مكياج سهرة بخطوات سهلة في المنزل

ضعي الماسكارا لإبراز جمال عينيك

ضعي الماسكارا لإبراز جمال عينيك

طبقي مكياج سهرة بنفسك بخطوات سهلة

طبقي مكياج سهرة بنفسك بخطوات سهلة

كيف اعمل مكياج سهرة بنفسي

كيف اعمل مكياج سهرة بنفسي

مع بداية فصل الصيف، تبدأ السهرات والحفلات التي تتطلب منك وضع مكياج أكثر اشراقاً من الأيام السابقة.

معظم النساء تحب أن تتعلم كيفية وضع مكياج للسهرات بنفسها، لذلك اعتمدي الألوان الفاتحة وتعلمي كيفية عمل مكياجك بخطوات سهلة رائعة. فإليك كيف تضعين مكياج سهرة بنفسك.

كيف اعمل مكياج سهرة بنفسي

الخطوة الأولى: المنظف والبرايمر 

ابدئي مكياجك بتنظيف وجهك بالمنظف الخاص بك لإزالة الزيوت الزائدة، ثم ضعي البرايمر ، والذي يعتبر جزء مهم في المكياج حيث يساعد على إبقاء المكياج على وجهك لفترة أطول. 

الخطوة الثانية: الكونسيلر

الكونسيلر يساعد على إخفاء الدوائر المظلمة والبقع الداكنة حول عينيك، كما يساعد على جعل المنطقة تحت عينيك أفتح وأكثر إشراقاً. فضعي الكونسيلر المناسب تحت عينيك كخطوة ثانية قبل البدء بوضع كريم الأساس وظلال العيون.

الخطوة الثالثة: كريم الأساس

اختاري كريم أساس يناسب لون بشرتك وضعيه بواسطة اسفنجة أو فرشاة على وجهك. ابدئي من جبينك ثم أنفك ثم ذقنك وبعدها انتقلي الى الخدود ووسط وجهك، وادمجي كريم الأساس جيداً بتناسق على كل الوجه.

الخطوة الرابعة: تطبيق البرونزر

لإبراز جمالك وإكمال مكياجك الرائع، قومي بوضع البرونزر على وجهك، وذلك عن طريق اختيار لون أغمق من لون بشرتك إما بدرجة أو بدرجتين. وقومي بتحديد الخطوط وذلك ابتداءاً من خط الشعر  ووصولاً الى عظام الخد والى أسفل الفك.

الخطوة الخامسة: ظلال العيون

يعتبر ظلال العيون مهماً للغاية خاصة عند اختيارك لون آمن يليق بلون بشرتك وثيابك، فهذا يجعلك تتمكنين من إبراز عينيك بمكياج خاص لسهرتك.

يمكنك مثلاً اختيار لون واحد مثل اللون الزهري ووضعه على جفونك بدرجات مختلفة ثم مزج اللونين ليصبح عندك مكياج عيون رائعة. أو اختاري ألوان ظلال عيون جريئة كاللون البني الغامق أو الأسود مع اللون الذهبي وادمجيهما على جفونك، فهذه الألوان القوية تناسب سهراتك الليلية أو الأعراس. 

الخطوة السادسة: وضع الكحل

كحل العيون هو أفضل طريقة للحصول على مظهر مكياج عيون بسيط ورائع في المساء. سواء كان الكحل الذي تفضلينه أسود أو ملوناً، فإنه بالتأكيد سيضيف المزيد من البريق إلى عينيك.

ارسمي خطاً رفيعاً من كحل العين على جفنك العلوي فوق خط الرموش واسحبي به لخارج العين لإنشاء عين الجناح أو القط مع الكحل، وضعي الكحل الأسود داخل العين أيضاً إذا أردت تصغير عينيك وبرز لونها. 

الخطوة السابعة: تطبيق الماسكارا

الماسكارا هي المفتاح للحصول على مظهر مكياج عيون رائعة خلال السهرة، فالرموش الطويلة تجعل عينيك مشرقة وبراقة. ضعي طبقة واحدة أو اثنين من الماسكارا على رموشك العليا وطبقة واحدة على رموشك السفلية للحصول على عيون جذابة. أو بإمكانك أيضاً وضع الرموش الاصطناعية فوق رموشك الطبيعية لإبراز مكياجك بشكل أكبر. 

الخطوة الثامنة: تطبيق أحمر الخدود

ضعي أحمر الخدود باللون الزهري الفاتح على خدودك باستخدام فرشاة، ثم امزجيه حتى تحصلي على اللون الذي تريدينه وعلى مكياج رائع.

الخطوة التاسعة: أحمر الشفاه

ضعي أحمر الشفاه باللون الوردي أو لون آخر من اختيارك يناسب مكياج السهرة الخاص بك. فاللون الوردي واللون النيود هما لونين رائعين لمكياج سهرة، ويناسبان أي مكياج تضعينه.