طريقة وضع مكياج ترابي من وحي ديما الشيخلي

استوحي من المدونة العراقية ديما الشيخلي طريقة وضع مكياج ترابي الذي غالباً ما تلجأ له في إطلالاتها الصباحية والمسائية لكن بأساليب مختلفة. اليوم اخترنا لك 4 صور لمكياجها الترابي كي تشاهدي عن قرب الطريقة التي تعتمدها ديما.

طريقة وضع مكياج ترابي بأسلوب ديما الشيخلي

  • مكياج عيون ترابي سموكي
  • مكياج وجه برونزي بسيط
  • أحمر شفاه نيود لامع
  • حواجب كثيفة وطبيعية

مكياج عيون ترابي سموكي

لوضع مكياج ترابي، تختار ديما الشيخلي ظلال عيون ترابية ناعمة مثل تلك الموجودة في Dior Amber Neutrals Palette والتي توزعها على الجفن المتحرك بشكل خفيف ومدموج خصوصاً عند عظمة العين لتصحل على مظهر الظلال السموكي البسيط. هذا وترسم خط كحل أسود رفيع على خط الرموش العلوية والسفلية لكي تبدو رموشها كثيفة. وكونها تتمتع برموش جميلة كثيفة وطويلة، تستخدم المسكارا فقط لكي توسع بها رسمة عينيها، وذلك من خلال تمريرها على الرموش العلوية والسفلية. طبعاً، هذا الأسلوب هو واحد من ضمن الطرق العديدة التي تعتمدها أثناء وضع مكياج ترابي على الجفون، فأحياناً تلجأ مثلاً إلى الكحل البنفسجي لإضافة لمسة عصرية إلى الإطلالة.

مكياج وجه برونزي بسيط

عظام وجه ديما بارزة ومحددة بشكل طبيعي، لذا هي ليست بحاجة إلى تحديدها كثيراً بالكونتور. لذا نلاحظ عند وضعها المكياج ترابي، تستعين بالبلاشر الوردي الناعم لكي تضيء بشرتها وتزيد من نضارة بشرتها خصوصاً عندما تختار البلاشر الذي يحتوي على لمعة خفيفة ناعمة مثل البلاشر Benefit GALifornia Blush الذي يجعل الخدود تبدو ممتلئة بشكل طبيعي. كذلك يمكن أن نلاحظ أن ديما لا تستخدم الكثير من كريم الأساس بل تحاول إظهار جمال بشرتها من خلال توحيد لونها بطبقة خفيفة من كريم الأساس.

أحمر شفاه نيود لامع

من أساسيات وضع مكياج ترابي عند ديما الشيخلي، اختيار أحمر الشفاه النيود القريب من لون بشرتها مثل Armani Lip Maestro Dolci الذي يعمل على إظهار جمال شفاهها الممتلئة. ومن الملفت أنها غالباً ما تمرر فوقه ملمع الشفاه الذي يعمل على زيادة إشراقة بشرتها.

حواجب كثيفة وطبيعية

تتمتع ديما بحواجب كثيفة ورسمة جميلة، لذا نحن لا نراها تغير الرسمة وغالباً ما تكتفي بتمشيط الحواجب بشكل عفوي مرفوع مما يميزها ويعطيها إطلالة جمالية جذابة.