خدع مكياج لا بد من اعتمادها عند وضع الكمامة في رمضان 2021

في شهر رمضان 2021، ستكون إطلالات المكياج مختلفة عن المعتاد بسبب إضافة الكمامة التي لا يمكننا الخروج بدونها. ومع الطقس الحار والكمامة فوق البشرة، سيكون مكياجك أكثر عرضة للتحرك من مكانه. اعتمدي إطلالاتك بطريقة أفضل في سهرات رمضان القادمة وتعرفي على أهم خدع المكياج التي لا بد من تجربتها عند وضع الكمامة.

خدع مكياج تناسب الكمامة في رمضان 2021

اختيار برايمر البشرة المناسب لك

 اعتماد ألوان أحمر الشفاه المطفية

لطالما كانت خطوة البرايمر من أهم خطوات المكياج على الإطلاق في جميع الأوقات والمواسم. وتحت الكمامة بالتحديد، أنت بحاجة إلى اختيار البرايمر المناسب لبشرتك، سواء كان المطفي للبشرة الدهنية أو المرطب للبشرة الجافة. سيحرص البرايمر على إبقاء مكياجك تحت الكمامة لفترة أطول بكثير.

اعتماد الكونسيلر بدلاً من الفاونديشن

إذا كنت تريدين تغطية متوسطة أو توحيد لون بشرة فحسب، يمكنك اعتماد الكونسيلر في الأماكن المحتاجة على بشرتك بدلاً من اختيار الفاونديشن. بهذه الطريقة، سيبقى الكونسيلر لفترة أطول على بشرتك لأنك استخدمت كمية صغيرة في أماكن محددة فقط.

تثبيت المكياج بواسطة الباودر الرخو

اختيار إطلالات مكياج العيون المختلفة

لا بد من اختيار الباودر الرخو أو loose powder المفضل لديك لتثبيت مكياج البشرة بأكملها، وهذه من أهم خدع المكياج بالتأكيد. ويمكنك أيضاً اتباع تقنية الـbaking إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة حتى يكون إبقاء المكياج طوال اليوم مضمون حتى أكثر.

رسم الحواجب بطريقة مثالية

لأن الكمامة تخفي النصف الأسفل من الوجه، أنت بحاجة إلى الاستثمار بطرق مختلفة وعصرية لرسم الحواجب، لأن التركيز سيكون عليها وعلى العيون فحسب. يمكنك اعتماد الطريقة الكلاسيكية المثالية أو تثبيت الحواجب بأسلوب الصابون العصري.

اختيار إطلالات مكياج العيون المختلفة

وإلى جانب الحواجب، هذا هو الوقت المناسب لك للتفنن بإطلالات مكياج العيون المختلفة  من الألوان الصارخة إلى المكياج البرونزي والسموكي، وبالطبع، رسمات الآيلاينر المسحوب العصرية والمناسبة لصيحات رمضان 2021 أيضاً.

اعتماد ألوان أحمر الشفاه المطفية

رسم الحواجب بطريقة مثالية

من أهم الأمور التي يجب عليك اتباعها اختيار ألوان أحمر الشفاه المطفية أو liquid lipstick حتى. لأن اعتماد الأنواع اللامعة أو الكريمية سيجعل اللون يتحرك حول منطقة الشفاه وبالتالي يسبب في خراب إطلالتك بأكملها مع تحرك المكياج.

رش رذاذ تثبيت المكياج على البشرة

وأخيراً، من الخطوات الأساسية في جميع الأوقات أيضاً وبالتحديد الآن اعتماد رذاذ تثبيت المكياج بعد الانتهاء، حتى يصبح ضمان بقاء المكياج طوال اليوم أقوى بمراحل عديدة. احرصي على اختيار الأنواع المخصصة لإبقاء المكياج لأطول فترة ممكنة.