في عيد ميلادها ..اتجاهات جمالية ملهمة طبعت إطلالات جنيفير لوبيز هذا العام

في عيد ميلادها ..اتجاهات جمالية ملهمة طبعت إطلالات جنيفير لوبيز هذا العام

إحسان علّوه
24 يوليو 2023

جينيفر لوبيز Jennifer Lopez، تعد واحدة من أبرز أيقونات الموضة والجمال في عصرنا الحالي، وتتنظر النساء اطلالاتها للاستلهام منها خطوط الموضة والجمال. ورغم أن النجمة العالمية لديها هوية جمالية خاصة بها مع نمط المكياج وتسريحات الشعر المفضلة لها، لكنها، في كل عام تضفي التجدد على هذه الإطلالات بأساليب عصرية وجذابة تعزز من جاذبيتها مع التقدم في العمر. واليوم بمناسبة عيد ميلادها الـ 54، دعونا نلقي نظرة على مجموعة من ابرز الإتجاهات الجمالية التي تألقت بها خلال الأشهر الفائتة من العام 2023.

رسمات المكياج البرونزي

الأساليب الجمالية التي تعتمدها جينفير لوبيز تعد مثالاً للإتجاهات الجمالية الرائجة والتي ايضا لا تبطل موضتها مع السنوات، خاصة مع هوية المكياج البرونزي الذي بات من السمات التي ترافقها في كل المحطات.

لاحظنا في أكثر من اطلالة للنجمة العالمية جينيفر لوبيز Jennifer Lopez لهذا العام، اعتمدت على المكياج البرونزي للعيون مع بعض التغييرات الطفيفة بين اطلالة وأخرى، لكن ما كان مشتركاً هو الأساسيات التي استخدمتها بمعظم اطلالاتها هذا العام، فإليكم هذه الأساسيات الملهمة لتتبعوا طريقتها:

رسمات المكياج البرونزي

مكياج البشرة

بعد تحضير البشرة جيدا لمكياج المناسبات كما الخطوات التي ذكرناها في تقارير سابقة، استخدمي البرايمر أولا خاصة مع موسم الصيف لتضيق مسامات البشرة وجعل مظهر الجلد مخملياً. وزعي الكونسيلر على تصبغات البشرة ان كنت تعانين من تصبغات داكنة. اختاري كريم أساس بلون برونزي مناسب لبشرتك ثم قومي بتمرير لمسات كونتور محترفة في الأماكن المخصصة لإبراز تقاسيم الوجه، قبل معاودة دمج الوجه وتثبيت المكياج بالبودرة. أضيئي تفاصيل الوجه بالهايلايتر الذهبي او البرونزي في الأماكن المخصصة على جسر الأنف وفوق الشفتين وأعلى الخدين لتحصلي على بشرة متألقة على غرار جينيفر لوبيز .

رسمات المكياج البرونزي

واخترنا لك هذه المستحضرات:

  • الفاونديشن من جورجيو ارماني Giorgio Armani Lasting Silk UV Foundation SPF 20 والذي يحتوي ايضا على عامل وقاية من الشمس.
 Beauty Light Wand Spotlight من "شارلوت تيلبري" Charlotte Tilbury.
Beauty Light Wand Spotlight من "شارلوت تيلبري" Charlotte Tilbury.
  • الهايلايتر "بيوتي لايت واند سبوت لايت " Beauty Light Wand Spotlight من "شارلوت تيلبري" Charlotte Tilbury. ضعي الهايلايتر على عظام وجنتيك، أسفل منتصف أنفك، في الزاوية الداخلية لعينيك وعظام الحاجب، ثم استخدمي فرشاة الدمج.

مكياج العيون البرونزي

  • وزعي الظلال النيود بالنغمات البيج عند الجفن العلوي المتحرك من الزاوية الداخلية باتجاه النصف.
  • انتقلي إلى الظلال النيود بالنغمات البنية وطبقيها عند الجفن العلوي المتحرك من النصف باتجاه الزاوية الخارجية.
  • مرري الظلال النيود بالنغمات البنية عند الزاوية الخارجية للعين باتجاه نصف الخط الفاصل بين الجفنين العلويين بشكل أومبريه ناعم. يساعد هذا الشكل من تطبيق الظلال على رفع العين بشكل طبيعي.
  • انثري الهايلايتر الفضي عند مدمع العين وتحت خط الحواجب عند الجفن العلوي الثابت.
  • استخدمي الكحل الأسود لرسم الزاوية الخارجية للعين. احرصي أن تضعي خطًا مائلًا من الزاوية الخارجية للعين بشكل موازي للزاوية الخارجية للحاجب.
  • اسحبي الكحل باتجاه نصف خط الرموش العلوية وتحت نصف الجفن السفلي. يعتبر تحديد الزاوية الخارجية للعين بالآيلاينر أو الكحل الأسود من أكثر الإتجاهات استخدامًا لتكبير رسمة العين.
  • طبقي الكحل الأبيض أو البيج داخل الجفن السفلي.
  • استخدمي البلاشر بالنغمات البرتقالية عند عظمتي الوجنتين.
  • حددي إطار الشفاه بالقلم النيود بالنغمات الوردية واملئيه بالغلوس النيود.

واخترنا لك هذه المستحضرات:

  • كونسيلر " غلو ويش برايت لايت شير كونسيلر"  GloWish Bright Light Sheer Concealer من " هدى بيوتي" Huda Beauty، الذي يساعد على إضافة لمسة من التفتيح والانتعاش بلمح البصر حول منطقة العين.
  • باليت الظلال ذات المهام المتعددة "لوك أوف لوف" Look of Love من "شارلوت تيلبوري"Charlotte Tilbury ، والتي تتضمن ظلال عيون بألوان برونزية وحيادية وبلاش الخدود مع البرونزر والهايلايتر.
"لوك أوف لوف" Look of Love من "شارلوت تيلبوري"Charlotte Tilbury
"لوك أوف لوف" Look of Love من "شارلوت تيلبوري"Charlotte Tilbury

ماسكرا " كلاش فوليوم" KYLASH VOLUME من "كايلي كوزمتيكس".  تتميز هذه الماسكارا، بتركيبتها النظيفة والنباتية وتوفّر حجماً فورياً وتطيل وتحافظ على تجعيد رموش كاملة ومثالية. أعجبنا بعد تجربة هذه الماسكرا أن الفرشاة الغنية بالألياف الخفيفة للغاية تمنح الرموش انفصالاً واضحاً، وهو ما يضفي شعوراً مرهفاً للغاية في حين أن هذا المفهوم المتعدد الأبعاد يعطي مظهراً غنياً بالمزيد من الرموش.

ماسكرا " كلاش فوليوم" KYLASH VOLUME من "كايلي كوزمتيكس
ماسكرا " كلاش فوليوم" KYLASH VOLUME من "كايلي كوزمتيكس

مكياج برونزي مع ستايل عيون القطة

جينيفر لوبيز Jennifer Lopez اعتمدت في حفل Met Gala هذا العام المكياج البرونزي مع نمط عيون القطة، فدمجت اللون البرونزي مع الظلال السوداء على اطراف العين بكثافة، وسحبت اللون بشكل مجنح لتحصل على مظهر عيون القطة.

مكياج برونزي مع ستايل عيون القطة
مكياج برونزي مع ستايل عيون القطة

مكياج برونزي مع الظلال الخضراء الفاتحة

وايضا، يمكن دمج المكياج البرونزي مع الظلال الخضراء الفاتحة في صيحة جديدة اعتمدتها النجمة العالمية. فاخترنا لك باليت CHANEL LES 4 OMBRES 318 BLURRY GREEN MULTI-EFFECT QUADRA EYESHADOW لتطبيق اللون الأخضر على الجهة الداخلية للعينين، مع دمجها بالظلال البرونزية البراقة الناعمة عند الجهة الخارجية وذلك مع نثر اللون البرونزي من العلبة عينها خصوصاً عند حدود الحواجب.

مكياج برونزي مع الظلال الخضراء الفاتحة
مكياج برونزي مع الظلال الخضراء الفاتحة

ألوان أحمر الشفاه

من الإتجاهات الجمالية الأساسية للشفاه التي اعتمدتها جينفير لوبيز هذا العام، ألوان احمر الشفاه البرونزي، البني، والنيود اللحمي. فهذه التدرجات اللونية لاقت جدا بلون بشرتها السمراء، ومنحت شفتيها الحجم الطبيعي والجذاب، والأهم هو تمريرها لكونتور شفاه داكن كريمي لتكبير شكل الشفاه، كذلك مررت الهايلايتر فوق خطي الشفاه اي تحت أرنبة الأنف، فهذه الحيلة تمنح الشفاه حجماً مضاعفاً.

ألوان أحمر الشفاه

كذلك من الحيل التي استخدمتها النجمة العالمية لتكبير حجم شفتيها، هو تمرير التدرجات الفاتحة على وسط الشفاه والأدكن على الأطراف، فهذا يمنح مساحة اضافة.

واخترنا لك هذه المستحضرات لتطبيق احمر شفاه بأسلوب جينفير لوبيز:

  • احمر الشفاه ARMANI BEAUTY Lip Power Longwear Satin Lipstick in Soft Beige الذي يتميز بتركيبته الخفيفة والناعمة التي تساعد على ترطيب الشفاه. فيدوم هذا القلم لمدّة 8 ساعات دون أن يحتاج الى عناية بفضل تركيبته الخفيفة وسهلة التطبيق.
 ARMANI BEAUTY Lip Power Longwear Satin Lipstick in Soft Beige
ARMANI BEAUTY Lip Power Longwear Satin Lipstick in Soft Beige
  • احمر الشفاه Addict Shine Lipstick Refill   من Dior. قومي بتحديد الرسمة بكونتور كريمي ثم مرري من احمر الشاه بطبقتين متتاليتن لضمان اطلالة جمالية ناعمة ومشرقة في الوقت عينه. ومن الضروري عند تطبيق هذا اللون، تمرير الغلوس اللماع بشكل ناعم على سطح الشفاه لجعل اللون أكثر ثباتاً لفترة أطول. كما ان الغلوس يجذب الضوء لشفتيك ويجعلها تبدو أكبر حجماً.
Addict Shine Lipstick Refill   من Dior
Addict Shine Lipstick Refill   من Dior

تسريحات شعر جينفير لوبيز

تسريحات شعر جينفير لوبيز تميزت هذا العام بالرقي واللمسات الكلاسيكية، والتي تلائم المناسبات الراقية، فإليك أبرز موديلات الشعر التي تألقت بها النجمة العالمية هذا العام:

تسريحة شعر الكعكة العصرية

تسريحات الشعر المرفوع تعد من اتجاهات الجمال التي لا تبطل موضتها، وتعتمدها جينيفر لوبيز Jennifer Lopez بطرق متعددة في المناسبات، وشاهدناها هذا العام بتسريحة الكعكة العصرية والتي يمكنك اتباع خطواتها كما التالي:

تسريحة شعر الكعكة العصرية

  • طبقي القليل من الجيل مع الكريم على الشعر المبلل من الفروة باتجاه الأطراف.
  • مشطي شعرك بمشط عريض الأسنان مع الحفاظ على الفرق النصفي.
  • ارفعي شعرك بشكل ربطة ذيل حصان عند نصف الرأس.
  • اقسمي الشعر المنسدل من الذيل إلى خصلتين. لفي الخصلتين حول بعضهما.
  • ارفعي الشعر الملفوف من الأسفل إلى الأعلى بشكل يخفي الربطة بالدبابيس المخفية.

كذلك جاءت تسريحات شعر جينيفر لوبيز هذا العام عصرية وملفتة خاصة مع اختيارها لصبغة الشعر الهايلايت الذي يأتي متموجاً بأبعاد ثلاثية بين درجات البني الكستنائي، والعسلي، ونغمة الأشقر، لتتداخل هذه الألوان بطريقة ساحرة في شعرها وتمنحها المظهر الحيوي والعصري للشعر.

اعتمدت التسريحة المفضلة لها من خلال تطبيق تسريحة ذيل الحصان المتوسط العلو من الخلف مع مقدمة الشعر المالسة والمشدودة لمظهر شبابي وعصري.

كذلك شاهدناها بتسريحة النصف رفعة من الخلف مع الغرة المشدودة، وهي تسريحات تبقى موضتها رائجة وتساعد المرأة على الظهور أصغر سناً.

مصدر صور جينيفر لوبيز Jennifer Lopez من وكالة AFP.