نجوى كرم بتغيير جمالي لافت في وجهها بدت فيه أكثر شبابا وهذا ما فعلته

نجوى كرم بتغيير جمالي لافت في وجهها بدت فيه أكثر شبابا وهذا ما فعلته

إحسان علّوه
19 سبتمبر 2023

النجمة اللبنانية نجوى كرم دائما ما نراها بتجدد مشرق من ناحية اطلالات أزيائها وأسلوبها الجمالي، وايضا تلفت الأنظار بشبابها حيث تنطبق عليها مقولة "كل ما تكبر تحلو". وظهرت في احدث جلسة تصوير لها بإطلالة شبابية مع الملابس البيضاء، وبدا لافتا تقاسيم وجهها المنحوتة وخاصة من ناحية الجزء السفلي عند منطقة الذقن الذي بدا على شكل مثلث، وهو الشكل الذي بات رائجا ضمن المقاييس التجميلية بين النجمات، فنلقي نظرة على التغيير الطارئ في ملامح نجوى كرم والتقنية التي واكبتها.

أحدث ظهور لنجوى كرم بتغيير لافت في ملامحها

الفنانة اللبنانية نجوى كرم كشفت عن مجموعة جديدة لها من صورها عبر حسابها على انستغرام، ظهرت فيها من داخل سيارتها وقبيل استعدادها لإحياء مناسبة، فأطلت ببدلة بيضاء أنيقة صيفية، وما كان لافتاً هو التغيير البارز الذي بدا على ملامح وجهها مقارنة بصورها السابقة.

أحدث ظهور لنجوى كرم بتغيير لافت في ملامحها
أحدث ظهور لنجوى كرم بتغيير لافت في ملامحها

ظهرت شمس الأغنية اللبنانية بملامح وجه مصقول وشبابي، وبدا ذقنها خاصة منحوتاً على شكل مثلث حيث يعتبر هذا الشكل من المقاييس الجمالية الرائجة بين النجمات اللواتي يحرصن على أن تكون أذقانهن مروّسة مع الحنك العريض فيما يعرف بتقنية الذقن المنحوت والتي تعتمد على حقن الفيلر في الحنك وتذويب الدهون في أسفل الذقن وهي تقنية مماثلة لإجراء تكساس.

يبدو بالتالي الوجه بهذا الإجراء، بمظهر أكثر شبابي وبدون أي ترهل من ناحية الذقن المزدوج، كذلك يبدو مشدوداً مع العنق بهيكلية محدّدة لأطراف الوجه حيث باتت هذه الصيحة التجميلية منتشرة بين النجمات.

أحدث ظهور لنجوى كرم بتغيير لافت في ملامحها
أحدث ظهور لنجوى كرم بتغيير لافت في ملامحها

وانقسم الجمهور حول رأيهم بالتغيير الجديد لملامح نجوى كرم، بين من اشاد بخطوتها بكونها تحافظ على شبابها وتواكب الموضة التجميلية بما يراعي اتجاهات الموضة السائدة بعالم التجميل والذي بات يفرض مقاييسه على النجوم، وبين من رأى بأن ملامح نجوى كرم القديمة كانت أكثر جمالا وطبيعية مقارنة بإطلالاتها في الاعوام الأخيرة بعد دخولها باب التجميل.

ماذا تعرفين عن عملية تجميل نحت الذقن؟

هناك العديد من الإجراءات التي يجريها أطباء التجميل لتحديد خط الفك والحصول على ذقن مروس على شكل مثلث مع الحنك العريض. من بين هذه التقنيات المنتشرة، حقن الفيلر لتحديد لخط الفك وهو إجراء تجميلي غير جراحي يعتمد على الحشوات لتعزيز مظهر الفك وجعل المرأة تبدو أصغر سناً.

أحدث ظهور لنجوى كرم بتغيير لافت في ملامحها
نجوى كرم بدت بذقن منحوت

يتم حقن الحشوات تحت الجلد وفوق العظم لتحديد خط الفك وإبراز الذقن، إذا لزم الأمر. وبمجرد حقن الحشو الجلدي، قد يقوم طبيبك بتدليك المنطقة المعالجة للتأكد من توزيع الفيلر بالتساوي وينتهي في الموضع الصحيح. ولكن تأثيرات حشوات الفك مؤقتة، وستحتاجين إلى تكرار الحقن كل 6 إلى 18 شهرًا. في حين أن الحشوات الجلدية آمنة نسبيًا، فإن حقن الجلد لا تخلو من المخاطر.  لذلك من المهم اختيار طبيب ذو خبرة يمكنه مساعدتك في الحصول على المظهر الذي تبحثين عنه.

نجوى كرم بدت بذقن منحوت
نجوى كرم بدت بذقن منحوت

يتضمن حقن مواد حشو جلدية في خط الفك لإضافة تعريف ومحيط إلى الجزء السفلي من الوجه. ويمكن استخدام هذا العلاج لتحسين مظهر الفك الضعيف أو الغائر، ولمعالجة علامات الشيخوخة في الجزء السفلي من الوجه، ولخلق مظهر أكثر تحديدًا ومنحوتًا. كما يتم إجراء فيلر الفك عادةً باستخدام حشوات حمض الهيالورونيك أو الحشوات القائمة على الكولاجين ويمكن أن تستمر ما بين 12 إلى 24 شهرًا، اعتمادًا على نوع الحشو المستخدم وعملية التمثيل الغذائي للفرد.

نجوى كرم بدت بذقن منحوت
نجوى كرم تبدو دائما بإطلالة شبابية مبهرة

وايضا، فإن تحديد خط الفك بتقنية تكساس هو إجراء تجميلي غير جراحي يؤكد ويحدد ملامح الوجه السفلية. ويتميز خط الفك بتقنية تكساس بثلاث ميزات رئيسية وهي ذقن صغير ورقبة رفيعة وفك محدد بمظهر طبيعي.

وتستخدم علاجات تكساس للفك عادةً حشوات حمض الهيالورونيك لإعادة تشكيل وتقوية خط الفك. فالحشو عبارة عن مواد قابلة للحقن يمتصها الجلد لإضفاء الحجم على الفور وخلق تأثير شد. وتؤدي بعض المنتجات أيضًا إلى إنتاج الكولاجين، وهو المكون الرئيسي للبشرة والعظام والعضلات. الحشو عبارة عن مواد قابلة للحقن يمتصها الجلد لإضفاء الحجم على الفور وخلق تأثير شد. ومن أجل تقوية خط الفك، يقوم الطبيب بحقن كميات مُقاسة من الحشو في نقاط محددة في هامش الفك السفلي لمنح الوجه الاستدارة والحصول على فك جانبي أعرض.

ومن التقنيات الرائجة حاليا كذلك لتحديد خط الفك وتجميله، تقنية الكايبيلا لتقوية خط الفكين، وهو نوع من الأحماض حمض deoxycholic لإذابة الدهون تحت الذقن.  وبالنسبة لأولئك الذين لديهم دهون زائدة خفيفة في أسفل الوجه والرقبة، يمكن لحقن Kybella في الذقن والرقبة وحتى الجزء الخلفي من الفك تقليل دهون الوجه. وقد تكون هناك حاجة إلى علاجات متعددة لتحقيق النتائج المرجوة، لكن التأثيرات دائمة طالما تحافظين على وزن ثابت.

شاهدي بالصور التغيير الطارئ على ملامح نجوى كرم، وما رأيك بإطلالتها الجديدة؟

مصدر صور نجوى كرم من حسابها على انستغرام.