ماركات عالمية جمعت الاستدامة والرفاهية في عالم الجمال

عارضة ازياء دار Ports 1961
1 / 16
عارضة ازياء دار Ports 1961
AESOP-PARSLEY
2 / 16
AESOP-PARSLEY
Bvlgari Man Wood Essence
3 / 16
Bvlgari Man Wood Essence
Face Halo
4 / 16
Face Halo
guerlain_CAT19_G061500_RVB
5 / 16
guerlain_CAT19_G061500_RVB
guerlain_GUERLAIN_BEEBOTTLES
6 / 16
guerlain_GUERLAIN_BEEBOTTLES
Hydra Life
7 / 16
Hydra Life
Idole
8 / 16
Idole
Kiehls_Main
9 / 16
Kiehls_Main
L’Essentiel
10 / 16
L’Essentiel
L'Occitane Shea Verbena Liquid Soap Eco Refill
11 / 16
L'Occitane Shea Verbena Liquid Soap Eco Refill
عطر جورجيو ارماني
12 / 16
عطر جورجيو ارماني
Orchidée Impériale Black
13 / 16
Orchidée Impériale Black
Rouge Dior Couture Color
14 / 16
Rouge Dior Couture Color
عطر Ultimune من شيسدو
15 / 16
عطر Ultimune من شيسدو
yves-saint-laurent-or-rouge
16 / 16
yves-saint-laurent-or-rouge

المرأة هي من تصنع الجمال، وهي من تعطي عالمه التميّز والتفرد. كوكبنا غني بثرواته التي تزيد من جمالنا، لذا باسم الجمال وباسمنا نحن النساء الجميلات علينا الحفاظ على كنوزه وحمايتها.

نحن النساء اليوم مدركات لأهمية البيئة، أصبحنا أكثر وعيا في الحفاظ على الطبيعة من خلال الأهمية التي نوليها لجودة المستحضرات التي نطبقها على بشرتنا، وحتما لتركيبة هذه المستحضرات وفوائدها ومدى تأثيرها في البيئة. وإنّما أيضا للأخلاق والوعي الاجتماعي والاستدامة التي تقدّمها الماركات التجاريّة، أهمية كبيرة في حركة الوعي الصديق بالبيئة بتجسيده في منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل التي تقدمها والأقل ضررا على كوكبنا ونباتاته وحيواناته. علينا نحن النساء العاشقات للجمال أن نترجم شغفنا بالماكياج والعناية بالبشرة من خلال الوقوف في وجه التدهور والخطر الذي يهدد كوكبنا بتغيير مستحضرات التجميل وروتين العناية ببشرتنا، إذ يمكننا التوجه نحو الاستدامة من خلال التقليل من استخدام المستحضرات غير الصديقة للبيئة، واختيار المنتجات المصممة لإعادة الاستخدام والتدوير.

عارضة ازياء دار Ports 1961

هذا الوعي والزخم المتنامي في الحفاظ على البيئة تحدٍّ كبير تواجهه شركات التجميل العالمية، التي تسعى إلى الحفاظ على جودة منتجاتها والتزامها بالتنمية المستدامة من خلال استراتيجية تقوم على تقديم منتجات تلبي حاجات وتوقعات النساء والبيئة. سارعت العديد من الشركات إلى التقدم في هذا المجال بدءا من إنشاء عبوات قابلة للتحلّل ووصولا إلى تقليل المواد الكيميائيّة في المنتجات، كما ابتكرت عبوات التعبئة والتغليف بأقل كمية من البلاستيك.

اعداد: ماري الديب Mari Aldib

كيف عكست الماركات العالمية الاستدامة في عالم الجمال:

التحوّل إلى المستحضرات الصديقة للبيئة، لا يعني التقليل من الرفاهيّة في تدليل البشرة، لكن من الممكن أن يكون صعبا. اخترنا لك بعض الماركات العالمية بأفضل منتجاتها التي تتوافق مع هذه الاستراتيجية، والتي يمكنك اللجوء إليها.

"جيرلان" Guerlain

هناك الكثير من الأمور التي يجب علينا تعلمها من علامة "جيرلان" Guerlain العالمية عندما يأتي الأمر إلى الاستدامة، التي أصبحت خطتها الأساسية في ابتكارها لمستحضرات الماكياج والبشرة. منذ تأسيس الدار، كانت المواد الخام مصدرا رئيسيا للإلهام والابتكار، حيث حرصت على اعتماد طرق التعبئة والتغليف المستدامة بنسبة 100%، إلى جانب إعادة تدوير التغليف وبالتحديد تغليف العطور، وإعادة زرع النبات المستخدم في مستحضرات العلامة بشكل عام. وفي هذا الصدد يقول فيرونيك كورتوا، الرئيس التنفيذي للدار: "في (جيرلان) يعد التعهد بالمحافظة على كوكب الأرض خطوة أساسية لضمان جودة إبداعاتنا واستمراريتها، والعمل على أسس صحيحة. نحن نعلم علم اليقين أن الالتزام بهذا الأمر الأساسي يمكننا من تجديد موارد الطبيعة، والمساهمة في المحافظة على جمال العالم بطريقتنا المميزة، وخاصة النحل الذي نتخذه رمزا لدار جيرلان ودليلا لالتزامنا، إذ ندين لهم بالكثير! فعلى مدار الأعوام القليلة الماضية وبفضل السجلات التي نحفظها منذ 13 عاما، تغيرت دار جيرلان تغيرا كبيرا وتحولت إلى الوفاء بالمتطلبات والأعمال المستدامة مع الاستمرار في إخلاصنا لقيمها. لقد أصبحتُ مقتنعة، أكثر من أي وقت مضى، بأن مستقبل جيرلان يكمن في الاتحاد بين الرفاهية والتنمية المستدامة".

guerlain_GUERLAIN_BEEBOTTLES

كريم الأساس "ليسنسيل" L’Essentiel وشفافيته على البشرة هي نتيجة لقائمة مكوناته، إذ إن 97٪ من هذه المكونات مشتقة بشكل طبيعي، بينما اختيرت الـ 3٪ المتبقية بعناية وبدقة لتحسين تماسك التركيبة والشعور المرهف بالمستحضر. يتميز كريم "أباي رويال فورتيفاينغ لوشن"Abeille Royale Fortifying Lotion  بأكثر من 98٪ من المكونات المشتقة بشكل طبيعي وعبوات ذات تأثير بيئي محدود صممت لتشجيع إعادة تدويرها، فبمجرد فصل الزجاجة عن غطائها، يمكن فرزها وإعادة تدويرها. أما كريم "أوركيدي إمبريال بلاك" Orchidée Impériale Black فجوهرة مستدامة ثمينة، صممت عبواته من مواد مستدامة صديقة للبيئة لا تولِّد أي نفايات أثناء التصنيع، ويمكن إعادة تعبئتها. إضافة إلى أن قارورة "بي بتل" Bee Bottle  وأحمر شفاه "روج جي"Rouge G منتجات ثورية قابلة لإعادة التعبئة.

"ديور" Dior

أما بالنسبة إلى دار "ديور" Dior العالمية، فهي أيضا بدأت تخطو نحو الاستدامة في مستحضراتها، وهذا شمل مجموعة "هايدرا لايف" Hydra Life للعناية بالبشرة، إلى جانب منتجات أحمر الشفاه الشهيرة "روج ديور كوتور كولور"Rouge Dior Couture Color الذي أصبح الآن قابلا لإعادة التعبئة.

Rouge Dior Couture Color

"شيسيدو" Shiseido

تركزت علامة "شيسيدو" Shiseido العالمية على الوصول إلى الهدف الكبير خلال السنوات القليلة المقبلة، وهو أن تكون مستدامة من جميع النواحي بنسبة 100%، من تقليل استهلاك الماء إلى اختيار أساليب التغليف المستدامة. إليك سيروم "ألتيميون باور إنفيوزينغ كونسينتريت" Ultimune Power Infusing Concentrate القابل لإعادة التعبئة.

"إيسوب" Aesop

دخلت علامة "إيسوب" Aesop العالمية أيضا عالم الاستدامة في العديد من مستحضرات العناية بالبشرة الخاصة بها. وهي الآن في عملية الإكمال في هذا الاتجاه مع إعادة التدوير واختيار طرق التغليف الأقرب إلى الاستدامة والحفاظ على البيئة بالطبع.

"بولغري" Bulgari

"بولغري" من أولى الدور التي دخلت عالم الاستدامة، في عام 2018 قدمت عطرًا مستدامًا للرجال "بولغري مان وود إيسانس" Bulgari Man Wood Essence. كما أعلنت شراكتها في مبادرة زراعة الأزهار "فلاور جيمس اوف إنديا" Flower Gems of India. يقدم المشروع للمزارعين الهنود نهجًا بديلاً لإنتاج الياسمين والاستفادة من مبادئ الزراعة المستدامة. مع إطلاق هذه الشراكة تساعد الدار على ضمان مستقبل مستدام للأجيال القادمة من الحرفيين التقليديين والمزارع العائلية، وحفاظها على ابتكار عطور رائعة مؤسسة بذلك نهجًا مستدامًا للحفاظ على الاقتصاد المحلي ودعمه.

Bvlgari Man Wood Essence

"لانكوم" Lancôme

أما بالنسبة إلى علامة "لانكوم" Lancôme العالمية، فقد انضمت بدورها أيضا إلى عالم الاستدامة في بعض مستحضراتها، مثل عطر "آيدول" Idole الذي صنعه على مبادئ مستدامة بالفعل، من كونه عطرا قابلا لإعادة التعبئة، إلى المكونات الطبيعية الموجودة في داخله.

"إيف سان لوران" Yves Saint Laurent

خلال السنوات الأخيرة، بدأت علامة "إيف سان لوران" Yves Saint Laurent العمل باتجاه صنع منتجات مستدامة من نواحٍ عدة، وأولها اختيار مصادر المكونات المستدامة، وتوفير المواد الخام إلى تطوير تغليف المنتج، لتكون في النهاية منتجات صديقة للبيئة، لكن من دون المساومة على معايير الجودة.

"جورجيو أرماني" Giorgio Armani

أما "جورجيو أرماني" Giorgio Armani، فانضمت إلى عالم الاستدامة أكثر فأكثر بعد صنع عطر "ماي واي" MY WAY، الذي حرص فريق العمل من خلاله على اختيار المواد الطبيعية من مصادر مسؤولة ومستدامة، إلى جانب دعم المجتمعات الفقيرة تحت إطار العناية بالبيئة.

"كيلز" Kiehl’s ونظام إعادة تدوير

تعهّدت العلامة الشهيرة "كيلز" Kiehl’s بإدخال ثقافة إعادة التدوير لدى عملائها ومحبّيها. لذلك، تتيح للجميع إعادة 10 عبوات فارغة من منتجاتها والحصول في المقابل على منتجات صغيرة الحجم أي مناسبة للسفر والرحلات.

وفي ما يتعلّق بموضوع تقليل النفايات، ثمة العديد من المنتجات الثوريّة مثل مزيل ماكياج الوجه "فيس هالو" Face Halo، تمكنك فوطة الوجه هذه من إزالة ماكياجكِ بالكامل بمساعدة أليافها الدقيقة والماء فحسب، كما بإمكانك غسل فوطة "فيس هالو" Face Halo، وإعادة استخدامها. زيت الاستحمام الاقتصادي والصديق للبيئة "آلموند إيكو-ريفيل شاور اويل" Almond Eco-Refill Shower Oil من "لوكسيتان" L'Occitane والمصمم بآلية إعادة التعبئة من أجل جمال بشرتك والحفاظ على البيئة.

×