4 ادوات مكياج تزيد من حب الشباب في البشرة يجب تجنبها

تجنبي استخدام فراشي المكياج

تجنبي استخدام فراشي المكياج

بعض أدوات المكياج قد تفاقم مشكلة حب الشباب

بعض أدوات المكياج قد تفاقم مشكلة حب الشباب

ايتعدي عن البيوتي بلندر المصنوعة من السليكون

ايتعدي عن البيوتي بلندر المصنوعة من السليكون

تجنبي وضع طبقة كثيفة من كريم الاساس

تجنبي وضع طبقة كثيفة من كريم الاساس

انتبهي لصلاحية انتهاء مستحضرات المكياج

انتبهي لصلاحية انتهاء مستحضرات المكياج

بعض أدوات المكياج قد تفاقم مشكلة حب الشباب في البشرة وتساعد على تهيجها وازدياد احمرارها أو التسبب بإلتهابات في الجلد، لذا ان كنت تعانين من حب الشباب عليك الإبتعاد عن هذه الأدوات التي سنذكرها لك.

ادوات مكياج تزيد من حب الشباب في البشرة يجب تجنبها:

فرش المكياج

تعتبر من أكثر الأدوات التي تنقل الجراثيم من المستحضرات إلى بشرة وجهك، وتساعد بالتالي على مفاقمة مشكلة حب الشباب، كما أنها تعمل على تهييج البثور، لذا من الأفضل تجنبها واستبدالتها بـ الأدوات الإسفنجية الناعمة مع مراعاة غسلها كل أيام وتجفيفها جيداً. ومن الأفضل تجنب الإسفنجة المستخدمة من قبل أشخاص آخرين للحفاظ على صحة بشرتك.

البيوتي بليندر السيليكون

تروج جدا في عالم التجميل "البيوتي بلندر السيليكون" لكن من الأفضل تجنبها إن كنت من اللواتي يعانين من حب الشباب او إذا كانت بشرتك حساسة لأن السليكون ضار جدًا بالبشرة في هذه الحالة، ويمكنك استبدالها بالبيوتي بلندر المصنوعة من الاسفنج.

كريم الأساس بتركيبة ثقيلة

تلجأ الكثيرات الى استخدام كريم الأساس بتركيبة ثقيلة قد تحتوي على الزيوت، وتطبيق طبقة كثيفة منه لتأمين تغطية متينة لحب الشباب، الا ان ذلك يمنع من قدرة البشرة على التنفس من أجل الشفاء ويؤخر التئام البثور ويمكن أن يسبب تهيجًا أكبر، لذا من الأفضل استخدام كريم اساس بتركيبة خفيفة خالية من الزيوت ويكون مصمما للبشرة التي تعاني من حب الشباب، والإكتفاء بطبقة رقيقة فقط منه على الجلد.

مستحضرات منتهية الصلاحية

عليك رمي مستحضرت المكياج المنتهية الصلاحية فورا لأنها تؤوي البكتيريا وخاصة المنتجات الكريمية السائلة، فعندما تواصلين تطبيق هذه المستحضرات فإن البكتيريا تتراكم على بشرتك وتنمو وتتكاثر على البثور، ما يعزز من التهابات حب الشباب وتهيجها.