مستحضرات مكياج تعزز من جمال العيون الصغيرة وكيفية تطبيقها

مستحضرات مكياج تعزز من جمال العيون الصغيرة وطرق تطبيقها. ترغب الكثيرات بالحصول على مظهر العيون الكبير والملفت حيث تعتبر العيون الكبيرة من احدى سمات الجمال لدى المرأة العربية، ويمكنك من خلال تطبيق بعض الحيل البسيطة عبر مستحضرات المكياج، تكبير العين وجعل شكلها يبدو اكثر حجما وتحصلين بالتالي على عيون أكثر اتساعاً وجاذبية.

تغطية الهالات الداكنة بالكونسيلر

الخطوة الأولى تتطلب منك الحصول على محيط عين خالي من الهالات الداكنة والإنتفاخ التي تعيق اشراقة المكياج، فكلما كان محيط العين خاليا من العيوب، كلما بدت العين بشكل أكبر ومثالي. استخدمي الكونسيلر كبرايمر ايضا على الجفون العلوية لإبراز العيون بشكل أوضح. جربي كونسيلر Dior Forever Skin Correct الذي يمنحكِ تغطية شاملة تحت العيون من دون أي تكتّل، كما ننصحك بقلم Le Correcteur de CHANEL Longwear Concealer 10 Beige ، او قلم الكونسيلر الخاص من شارلوت تيلبوري ماجيك اواي ليكويد كونسيلر فير 4 CHARLOTTE TILBURY Magic Away Liquid Concealer Fair 4  الذي يخفي اسوداد العين مع إزالة الخطوط والتجاعيد الظاهرة على الجوانب.

تكحيل العين باللون النيود

استبدلي الكحل الأسود داخل العين بقلم باللون النيود أو البيج لقدرته على توسيع العين، تكبيرها وإضاءتها حيث أن تحديد الجفن الداخلي باللون الأبيض، يمنح العين تلقائيا مظهرا يبدو أكبر، مع وضع بعض الظلال البيضاء عند زاوية العين الداخلية. جربي تمرير اللون على حدود الجفون السفلي مع مد اللون قليلا الى زاوية العين.

استخدام ظلال العيون الحيادية

من أكثر الحيل التي يستخدمها خبراء الجمال لتوسيع العين وتكبيرها، تطبيف الظلال الفاتحة بألوان قريبة من البشرة على الجفون  ثم تطبيق الظلال الغامقة عند زاوية العين الخارجية، مع وضع القليل من الظلال تحت الرموش السفلية، والحرص على الإبتعاد عن دمج الكثير من ألوان الظلال عند الجفن. اخترنا لك باليت "نوتي نيود" من هدى بيوتي والتي تضم 18 لوناً مستوحى من تدرجات البشرة، حيث تتيح لك هذه المجموعة خيارات مذهلة تعزز من تكبير العين.

طريقة استخدام الأيلانير الأسود

الآيلاينر المجنح من أكثر الحيل التي يستخدمها خبراء الجمال لصاحبة العيون الصغيرة، فهو يمنحها امتدادا أكبر لعينيها، كما أن الآيلينر المجنح يمنح المرأة نظرة ثقة بنفسها، طبقي الآيلانير بدءا من منتصف الجفن العلوي واسحبيه لخارج حدود العين، كما يمكنك تطبيق خط موازي تحت الرموش السفلية. جربي قلم Le Liner de Chanel en Noir   Profond  او قلم Guerlain Mad Eyes Precise Liner القادر على توسيع سحبة العينين مع الظلال الحيادية، ويمكنك استخدام كذلك الكحل الجاف جيفنشي ماجيك بقوام كريمي حيث أنه مصمم ليعطي العين الإتساع والجاذبية.

تطبيق الماسكارا

الرموش الطويلة تضفي على العينين مظهرا واسعاً وجاذباً، ابدئي أولا بتطبيق البرايمر على الرموش ثم مرري طبقة من الماسكارا السوداء وانتظريها لتجف قليلا قبل وضع طبقة أخرى. جربي Gucci Mascara L'Obscur بضربات الفرشاة من أسفل الى اعلم الرموش، واتجهي ايضا الى ماسكرا Yves Saint Laurent Mascara Volume Effet Faux Cils Radical لرموش أكثر كثافة.

 

مكبس للرموش

احرصي على إثناء الرموش من خلال مكبس الرموش "كسارة الرموش" ما يمنح العين نظرة واسعة وساحرة. جربي  كسارة الرموش من shiseido شسيدو لحني الرموش والحصول على تأثير طبيعي وواسع للعيون.

العناية برسمة الحواجب

الحواجب الجميلة والأنيقة تكمل مظهر عينيك الواسع، فقومي أولاً بتشذيب حواجبك وتنظفيها من الشعيرات غير المرغوب لها، واملئي الفراغات بين الشعيرات بالقلم المخصص، مع الحرص على تجنب تعريض الحواجب بشكل مبالغ او تطويلها وإلا ستظهر عينيك بحجم أصغر. جربي محدّد الحواجب أورغلاس أرش برو سكواتينغ بانسيل دارك برونات  HOURGLASS Arch Brow Sculpting Pencil Dark Brunette لملئ الفراغات مع فرشاة ناعمة يتم تمريرها للتخلص من الفراغات البارزة وتعبئة الشعيرات.