كيفية اظهار الجمال والملامح بطريقة " No-Makeup Look "

صيحة "المكياج بدون مكياج"  " No-Makeup Look " ما تزال رائجة جداً بين أشهر خبراء التجميل وبين منصات دور الأزياء لموسم صيف 2021، فهي تتماشى مع الموضة العصرية الرائجة وتلبي ذوق المرأة التي لا تحبذ البهرجة والكثير من الألوان على الوجه، لتعتمد هذه الصيحة على إبراز الجمال الطبيعي وجعله مشرقاً من خلال استخدام عدد قليل من المستحضرات التي تغطي أولا شوائب البشرة مع تطبيق الدرجات الفاتحة الناعمة القريبة من لون الجلد، فإليك خطوات إبراز جمالك الطبيعي بأسلوب "no-makeup look".

خطوات إبراز جمالك بطريقة صيحة "المكياج بدون مكياج"  

تطبيق كريم الأساس والكونسيلر

صيحة المكياج الطبيعي النيود تستلزم منك أولاً تطبيق كريمات للبشرة لتوحيد لونها ومنحها المظهر الخالي من الشوائب، فلا بد من تطبيق كريم أساس لتغطية عيوب البشرة، وتطبيق الكونسيلر حول العين لتمويه الهالات الداكنة. جربي كريم أساس إيفرلاستينج Everlasting Foundation وكونسيلر إيفرلاستينج Concealer Everlasting، الثنائي الأمثل  لبشرتك من كلارينس Clarins ومن الرائع بأنه كريم الأساس يمتص الدهون الزائدة في الصيف فتبدو البشرة طبيعية.

مكياج العيون بألوان طبيعية

اجعلي الهالة المحيطة بعينيك بلون ناعم طبيعي ومشرق من خلال اختيار تدرجات ظلال قريبة من لون بشرتك، جربي ظلال Diorshow من Dior واختاريها بلون بيج ساتاني ومديها على كامل الجفون العلوية الى حدود تحت عظمة الحاجب بطريقة مدموجة، لتبدو جفونك بلون طبيعي ومشرق في الوقت عينه.

ولا بد لك من إضفاء المظهر الأنثوي على رموشك مع تطبيق ضربات ماسكارا على الرموش لثنيها ورفعها ما يجعل عينيك واسعة المظهر وجذابة. جربي  ماسكارا MASCARA VOLUME EFFET FAUX CILS الجديدة من YSL Beauty للحصول على إطلالة عيون طبيعية وساحرة.

استخدام الهايلايتر لإضاءة البشرة

الهايلايتر يجعل بشرتك مضاءة مع صيحة المكياج بدون مكياج شرط استخدامه باعتدال وفي الأماكن المخصصة للإضاءة. ننصحك بالهايلايتر السائل للبشرة الدهنية من لانكوم Lancome Click & Glow Liquid Highlighter Pen، اما للبشرة الجافة فجربي الهايلايتر من شانيل Chanel Poudre Lumiere Illuminating Powder in 20 Warm Gold.

استخدام بلاشر ناعم

طريقة مكياج "no-makeup look" لا تفرض عليك ان تكون ملامحك باهتة وخالية من الإشراقة، انما عليك محاكاة تورد الخدود الطبيعي بنغمة مشرقة وناعمة لنحت الخدين. جربي بلاشر  risme Duo Powder Blush 05 Spirit من جيفنشي الذي يبرز جمال الخدين ويضفي اللون المحبب الطبيعي على ملامحك.

أحمر شفاه بألوان رقيقة

لجعل مظهر شفاهك ندياً وطبيعياً الجئي الى تدرجات أحمر الشفاه بالألوان النيود الطبيعية ذات النغمة الوردية قليلاً او ذات اللمعة الخافتة لمنح التوهج لشفاهك. اخترنا لك أحمر شفاه "كيسكيس شاين بلوم"KISSKISS SHINE BLOOM  الذي يغلف الشفاه بلون وردي ناعم ونابض بالحياة. كما جربي  أحمر الشفاه الكريمي "لابسولو روج كريم" L'Absolu Rouge Cream بلون "روز رابسودي" Rose Rhapsodie من "لانكوم"Lancôme ، الذي يمنح شفتيك الترطيب واللون الوردي الرقيق والمضيء.