أفضل طرق وضع المكياج لإخفاء التجاعيد بالخطوات

أفضل طرق وضع المكياج لإخفاء التجاعيد بالخطوات. مشكلة ظهور التجاعيد والخطوط الرقيقة في الوجه قد تبرز أكثر عند تطبيق مستحضرات المكياج المتنوعة بحال عدم مراعاة بعض القواعد التي تساهم في إخفاء وتمويه علامات التقدم بالسن، فتعرفي معنا على خطوات تطبيق المكياج لإخفاء التجاعيد لتظهري ببشرة مالسة ومثالية.

أفضل طرق وضع المكياج لإخفاء التجاعيد بالخطوات

ترطيب البشرة

الترطيب اليومي للبشرة يعمل على ملء خلايا الجلد وتفادي إصابتها بالجفاف، فكلما كانت بشرتك جافّة، ظهرت الخطوط في الوجه وتحت العينين وحول الفم بشكل أوضح، ومن هنا عليك المواظبة على ترطيب البشرة يوميا، وقبل تطبيق المكياج ايضاً وننصحك بإختيار مرطب غني بحمض الهيالورونيك الذي يحبس الماء داخل خلايا البشرة.

استخدام البرايمر

الخطوة الثانية بعد الترطيب تأتي بتطبيق مستحضر تمهيدي يعمل كقاعدة للمكياج ويساعد على توحيد ملمس البشرة من خلال ملء الخطوط الرقيقة، ومن الأفضل اختيار برايمر بتركيبة السيليكون التي تعبئ ثنايا الجلد بنعومة وتجعل البشرة بملمس أكثر سلاسة ونعومة.

طريقة استخدام الكونسلير

اختاري كونسيلر بتركيبة كريم خفيفة لتوزيعه تحت العين بكمية رقيقة جدا لمنع تكدسه بين الخطوط الرفيعة، واستخدمي فرشاة الكونسيلر لتوزيع المستحضر تحت العينين من الزوايا الداخليّة بإتجاه الخارج، فهذا يعمل على  إخفاء التصبغات حول منطقة العين والإنتفاخ بدون أن يبرز التجاعيد.

وايضا قومي بتمويه الخطوط حول الفم من خلال تمرير الكونسيلر بلون أفتح من البشرة، مع الحرص على دمجه جيداً.

استخدام كريم الأساس بتركيبة سائلة

تفادي استخدام كريم الأساس بالتركيبة المكثفة على البشرة حيث أنه يجعل المكياج يستقر في التجاعيد ويبرزها بشكل أوضح، واستبدلي ذلك بكريم اساس بتركيبة سائلة خفيفة مع الاكتفاء بوضع طبقة رقيقة منه للتغطية الكاملة من خلال استعمال الاسفنجة الرطبة، ما يساعد على تليين الجلد ويجعله بملمس ناعم.

البرايمر خطوة أساسية قبل تطبيق المكياج

مكياج العيون

ابتعدي عن استخدام مكياج العيون اللمّاع أو الآيلاينر ان كنت تعانين من تجاعيد حول العين  واستبدلي ذلك بظلال الجفون المات وأقلام الكحل الناشفة مع تحديد العيون بالألوان الحيادية.