حوار خاص لـ "هي" مع 3 أجيال من النساء هم السر وراء نجاح علامة Sisley

حوار خاص لـ

حوار خاص لـ "هي" مع 3 أجيال من النساء هم السر وراء نجاح العلامة

Sisley Phyto Rouge 42 rouge rio

Sisley Phyto Rouge 42 rouge rio

Sisley Eau Du Soir

Sisley Eau Du Soir

Sisley Phyto-Teint Ultra Eclat Shade 5

Sisley Phyto-Teint Ultra Eclat Shade 5

Sisley Sisleya L'Integral Anti-Age

Sisley Sisleya L'Integral Anti-Age

Sunleÿa G.E. SPF 50+

Sunleÿa G.E. SPF 50+

Sisley قصة عائلة كرست حياتها للجمال

Sisley قصة عائلة كرست حياتها للجمال

حوار خاص لـ

حوار خاص لـ "هي" مع 3 أجيال من النساء هم السر وراء نجاح العلامة

Hair Rituel by Sisley Revitalizing Fortifying Serum

Hair Rituel by Sisley Revitalizing Fortifying Serum

Sisley Ecological Compound

Sisley Ecological Compound

Sisley All Day All Year

Sisley All Day All Year

Sisley Black Rose Cream Mask

Sisley Black Rose Cream Mask

"سيسلي" Sisley هي قصة عائلة كرست حياتها للجمال سنة بعد سنة بأسلوب ينتمي إليها فقط، وهي علامة رائدة في مجال مستحضرات التجميل وفي مجال التجميل. قصة عائلية تروي أسلوب حياة سيدة أعمال تحب بناتها وتجمع بين الجمال والعمل والحياة الاجتماعية والأسرة بطريقة شخصية وإحساس قوي. في حوار خاص لـ "هي" مع 3 أجيال من النساء اشتركن في الديناميكية، الأناقة والعاطفة "إيزابيل دورنانو" Isabelle D'Ornano مؤسس العلامة، "كريستين دورنانو" Christine D'Ornano ابنة المؤسسين ونائب الرئيس العالمي للعلامة والسيدة "داريا دورنانو"Daria D'Ornano حفيدة للمؤسسين ورئيس قسم المحتوى الإبداعي، شاركننا أبرز محطاتهم المهنية وخططهم المستقبلية للمحافظة على الشركة وتطوير أسلوب العمل كفريق متكامل وناجح.

"إيزابيل دورنانو" Isabelle D'Ornano مؤسس العلامة Co-Founder of Sisley

كيف أثّرت أصول عائلتكِ على الشركة؟

ينبع هذا التأثير من عائلة زوجي حيث أن جيلَين عملا في السابق في مجال مستحضرات التجميل وابتكرا شركتَين شهيرتَين في العالم في مجال مستحضرات التجميل.

كيف يقوم كل جيل بالتأثير على الشركة؟

شعر زوجي هوبرت دورنانو الذي كان يتمتّع بخبرة واسعة في مجال مستحضرات التجميل أنه يمكن اكتشاف الكثير من خلال النباتات بفضل التطوّرات التكنولوجية الحديثة، حيث أدركنا زوجي وأنا أن النباتات تتمتّع بمواصفات مميزة وقرّرنا الاعتماد على العلاج التجميلي بواسطة النباتات منذا البداية، وشكّل ذلك خياراً سبّاقاً في ذلك الوقت.

ما هو مفتاج النجاح بالنسبة إلى "سيسلي" Sisley؟

منذ انطلاقة الشركة، ركّزنا أنا وزوجي على جودة المستخلصات النباتية والزيوت العطريّة التي نستخدمها. لكن الأمر لا يقتصر على ذلك فحسب حيث أنه يتعلّق أيضاً بالطريقة التي نقوم بها بالدمج بين هذه النباتات، هذا ما أسمّيه "عبقريّة التركيبة". فتشكّل جودة وفعالية مستحضراتنا مفتاح نجاح "سيسلي" Sisley من دون شكّ.     

كيف تحافظون على جودة المستحضرات؟

لا نتّبع اتجاهات قائمة بل نسعى دائماً وراء الجودة في النباتات التي نستخدمها. نحن معنيّون مباشرةً في ابتكار مستحضراتنا ونعمل إلى جانب فريق الأبحاث لدينا. لقد اخترنا الاعتماد على مكوّنات طبيعية نشطة ومستخلصات نباتية وزيوت عطريّة وهي تمثّل في رأينا أفضل المكوّنات النشطة لتركيبات مستحضرات التجميل التي نبتكرها.

ما هي التحديات التي واجهتها العائلة في العمل كفريق؟

أجد هذا التعامل رائعاً، يسرّني كثيراً مشاركة ابنتي وحفيدتي. صحيح أنه ليس من السهل العمل مع الزوج أو الزوجة، لكن أنا وهوبرت لطالما عملنا معاً باتفاق تام. أنا لم أعقّد الأمور حيث أن زوجي كان حقاً هو الأخصائي في مجال مستحضرات التجميل وتعلّمت كلّ شيء معه. أعتقد أنه إذا ما أردنا العمل معاً كعائلة، على كلّ شخص أن يكون لديه حقل اختصاص.

"كريستين دورنانو" Christine D'Ornano ابنة المؤسسين ونائب الرئيس العالمي للعلامة Daughter of Founders and Global Vice President of Sisley

كيف تصفين تطوّر "سيسلي" Sisley على مر السنين؟

قام والدي بتأسيس دار "سيسلي" Sisley اعتماداً على ثقته أن المكوّنات النشطة النباتية ستكون الأكثر فعاليّة لابتكار مستحضرات تجميل. وكان يعتبر أن هذه المكوّنات النشطة هي أكثر تعقيداً وتقدّم نتائج أكثر فقرّر تركيز أبحاث "سيسلي" Sisley في هذا المجال. خلال السنوات الثلاثين الماضية، شكّل استعمال مستخلصات طبيعية نباتية لابتكار تركيبات فعّالة الثورةَ الأهمّ في قطاع مستحضرات التجميل، ممّا سمح للدار النموّ لبلوغ المكانة التي تحتلّها اليوم المتواجدة في أكثر من 100 بلد والمشهورة عالمياً لجودتها العالية. بالطبع، نحن نريد الحفاظ على هذه الحرية لابتكار أفضل المستحضرات، وتساهم مكانة الشركة كدار رفيعة المستوى في تحقيق ذلك. لكن الأمر يتعلّق أولاً بالمستحضرات والنتائج ومستوى رضى العملاء تجاه مستحضراتنا. لا تزال والدتي التي عملت إلى جانب والدي معنيّةً جداً بنشاطات الشركة، ويحتلّ شقيقي منصب الرئيس ونعمل بشكل وثيق مع مختبرات الأبحاث لدينا للحفاظ على هذه الروح الابتكارية والإبداعية.

ما هو المستحضر النحم لدى "سيسلي" Sisley؟ ولماذا؟

المستحضر النجم هو "سيسليا لانتيغرال أنتي-إيج" Sisleÿa L’Intégrale Anti-Age، وهو كريم متكامل لمحاربة علامات التقدّم في السنّ. يتمتّع بتركيبة رائعة ويعالج كافة علامات التقدّم في السنّ بما فيها علامات التقدّم في السنّ الناجمة عن السلوك ونمط العيش. منذ أن بدأت باستعماله، أشعر أن بشرتي هي أكثر اشتداداً. إنه مستحضر مشهور حول العالم، وكذلك مجموعتَي "إيكولوجيكال كومبوند"  Ecological Compound و"بلاك روز" Black Rose. ونحن نشتهر أيضاً بمستحضراتنا الخاصة بالعناية بالجسم ومستحضرات الوقاية من الشمس وأنواع الماسك التي نوفّرها.

"سيسلي" Sisley لا تزال شركة عائلية. كيف تحافظون على الرؤية المؤسِّسية وتنجحون في الوقت نفسه في النموّ إلى مستوى علامة عالمية؟

كَون "سيسلي" Sisley لا تزال داراً عائلية 100% هو أمر فريد بالنسبة إلى شركة تجميل بحجم شركتنا. هذا يسمح لنا أخذ الوقت الكافي لتطوير مستحضرات تتمتّع بجودة عالية ويتيح لنا حريّة العمل حسب أسلوبنا الخاص. يمكننا مثلاً أن نقرّر إطلاق مستحضرات بواسطة مكوّنات نشطة مكلفة جداً أو تقنيات ذات براءات اختراع.

ما هو دور كل فرد في العائلة وماذا يقدّمه للدار؟

والدتي هي إحدى مؤسّسي شركة "سيسلي" Sisley وهي لا تزال معنيّة عن قريب بالنشاطات الابتكارية. إنها ذاكرة الشركة، وتقدّم لنا النصائح في ما يتعلّق بتطوير المستحضرات أو المسائل المرتبطة بصورة العلامة. أما شقيقي فيليب دورنانو، فهو يدير الشركة وتركيزه الأساسي هو الجانب التجاري. أنا أعمل بشكل أساسي على المحافظة على صورة العلامة وتحديثها عند الحاجة. كَوننا شركة عائلية، إننا نحرص على مواصلة الاعتماد على أسلوب التواصل نفسه من خلال هذه الأدوات. أعمل أيضاً على تطوير المستحضرات وما يهمّنا قبل كلّ شيء هو الجودة وفعاليّة تركيباتنا. وأخيراً، داريا هي أحدث عضو في العائلة، وهي مسؤولة عن ابتكار المضمون.

"داريا دورنانو"Daria D'Ornano حفيدة للمؤسسين ورئيس قسم المحتوى الإبداعي Grand Daughter of Founders and Head of Creative Content

أخبرينا عن مسيرتك المهنية قبل الانضمام إلى "سيسلي" Sisley.

تابعت دروساً في مجال مؤسسات الأعمال والريادة في الأعمال في جامعة "بروان يونيفيرستي" Brown University في الولايات المتحدة الأميركية، كما التحقتُ أيضاً بالكثير من الحلقات الدراسية حول الفنون، لا سيّما في مجال التصوير. بعد ذلك، عملت في قسم التقنيات الرقمية في مجال التخطيط والاستراتيجية الإعلامية وإدارة حملات رقمية وعبر القنوات التلفزيونية والسينما والصحافة.

متى التحقتِ بشركة "سيسلي" Sisley؟ ما هو دورك فيها؟

التحقتُ بشركة "سيسلي" Sisley في يناير 2017 كمديرة لقسم المحتوى الإبداعي. أعمل بشكل وثيق مع العديد من الأقسام المختلفة: التسويق، الإعلام وقسم التقنيات الرقمية، بالإضافة إلى البلدان التي تتواجد فيها "سيسلي" Sisley.

ما الذي يجذبك للعمل ضمن شركة عائلية؟

لا شكّ أن العمل على هذه المقربة من عائلتي ومن المكتب يشكّل ميزةً هامة. أنا أعتبر نفسي محظوظة لأنه بإمكاني تنفيذ مشاريع بسرعة أكبر وإثراء أفكارها طوال الوقت. أتحدث باستمرار مع جدتي وكريستين وأتعلّم الكثير منهما في كل مشروع ننفّذه معاً.

في رأيك، ما الذي تقدّمه رؤيتك وتجاربك السابقة لشركة "سيسلي" Sisley؟

إن تجربتي السابقة في وكالة إعلامية كبيرة قبل العمل في مجال ابتكار المضمون كانت مفيدة جداً، لا سيّما في الحقل الرقمي. فأصبح لديّ مقاربة عمليّة أكثر في مجال الابتكار، وأفهم بشكل أفضل كيف وإلى مَن يتوجّه هذا المضمون. عندما بدأتُ بالعمل لدى "سيسلي" Sisley، كنت مقيمة في آسيا وثم في الولايات المتحدة الأميركية لمدّة 6 أشهر، ممّا كان مفيداً جداً. تختلف كل ثقافة عن الأخرى، ومن المهم جداً أخذ ذلك بعين الاعتبار عند إنتاج مضمون لأسواق مختلفة. 

ما هو مستحضر التجميل الذي على كافة النساء أن يعتمدنَه في رأيك؟

أختار مستحضر "أول داي أول يير" All Day All Year، إنه درع وقاية من علامات التقدّم في السنّ يحمي البشرة من الاعتداءات الخارجية مثل التلوّث والأشعة فوق البنفسجية UVA وUVB وهو مفيد جداً في المدينة.