النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

طريقة وضع مكياج كامل بالخطوات

تعلمي بالخطوات طريقة وضع مكياج كامل
1 / 4
تعلمي بالخطوات طريقة وضع مكياج كامل
ضعي الكونسيلر تحت عينيك لإخفاء الهالات السوداء
2 / 4
ضعي الكونسيلر تحت عينيك لإخفاء الهالات السوداء
طريقة وضع مكياج كامل بالخطوات
3 / 4
طريقة وضع مكياج كامل بالخطوات
قومي بتحديد شفتيك بقلم خاص بالشفاه واختاري مناسب لإطلالتك
4 / 4
قومي بتحديد شفتيك بقلم خاص بالشفاه واختاري مناسب لإطلالتك

وضع مكياج كامل ومثالي قد لا يكون سهلاً لمعظم النساء، ولكن الحصول على إطلالة متألقة ومميزة تبرز جمال ملامح الوجه وتخفي كافة العيوب من خلال المكياج حلم كل امرأة، فإليك طريقة وضع مكياج كامل بالخطوات لإطلالة خلّابة.

خطوات تطبيق المكياج

كريم الأساس

اختيار لون كريم أساس مناسب لوجهك مهم جداً، فعليك اختيار لون كريم بدرجة متقاربة من لون بشرتك الأساسية. ثم قومي بتوزيع كريم الأساس بشكل متجانس على كل الوجه وعلى الرقبة.

كونسيلر

بعد كريم الأساس، ضعي الكونسيلر بدرجة أفتح من كريم الأساس، تحت العين لإخفاء الهالات السوداء والعيوب. ضعي الكونسيلر بيديك أو بفرشاة مخصصة تحت العين، كما يمكنك استخدام درجات الكونسيلر المختلفة لعمل كونتور لتنحيف الوجه وإبراز ملامحه.

أحمر الخدود والبرونزر

أحمر الخدود والبرونزر خطوة مهمة لإبراز جمال وجهك، فاحرصي على وضع البرونزر على الأماكن البارزة في الوجه والتي تقع عليها أشعة الشمس الطبيعية كالأنف وعظام الوجنتين والجبهة والذقن، ثم ضعي أحمر الخدود الزهري الفاتح على أول الخد.

الكحل الأسود

ابرزي جمال  لون عينيك من خلال الكحل الأسود، حددي عينك عن طريق قلم كحل كريمي أو قلم كحل أسود عادي وارسمي بالكحل خط على الجفن العلوي وقومي بوصل الخط من الناحية الداخلية لعينيك حتى الخارجية.

ظلال العيون

اختاري ألوان ظلال العيون المنسابة لإطلالتك، ولكن الألوان الترابية هي دائماً الأنسب لكل النساء وتعد من أكثر صيحات المكياج رواجاً.

ضعي درجة لون البيج على الجفن، ثم بفرشاة صغيرة ضعي القليل من ظلال العيون البني الداكن أو الأسود، على عظمة العين وضيفي اللون الذهبي أو الفضي لإبراز جمال عينيك.

رسم الحواجب

لا يكتمل مكياجك إذا لم تحددي وترسمي حاجبيك، فاحرصي على رسم حواجبك عن طريق قلم الحواجب واختاري لون مشابه للون شعرك الأصلي واملئي الفراغات في الحاجب وحدديها ثم قومي بتمشيط الشعر إلى الأسفل. 

الماسكارا وأحمر الشفاه

الخطوة الأخيرة هي الماسكارا وأحمر الشفاه، قومي بوضع الماسكارا السوداء على رموش عينيك العلوية والسفلية أو بإمكانك وضع رموش مركبة للحصول على رموش طويلة.

أخيراً، قومي بتحديد شفتيك بقلم خاص بالشفاه، واختاري لون أحمر شفاه مضاداً للماء ثم طبقي ملمع باللون الزهري أو النيود لإطلالة مثالية ورائعة.  

×