أكثر عمليات تجميل لجأت إليها الفنانات العربيات في السنوات الأخيرة

أكثر عمليات تجميل لجأت إليها الفنانات العربيات في السنوات الأخيرة

ماريا شربل
26 مايو 2024

تحرص الفنانات العربيات للخضوع لعمليات ترميمية للتحسين من مظهرهن الخارجي ووجوههن كل فترة، فتتغير معايير الجمال باستمرار في عالمنا اليوم وخاصة مع وجود مواقع التواصل الإجتماعي التي تؤثر على رأي وشكل المرأة. فالفنانات العربيات يلحقن "الترند" وخاصة في عمليات التجميل حيث تعد الفنانات اليوم محط للأنظار، فتلجأ معظمهن لعمليات التجميل للتحسين من مظهرهن الخارجي والتخلص من التجاعيد وعلامات التقدم في السن. فتعرفي معنا على أكثر عمليات تجميل لجأت إليها الفنانات العربيات في السنوات الأخيرة.

أكثر عمليات تجميل لجأت إليها الفنانات العربيات

  • عملية تجميل الأنف
  • عملية تعريض الفك
  • عملية تكبير الشفاه
  • عملية نفخ الخدود

عملية تجميل الأنف

عملية تجميل الأنف خضعت لها الفنانة أصالة
عملية تجميل الأنف خضعت لها الفنانة أصالة

من أكثر العمليات انتشاراً بين الفنانات العربيات على مر السنوات الماضية هي عملية تجميل الأنف، فمن بداية مشوارهنّ الفني تلجأ النجمات لهذه العملية لتنسيق ملامح الوجه وتنعيمها.

الفنانة حليمة بولند، نيكول سابا، نانسي عجرم، أصالة، نجوى كرم وغيرهن من الفنانات في الوطن العربي خضعن لهذه العملية، ولكن بعض هذه العمليات قد تكللت بالنجاح وبعضها قد فشل.

عملية تجميل الأنف تتضمن تغيير حجم أو عرض الأنف أو  في بعض الأحيان قد تكون ضرورة علاجية لعلاج عظام الأنف أو غضاريفها.

ومن أهم الفنانات اللواتي لجأن إلى عملية تجميل الأنف هي الفنانة أصالة، والتي تغيّر شكل أنفها تماماً على مر السنوات الماضية، ومن أكثر العمليات انتشاراً بين الفنانات هي عملية تجميل الأنف، فمن بداية مشوارهنّ الفني تلجأ النجمات لهذه العملية لتنسيق ملامح الوجه وتنعيمها.

بعض عمليات الأنف التي خضعت لها الفنانات تكلّلت بالنجاح وبعضها قد فشلت، والفنانة أصالة وعدد كبير من الفنانات في الوطن العربي خضعن لهذه العملية، حيث تغيّر أنف الفنانة أصالة بشكل واضح بعد خضوعها لعملية تجميل الأنف.

كما خضعت الفنانة نجوى كرم لعملية تجميلية للأنف حيث انتقدها العديد من الناس معتبرين أنها لم تكن بحاجة لهذه العملية وبأنها انجرفت إلى موضة عمليات التجميل.

عملية تعريض الفك

عمليات التجميل باتت رائجة جداً في عالمنا العربي خاصة عند الفنانات العربيات، فاختلف شكل العديد منهن بعد خضوعهن لعمليات التجميل. ومن أشهر عمليات تجميل الفنانات هي عملية تجميل الأنف ونفخ الشفاه، أما اليوم عملية التجميل الأكثر شعبية عند الفنانات العربيات هي عملية تعريض الفك. هذه العملية اكتسحت ملامح العديد من النجمات من أهمهم الممثلة نادين نسيب نجيم، الفنانة مايا دياب، والفنانة نجوى كرم، الفنانة أصالة، والممثلة السورية مرام علي وغيرهم من الفنانات.

jpg عملية تعريض الفك خضعت لها الفنانة نادين نجيم
عملية تعريض الفك خضعت لها الفنانة نادين نجيم

وكانت مرام قد خضعت لعدة عمليات تجميلية غير جراحية منذ سنوات من ضمنها عملية تحديد خط الفك، بالإضافة إلى عملية تجميل الأنف. فعملية تجميل الفك تساعد على تعريض منطقة الفك السفلي وإبراز الذقن وحدوده الجانبية للحصول على تناسق في تقاسيم الوجه.

عملية تكبير الشفاه

عملية تكبير الشفاه خضعت لها الفنانة أحلام
عملية تكبير الشفاه خضعت لها الفنانة أحلام

‎تعد عملية تكبير الشفاه من أكثر العمليات التجميلية غير الجراحية انتشاراً بين الفنانات العربيات، والنساء تحديداً حيث تلجأ معظم النساء اليوم لهذه العملية من خلال حقن الفيلر للحصول على شفاه ممتلئة ومنتفخة تتناسب مع ملامح الوجه. ومن أوائل الفنانات اللواتي خضعن لهذه العملية هي الفنانة نانسي عجرم، الفنانة إليسا، والفنانة أحلام التي خضعت إلى عدد كبير من عمليات التجميل وأبرزها عملية تكبير الشفتين، بالإضافة إلى عملية تجميل لتصغير الأنف ليتناسق مع ملامح وجهها.

عملية نفخ الخدود

الفنانة نوال الزغبي كانت قد خضعت لعملية نفخ الخدود
الفنانة نوال الزغبي كانت قد خضعت لعملية نفخ الخدود

‎عملية نفخ الخدود تعد من العمليات التجميلية الرائجة بين النساء والفنانات العربيات حيث تعمل هذه العملية التجميلية على حشو الخدود بالدهون المأخوذة من المريض نفسه، أو زرع الخد، والتي تسمى أيضاً بتكبير الخد. الهدف من تكبير الخد هو إضافة حجم أو رفع إلى الخدين لتعزيز عظام الخد أو لجعل الخدود ممتلئة، فإن تكبير الخد يمكن أن يجعل وجهك يبدو أكثر شبابًا أو يوازن بين ملامح الوجه، مما يجعلك تشعرين بمزيد من الجاذبية.

إليك أبرز التقنيات التجميلية التي لجأت إليها الفنانات العربيات في السنوات الأخيرة للتحسين من مظهرهن الخارجي.
الفنانة نوال الزغبي

من الفنانات العربيات اللواتي خضعن لهذه العملية، الفنانة أصالة والتي اعترفت في مقابلة تلفزيونية لها أنها خضعت لعملية تصغير الأنف وحقن البوتوكس لخدودها، مؤكدة بأنها نادمة لنفخ خدّيها ولم تُعجب بالنتيجة التي حصلت عليها. كما تعتبر الفنانة أحلام والفنانة نوال الزغبي وغيرهن من الفنانات من الفنانات العربيات اللواتي خضعن لهذه العملية للحصول على خدود منفوخة وممتلئة.