طريقة عمل كريم أ­­ساس طبيعي في المنزل بالخطوات

طريقة عمل كريم أساس طبيعي وسائل في المنزل بالخطوات يجعل وجهك مميزاً ورائعاً. فيعتبر كريم الأساس خطوة أساسية في المكياج حيث يعمل على إخفاء العيوب، توحيد لون البشرة وإظهار وجهك  بشكل صافي ورائع، ولكن كثرة استخدام المستحضرات التجميلية قد تسبب ضرراً للبشرة لإحتوائها على مواد كيمائية، لذلك تفضل معظم النساء صنع هذه المستحضرات في المنزل من مواد طبيعية وصحية، فاليك طريقة عمل كريم أساس طبيعي وسائل في المنزل بالخطوات.

طريقة عمل كريم أساس طبيعي في المنزل بالخطوات

كريم الأساس المنزلي أكثر أماناً للبشرة

  • خلطة زبدة الشيا وزيت الجوجوبا
  • خلطة زبدة الشيا والألوفيرا والكاكاو

خلطة زبدة الشيا وزيت الجوجوبا

 طريقة عمل كريم أساس طبيعي وسائل في المنزل بالخطوات

طريقة عمل كريم أساس في المنزل يحتاج الى مكونات طبيعية. ضعي نصف ملعقة صغيرة من زبدة الشيا ونصف ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا وملعقة صغيرة من البودرة المعدنية في وعاء، ثم قومي بتسخينه للوصول الى درجة حرارة متوسطة وقلبي المزيج حتى تذوب زبدة الشيا. بعدها اسكبيه في وعاء محكم الغلق وقومي بتحريك الخليط لكي يصبح قوامه ناعماً ومتجانس.

اسكبي المحتوى في وعاء له غطاء محكم واتركيه لكي يبرد وسيبقى قوامه سائلاً حتى لو برد. بعدها يمكنك استخدامه بواسطة اسفنجة مكياج، ويمكنك تركه لعدة أسابيع. فيعد هذا المزيج مثالياً للبشرة الجافة نتيجة احتوائه على المرطب.

خلطة زبدة الشيا والألوفيرا والكاكاو

طريقة عمل كريم الأساس في المنزل رائع لإحتوائه على مواد طبيعية

طريقة عمل كريم أساس في المنزل يجعلك توفرين أموال باهظة وتضعين كريم أكثر أماناً مع المواد الطبيعية. اخلطي في وعاء ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، ونصف ملعقة زبدة الشيا، وقليل من الشمع المستحلب، وقليل من جل نبات الألوفيرا، وملعقتين من بودرة أكسيد الزنك، وقليل من الكاكاو، ونصف ملعقة صغيرة بودرة الميكا، وملعقة كبيرة من البودرة الملونة الطبيعية على حسب الرغبة.

بعدها استمري في الخفق حتى تتجانس المكونات تماما ويصبح اللون واحد، ثم ضعي هذا المزيج في وعاء وأغلقيه بإحكام وضعيه في الثلاجة، ويمكنك استخدامه في أي وقت تريدين.