضارة، وهنا يتوجب عليك الحرص على تغليف شفاهك بالروج الذي يحقق لك لونا ناعما للشفتين مع الترطيب الفائق والحماية من الشمس. واخترنا لك أحمر شفاه "شاينيسيمو هاي شاين ليب لاكور"Shinissimo High Shine Lip Lacquer من "دولتشي أند غابانا" Dolce & Gabbana الغني بزيت الزيتون المغذي وخلاصة التين وحمض الهيالورونيك، يرطب الشفاه ويمنحها لمعانا فائقا. وايضا اختاري ملمع الشفاه "إيكستسي لاكور ليب غلوس" Ecstasy Lacquer Lip Gloss من "أرماني بيوتي" Armani Beauty بدرجة "أكوا" Acqua  للون طبيعي بدرجة قصوى من اللمعان واللون المكثف والترطيب الدائم.

تقشير البشرة

ان كانت رحلة أسفارك تمتد لأكثر من أسبوع، فأنت تحتاجين اذا الى المقشرات التي تعمل على تجديد رونق بشرتك وتنظيفها بعمق مرة في الأسبوع بدلا من التوجه الى مراكز التجميل. جربي  مستحضر Chanel Gommage Microperlé Eclat Maximum Radiance Exfoliating Gel الذي يزيل الخلايا الميتة والبقع الداكنة لبشرة أكثر تجددا أثناء موسم السفر الصيفي.

 استخدام التونر

من النصائح المهمة ايضا خلال رحلات اسفارك، الاستعانة بالتونر صباحا ومساء والذي يساعد على إغلاق المسام في البشرة، ويعمل على تلطيفها، ويمكن استبداله بماء الورد، ولا بد لك من تنظيف البشرة من المكياج قبل النوم، واستخدام غسول صباحي لإزالة الافرازات الدهنية عن الوجه.

شرب المياه

نصيحتنا الأخيرة لك في رحلات السفر بموسم الصيف هو عدم اهمال شرب المياه بكمية كافية حيث أن المياه تمد خلايا الجلد بالرطوبة وتجعل بشرتك بمظهر صحي ونضر.