طريقة عمل مكياج خفيف للمحجبات بدون كريم أساس

 مكياج ناعم للمحجبات من وحي سندس القطان

مكياج ناعم للمحجبات من وحي سندس القطان

ضعي الكونسيلر تحت العين لإخفاء العيوب

ضعي الكونسيلر تحت العين لإخفاء العيوب

 قومي بترطيب وجهك وتحت العين قبل بدء المكياج

قومي بترطيب وجهك وتحت العين قبل بدء المكياج

قد تضطر النساء أحياناً بحكم عملها أو لأسباب أخرى أن تضع مكياج سريع وخفيف بدون كريم أساس. حتى الفتيات قد تلجأ الى هذا النوع من المكياج السريع والفعال عند الذهاب إلى الجامعة، بحيث يمنحهن طلة مميزة وطبيعية، فإليك طريقة عمل مكياج خفيف للمحجبات بدون كريم أساس.

 مكياج ناعم للمحجبات من وحي سندس القطان

الخطوة الأولى

ابدئي بترطيب المنطقة تحت العينين ثم قومي بترطيب كل وجهك، وبعدها ضعي البرايمر للحفاظ على مكياجك لفترة أطول على وجهك. كما أن البرايمر يعمل كقاعدة أساسية يعوض عن الكريم الأساس، ويمنحك توهجاً خاصاً.

الخطوة الثانية

استخدمي الكونسيلر الكريمي تحت العيون وقومي بمزجها بالبيوتي بلندر أو بواسطة اسفنجة خاصة لديك وبعدها قومي بوضع البودرة لتثبيت الكونسيلر تحت العين.

ثم قومي بتوزيع كميات صغيرة على الوجه لإخفاء مناطق عيوب البشرة، سيظهر وجهك مع بقع باللون البرتقالي بسبب الكونسيلر ولكن تجاهلي هذا اللون لأنه سوف يختفي مع نهاية المكياج.

الخطوة الثالثة

لماكياج عيون خفيف استخدمي ظلال العيون باللون النيود أو البني الفاتح وقومي بتغطية الجفن كله بفرشاة خاصة. بعدها قومي بتطبيق الماسكارا على رموشك العلوية والسفلية، ثم قومي برسم وتحديد حواجبك، لإبراز جمال عينيك، بقلم عين قريب من لون الحواجب. وبعدها قومي بملئ الحاجب من الداخل على أن يكون نفس لون العين، للحصول على مظهر طبيعي مناسب لكل النساء المحجبات.

الخطوة الرابعة

ضعي الكحل على جفونك إما باستخدام قلم كحل أسود أو كحل سائل، وذلك برسم الخط بالقرب من خط الرموش العلوي. ابدئي بتطبيق جانح خفيف نحو الزاوية الخارجية للعين لكي تبرزي جمال عينيك والحصول على طلة أكثر أنوثة.

الخطوة الخامسة

ضعي أحمر الخدود باللون الوردي الفاتح فوق تفاحة الخد لإعطاء البشرة مظهر صحي ومشرق.

وكخطوة أخيرة ضعي الهايلايتر على عظام الخد لجعل خدودك تتوهج، كما ضعيها على طرف الأنف وتحت خط الحاجب.

الخطوة السادسة

تطبيق أحمر الشفاه هي الخطوة الأخيرة من هذا المكياج الناعم والسريع، فقومي أولاً بتحديد شفاهك واختاري قلم أغمق بدرجة واحدة من أحمر الشفاه الذي تريدين وضعه وحددي به أطراف الشفاه. ثم ضعي أحمر الشفاه باللون الزهري الفاتح أو ملمع شفاه بلون نيود للحصول على مكياج ناعم وخفيف.