نجوى كرم

منافسة جمالية بين نجوى كرم و"فيروز خانم" ..هل تتقاسمان الشبه وأسلوب المكياج؟

إحسان علّوه
16 أبريل 2024

ضجت حسابات السوشيال ميديا في الأيام الماضية بصور كل من النجمة اللبنانية نجوى كرم والنجمة التركية نباهة تشهره التي  اشتهرت بشخصية فيروز خاتم في المسلسل الشهير "العشق الممنوع"، وقارن الجمهور بين صورهما معتبرين بأنهما تتقاسمان الشبه.. فهل فعلا تتشابه ملامحها؟ وما هو الأسلوب الجمالي الذي تعتمده كل منهما؟.

هل تتقاسم نجوى كرم الشبه مع "فيروز خانم"

انشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمقارنة صور نجوى كرم مع فيروز خانم في العديد من اللقطات لهما التي توضح جانباً من الشبه بينهما، واعتبر الجمهور بأن نجوى كرم تشبه كثيرا النجمة التركية من نواحي عديدة، مثل تقاسيم الوجه، لون العيون والنظرات الواثقة، رسمة الشفاه، لون الشعر، الى جانب شكل الفم، فيما أضاء البعض على أسلوب مكياجهما المتشابه ايضا حيث تفضلان المكياج الدخاني الذي يرتكز على الظلال الداكنة على العيون مع احمر الشفاه النيود.

هل تتقاسم نجوى كرم الشبه مع "فيروز خانم"
هل تتقاسم نجوى كرم الشبه مع "فيروز خانم"
هل تتقاسم نجوى كرم الشبه مع "فيروز خانم"
هل تتقاسم نجوى كرم الشبه مع "فيروز خانم"

فيما علق آخرون بأن الشبه جاء مصادفة ببعض اللقطات وبعض اساليب المكياج المتشابهة بينهما، فيما أجمع معظهم على أن نجوى كرم تبدو بالطبع أصغر بكثير من النجمة التركية التي تبلغ من العمر 79 عاماً، في حين تبلغ نجوى كرم 58 عاما، أي ان الفارق العمري بينهما حوالي عشرين عاماً.

وبدا لافتا بأن من أكثر الصور التي بدت فيها الاثنتين تتشابهان، عندما ظهرا بتسريحات الشعر المرفوع او الكعكة مع المكياج الدخاني.

الأسلوب الجمالي لنجوى كرم بشكل عام

نجوى كرم ازدادت جمالاً وشباباً في الفترة الأخيرة، واعتمدت أسلوب جمالي مختلف عن السابق حيث اتجهت الى الشعر الطويل جدا باللون البني مع صيحات مكياج متجددة وبألوان أكثر اشراقا عن السابق.

نجوى كرم
نجوى كرم اتجهت الى الشعر الطويل في الفترة الأخيرة
نجوى كرم
نجوى كرم اتجهت مؤخرا نحو المكياج الملون

بينما كانت تعتمد قبل عامين على الشعر باللون الداكن والمكياج السموكي القوي للعيون. وما كان ملاحظاً مواكبة نجوى كرم للتقنيات التجميلية التي جعلتها تبدو اصغر سناً من حقن البوتوكس والفيلر، وهي تعترف بنفسها بذلك حيث تقول أنه يجب على كل امرأة الاهتمام بجمالها ومواكبة أحدث الطرق التجميلية التي تليق بها شرط عدم تغيير ملامحها.

نجوى كرم
نجوى كرم تبدو اصغر من عمرها بسنوات

من الأساليب التي تتميز بها نجوى كرم، تسريحات شعرها المتوسط الطويل مع تسريحات الويفي التي تنسدل بانسيابية على كتفيها، كذلك تحبذ الألوان الداكنة للشعر بتدرجات الأسود والبني والكراميل، فهذا ما يطبع هويتها الجمالية.

نجوى كرم
التسريحة المفضلة لنجوى كرم هي الويفي
نجوى كرم
المكياج السموكي المفضل لنجوى كرم

الأسلوب الجمالي لفيروز خانم بشكل عام

نباهة تشهره اشتهرت عبر مجموعة من المسلسلات التركية المدبلجة أهمها "حريم السلطان" و "العشق الممنوع" بدور فيروز خاتم. وتعد من جميلات النساء التركيات حيث حصلت على لقب ملكة جمال تركيا عام 1959م وعملت بعد ذلك في عدة من عروض الأزياء قبل أن تشتهر على صعيد الدراما التركية.

نباهة تشهره
نباهة تشهره التي اشتهرت بفيروز خاتم في مسلسل العشق الممنوع
نباهة تشهره
نباهة تشهره

ورغم سنها الذي قارب على الثمانين عاماً، لكنها ما تزال في أوج عطائها الفني، وتحرص على الحفاظ على جمالها وأناقتها التي اشتهرت بها. تتميز بمكياجها الدخاني القوي على العيون مع الرسمة المؤطرة للعين بالكحل الأسود، والظلال الداكنة على الجفون العلوية، وتحبذ ألوان احمر الشفاه النيود او الوردي، اما تسريحتها المفضلة فهي الشعر المرفوع بأسلوب الكعكة.

نباهة تشهره
نباهة تشهره

شاهدوا الصور وهل تجدون أنتم ايضا الشبه الواضح بين نجوى كرم و نباهة تشهره؟

مصدر الصور من حسابات النجمات على انستغرام.