مكياج خفيف اعتمديه في اليوم الوطني السعودي 2023 بأِسلوب مدونات الجمال السعوديات

مكياج خفيف اعتمديه في اليوم الوطني السعودي 2023 بأِسلوب مدونات الجمال السعوديات

إحسان علّوه
14 سبتمبر 2023

مكياج خفيف في اليوم الوطني السعودي يبرز جمال المرأة السعودية بملامح طبيعية وناعمة، خاصة للواتي لا يحبذن المكياج الثقيل. يساعد المكياج الخفيف على الحفاظ على هوية المرأة السعودية، كما أن موضته لا تبطل، ويساعدها على ابراز شخصيتها بكل ثقة. جمعنا لك في هذا الموضوع، مجموعة اطلالات من وحي المدونات السعوديات مع مستحضرات تجميل مجربة تساعدك على تطبيق مكياج خفيف لمناسبة اليوم الوطني السعودي على طريقة مدونات الجمال.

مكياج سموكي خفيف على خطى لمى عقيل

المكياج الناعم والخفيف من اللوكات التي لا تبطل موضتها على الإطلاق، خاصة للنساء اللواتي يفضلن المظهر الطبيعي في المناسبات. واخترنا لك من اطلالات المدونة لمى عقيل، مكياج رقيق لتعتمديه بأسلوبها في احتفالات اليوم الوطني السعودي. ارتكز هذا المكياج على ظهور البشرة بشكل نقي ومشرق من خلال تطبيق التأسيس اللازم لها من البرايمر وكريم الأساس والكونتور والهايلايتر، واستخدام الظلال الترابية المدموجة بشكل محترف فوق الجفون العلوية وبأسلوب دخاني ناعم، مع الماسكارا السوداء للرموش والهايلايتر البرّاق عند مدمع العين، وهي لمسة جمالية تمنح ملامح المرأة الإِضاءة.

 لمى عقيل

وبالنسبة الى الشفاه، استخدمت لمى العقيل لون احمر شفاه حيادي بلون نيود قريب من لون بشرتها، مع تحديد شكل الشفاه بكونتور ناعم.

 لمى عقيل

لمساعدتك في تطبيق هذا المكياج، إليك هذه المستحضرات:

  • افضل برايمير لتعزيز إشراق البشرة "بارور غولد 24 قيراط" Parure Gold 24 K من "غيرلان" Guerlain، الذي يعتبر مثالي للحصول على مكياج لمى العقيل.
  • البلاشر الهايلايتر "نيود فينيوس II" Nude Venus II من مجموعة "ديفين بلاش" Divine Blush من " Pat McGrath.لفتنا هذا المنتج إلى تركيبته التي بالرغم من أنه نيود إلا أنه عالي الدقة ويمنح وجنتيك لونًا مميزًا. بعد تطبيق هذا البلاشر تفاجأنا من ثباته لوقت طويل. ننصحك بتطبيق هذا المنتج في اليوم الوطني السعودي بالفرشاة العريضة وتحريكها باتجاه الوجنتين على شكل حرف C من عظام الخد إلى جانب العينين.
Pat McGrath
Pat McGrath
  • ظلال "نيود أللور"  Nude Allure من مجموعة "سيليستيال نيرفانا" Celestail Nirvan، التي تحتوي على 5 ألوان 2 مات و3 لامعة". لفتتنا كثيرًا تركيبة هذه الألوان من ظلال العيون التي تنسجم مع العيون بسهولة تامة، لتمنحك مظهراً أنيقاً وعمقاً لونياً مميزاً من تمريرة واحدة، وتحديداً عندما تتناغم الطبقات اللونية بمزيج من الألوان بتأثيرات متعددة الأبعاد.
Nude Allure
Nude Allure

 

مكياج ناعم على طريقة يارا النملة

السعودية يارا النملة من اشهر مدونات الموضة والجمال التي تتميز بجمال طبيعي رقيق، ولا تبالغ في اطلالات المكياج. يمكنك التألق على طريقتها في اليوم الوطني السعودي من خلال هذه الخطوات:

قومي أولاً بترطيب البشرة قبل نصف ساعة من تطبيق المكياج، ثم اخفي الهالات الداكنة وتجويف العين بقلم كونسيلر. جربي قلم الكونسيلر من شارلوت تيلبوري ماجيك اواي ليكويد كونسيلر فير 4 CHARLOTTE TILBURY Magic Away Liquid Concealer Fair 4 .. اكتفي بتغطية خفيفة للبشرة وتوحيد لونها، ننصحك بمستحضر Backstage Face & Body Powder-No-Powder foundation من ديور، بعدها أضيئي الوجه بمستحضر "بريشيوس لايت" Precious Light من "جيرلان" Guerlain الذي يمنح البشرة إشراقة.

يارا النملة
يارا النملة

يارا النملة تفضل مظهر العيون الناعم بالظلال الفاتحة القريبة من لون بشرتها مع خط ايلانير رقيع والماسكارا البارزة للرموش. وللحصول على اطلالتها استخدمي باليت LES BEIGES HEALTHY GLOW NATURAL EYESHADOW PALETTE من شانيل، ثم حددي خط الرموش بقلم Guerlain Mad Eyes Precise Liner القادر على توسيع سحبة العينين، وبعدها احصلي على رموش كثيفة مع ماسكارا هيبنوز دراما Hypnôse Drama من لانكوم ذات الفرشاة المُقوسة للوصول إلى أجزاء الرمش كلّها.

 CHARLOTTE TILBURY Magic Away Liquid Concealer Fair 4

أكملي اطلالة مكياجك الناعمة في مناسبة اليوم الوطني السعودي بألوان احمر شفاه حيادية وقريبة من لون البشرة. اخترنا لك قلم dior rouge liquid lip stain‏ بالدرجة النيود.

 قلم dior rouge liquid lip stain‏
 قلم dior rouge liquid lip stain‏ 

مكياج برونزي خفيف بأسلوب العنود بدر

السعودية العنود بدر من أشهر مدونات الجمال والموضة ويتابعها أكثر من مليون شخص على انستغرام، وتعد ملهمة للمرأة في أساليب مكياجها الناعمة حيث تتميز بالجمال الطبيعي واختيار مستحضرات مكياج حيادية وقريبة من لون بشرتها مع رسمات ناعمة وأنيقة. اكثر ما تعتمد على البشرة البرونزية ونحت الوجه بلمسات خفيفة من الكونتور مع اضاءة البشرة بالهايلايتر في الأماكن المخصصة. تستخدم ظلال عيون بتدرجات ترابية، برونزية، ونيود، ما يجعل العين تبدو يقظة أكثر وبنظرة طبيعية، وتستعين بالكحل الأسود تحت الرموش السفلية

مكياج برونزي خفيف بأسلوب العنود بدر
مكياج برونزي خفيف بأسلوب العنود بدر

وتجعله مموها قليلا ودخانيا لنظرة عميقة، وتختار ألوان الشفاه الحيادية بتدرجات النيود الطبيعية مثل الوردي الباهت، او البني الفاتح، وجميع هذه الألوان تعزز من ملامحها الطبيعية بشكل ساحر.

واخترنا لك هذه المستحضرات:

  •  كونسيلر " غلو ويش برايت لايت شير كنوسيلر"  GloWish Bright Light Sheer Concealer من " هدى بيوتي" Houda Beauty، الذي يساعد على إضافة لمسة من التفتيح والانتعاش بلمح البصر . بعد تجربتنا لهذا الكونسيلر لاحظنا أنه يتميز بتركيبة طبيعية جدًّا، لا تعمل فقط على إخفاء الهالات السوداء وإشراق منطقة العين، وإنما تساعد على ترطيبها من الأعماق إلى درجة تقلل من ظهور الخطوط. يكفي أن توزعي بضع قطرات من الكونسيلر للحصول على تغطية شفّافة رائعة تفتّح منطقة أسفل العين على الفور.
  GloWish Bright Light Sheer Concealer
  GloWish Bright Light Sheer Concealer

مصدر صور مدونات الجمال من حساباتهن على انستغرام.