خطوات عملية بوتوكس الشعر وأهم فوائده وأضراره

خطوات عملية بوتوكس الشعر واهم فوائده واضراره للحصول على شعر ناعم وصحي. إذا كان شعرك جافًا أو لديك شعر مجعد أو مصبوغ، أو تعيشين في مناخ رطب، فعلاج البوتوكس يمكن أن يكون حلاً مناسباً لك. تعرفي على خطوات عملية بوتوكس الشعر واهم فوائده واضراره.

عملية بوتوكس الشعر

بوتوكس الشعر هو علاج غير كيميائي يغذي شعرك ويمنحك لمعان خاص

بوتوكس الشعر هو علاج غير كيميائي يغذي شعرك ويمنحك لمعان خاص حيث سيقلل التجعد ويصلح أي تلف لشعرك. بوتوكس الشعر هو في الواقع علاج ترطيب عميق يغطي ألياف الشعر بمادة مالئة، مثل الكيراتين حيث يملأ العلاج أي مناطق تالفة أو رفيعة على كل خصلة شعر لجعل الشعر يبدو أكثر امتلاءً وبريقاً. فيمكنك استخدام بوتوكس الشعر إذا كنت تعانين من شعر مجعد أو تالف، أو إذا كان شعرك يفتقر إلى الحجم أو اللمعان. لا يستخدم بوتوكس الشعر أي حقن من أي نوع، بل هو نوع بلسم يتم تطبيقه مباشرة على خصلات شعرك عن طريق تدليك المنتج من الجذور إلى الأطراف، ويترك العلاج على الشعر المبلل لفترة من الوقت تتراوح عادة بين 20-90 دقيقة وسترين نتائج العلاج فور تجفيف شعرك.

فوائد حقن البوتوكس للشعر

خطوات عملية بوتوكس الشعر واهم فوائده واضراره

●      إصلاح الأطراف التالفة

●       شعر لامع وناعم

●       تغذية الشعر

●       إصلاح ألياف الشعر

●       تقليل التجعد

فوائد حقن البوتوكس للشعر عديدة، حيث تمنحك شعر لامع وناعم وتقلل من تجعد الشعر، وتساعد على إصلاح الأطراف التالفة بشكل سريع وسهل من دون الحاجة للخضوع لأي حقن أو مواد كيميائية. أيضاً، بوتوكس الشعر يعد علاج ترطيب عميق يغطي ألياف الشعر ويغذيها. من المفترض أن تستمر آثار البوتوكس للشعر ما بين شهرين إلى أربعة أشهر، على الرغم من أن الإطار الزمني المحدد سيختلف من شخص لآخر. أيضاً، يوصى باستخدام شامبو منخفض الكبريتات أو خالي من الكبريتات للحفاظ على النتائج بعد العلاج.

اضرار حقن البوتوكس للشعر

بوتوكس الشعر هو علاج غير كيميائي يغذي شعرك ويمنحك لمعان خاص

●      جفاف فروة الرأس

●      تلف الشعر

●      عدم نجاح العلاج

●      علاج باهظ الثمن

بينما يهدف البوتوكس لحقن الشعر إلى تقوية الشعر وتحسين مظهره، يحدث العكس في بعض الأحيان.

ولا ينصح معظم المصممون باستخدام هذه العلاجات أكثر من ثلاث إلى أربع مرات في السنة وذلك لأنه قد يسبب جفاف في فروة الرأس أو تلف الشعر، وهناك أيضاً احتمال ألا تنجح هذه العلاجات، وهي باهظة الثمن.

قد يكون بوتوكس الشعر حلاً قصير المدى للتجعد أو الشعر الدهني. في النهاية، يمتص الجسم مادة البوتوكس، مما يعني أن الشخص قد يبدأ في رؤية تأثير أقل بعد حوالي شهرين إلى ثلاثة أشهر من حقن البوتوكس الأولية.