ياسمين صبري

تسريحة الضفيرة الإطلالة المفضّلة لـ ياسمين صبري في الصيف..إليك طريقتها

إحسان علّوه
21 أغسطس 2023

ياسمين صبري لفتت أنظارنا في أكثر من إطلالة لها خلال الأسابيع الماضية،  بتسريحة شعر الضفيرة الطويلة. ويبدو أن هذه التسريحة هي اللوك المفضل للنجمة المصرية لموسم الصيف لأسباب متعددة، أولها بأنها تسريحة تحقق لها الأناقة والراحة مع أجواء الطقس الحار. كذلك فإن هذه التسريحة ناسبت ستايل ملابسها البسط والأنيق، فتعرفوا الى سر تمسكها بهذه التسريحات وظهورها بها في الفترة الأخيرة، الى جانب طريقتها الخاصة في تطبيقها مع المكياج المشرق.

إطلالات ياسمين صبري بتسريحة الضفيرة الطويلة

في جولة لنا على انستغرام ياسمين صبري، لاحظنا بأنها كررت اطلالة شعرها بالضفيرة الطويلة أكثر من مرة، مع اطلالات مختلفة من الأزياء والتي جاءت بأسلوب أنيق وبسيط مع الفساتين الضيقة الميدي.

إطلالات ياسمين صبري بتسريحة الضفيرة الطويلة

في إطلالتها بفستان أبيض كاجوال مجسم على قوامها، اعتمدت ياسمين صبري تسريحة الضفيرة الطويلة المشدودة من الأمام، مع ذيل الضفيرة الطويل المعقود الى الخلف، واضفت لمسة صيفية من خلال التزين بوردة الغاردينا خلف أذنها.

إطلالات ياسمين صبري بتسريحة الضفيرة الطويلة

كذلك أثناء تألقها في احدى السهرات الصيفية بفستان سهرة باللون الكحلي المرصع بحبات الترتر اللامع، صففت شعرها بتسريحة الضفيرة الطويلة التي جاءت مبللة من الأمام ومشدودة، مع الضفيرة العالية والمنسدلة خلف ظهرها.

إطلالات ياسمين صبري بتسريحة الضفيرة الطويلة

وايضا كررت نفس التسريحة مع اطلالتها بفستان أسود كاجوال مجسم على قوامها، وظهرت بغاية الأناقة بهذا اللوك.

إطلالات ياسمين صبري بتسريحة الضفيرة الطويلة

أسلوب ياسمين صبري في تطبيق تسريحات الضفيرة الطويلة

صحيح أن أسلوب ياسمين صبري في تطبيق تسريحات شعر الضفيرة أساسه التسريحة التقليدية المتعارف عليها، لكن ياسمين أضفت عليها ايضا بعض لمساتها الخاصة لجعل التسريحة أكثر عصرية. ولتطبيق تسريحة الضفيرة الطويلة على طريقة ياسمين صبري اليك الخطوات:

  • مشطي شعرك كله جيدا ومن الأفضل ان يكون بخصلات مالسة لتبدو التسريحة غير منفوشة.
  • اجمعي شعرك من المقدمة الى الخلف.
  • بللي مقدمة الشعر بالجل على طريقة ياسمين صبري.
  • اربطي الشعر لأعلى نقطة في الرأس برباط محكم ومطاطي بدون ان تؤذي شعرك بالشد كثيرا.
  • طبقي الجديلة التقليدية المعتادة على ذيل الحصان الى طرف الشعر.
  • اغلقي الذيل برباط مطاطي ايضا ويمكنك اختيار أي اكسسوار لتزيينه.
  • ياسمين صبري عززت اطلالة تسريحات شعرها بمكياج بألوان ترابية نيود التي ناسبت لوك شعرها الناعم.
إطلالات ياسمين صبري بتسريحة الضفيرة الطويلة
اعتمدت المكياج الترابي النيود مع الضفيرة الطويلة

متى تعتمدين تسريحة الضفيرة الطويلة؟

يمكن للمرأة اعتماد هذه التسريحة في كل الأوقات والمناسبات النهارية او المسائية حيث تمنحها اللوك الأنيق والعصري خاصة في موسم الصيف، فهي تحقق لها الراحة في التنقل وتبعد عنها التعرق بسبب اجواء الطقس الحار.

تعد هذه التسريحة من الإطلالات التي لا تبطل موضتها مع الزمن، فمنذ القدم رافقت تسريحة الضفيرة المرأة، منذ العصور الرومانية الى زمن الفراعنة حيث كانت تظهر المرأة بتسريحة الضفيرة من خلال الرسومات والتماثيل المنحوتة.

من الرائع بأنه يمكن تطبيق هذه التسريحة بخطوات سهلة في المنزل بدون الحاجة الى التوجه لمصفف الشعر، اما الميزة اللافتة، فإن هذه التسريحة تنقذ المرأة من مظهر الشعر الدهني حيث يمكنها تطبيقها لإخفاء هذا العيب الجمالي في الشعر.

سواء أكان شعر المرأة خفيفا او كثيفا، يمكن تطبيق هذه التسريحة بكل أناقة. لصاحبات الشعر الخفيف، بإمكانهن جعل الضفائر رخوة قليلة وغير مشدودة لجعل الشعر أكثر كثافة وسماكة.

هذه التسريحة تمنح المرأة ايضا المظهر الأنثوي الجذاب مع اللمسة الطفولية، خاصة لصاحبات الشعر الطويل. وتذكرنا ايضا بطفولتنا حيث كانت امهاتنا تطبق هذه التسريحات على المقاعد الدراسية.

شاهدي الصور واستلهمي من النجمة ياسمين صبري تسريحة الضفيرة الطويلة المفضلة لها في موسم الصيف الحالي، وتألقي على طريقتها.

مصدر صور ياسمين صبري من حسابها على انستغرام.