منى واصف

نجمات قديرات يرفضن عمليات التجميل بينهن حياة الفهد ...كيف تغيرت ملامحهن مع السنوات؟

إحسان علّوه
2 يوليو 2023

تصدر اسم الفنانة حياة الفهد خلال الساعات الماضية الترند وحديث الجمهور على السوشيال ميديا بعد تداول صورة ومقطع فيديو ظهرت فيه النجمة الكويتية القديرة بملامح شبابية وأصغر من عمرها بسنوات كثيرة. هذا الأمر اثار جدلاً واسعاً بين من اعتبر بأنها قامت بالخضوع لعمليات تجميل وخاصة عملية شد الوجه والرقبة، وبين من اعتبر أن الأمر مجرد فلتر، لتحسم حياة الفهد الحقيقة وتنفي خضوعها لأي عملية تجميل وتؤكد حفاظها على ملامحها الطبيعية مع مرحلتها العمرية التي تجاوزت فيها سن الـ 75. ومع هذا الجدل الدائر، نلقي الضوء على مجموعة من الفنانات القديرات اللواتي تجاوزن سن الستين عاما وما يزلن يرفضن اجراء عمليات تجميل، ونستعرض صور نادرة لهن في مرحلة شبابهن ومدى التغييرات في ملامحهن مع مررو السنوات.

حياة الفهد تثير الجدل حول خضوعها لعملية تجميل

النجمة القديرة حياة الفهد حيّرت الجمهور في اليومين الأخيرين حول حقيقة خضوعها لعمليات تجميل بعد تداول صورة وفيديو لها ظهرت فيهما بملامح شبابية لافتة ووجه مشدود، لكن هذا الجدل دفع أصدقاء وزملاء الفنانة الى التدخل حيث تواصلوا مع سيدة الشاشة الخليجية لمعرفة حقيقة الأمر، لتنفي الأخيرة بشكل حاسم خضوعها لأي عملية تجميل.

وقالت الفنانة فخرية خميس نقلاً عن لسان حياة الفهد خلال اتصال هاتفي معها بأن الفيديو المنتشر قديم وأوضحت أنها لم تخضع لأي عمليات تجميل، وأن الفيديو يحتوي على فلتر، فكتبت قائلة: "شفت الفيديو وللأمانة والله وايد اتصلوا يسألوني عن الخبر واتصلت بالأستاذة القديرة ام سوزان حياة الفهد اسلم عليها وسألتها .. وبنفسها والله نفت الخبر وقالت ماعملت عمليات تجميل وكل هذا فلتر وبس والله .. وهم قالتلي الي باركولي بالعرس هذا كان من سنتين ..وسلامتكم".

وبالتالي، فإن حياة الفهد ما تزال متمسكة برفضها لعمليات التجميل الى اليوم حيث تعد من النجمات القلائل اللواتي لم ينجرفن بالتجميل كما تفعل نجمات اليوم.

وبالعودة الى صور حياة الفهد الماضية ومقارنة مع صورها الحديثة، يبدو بالفعل بأن حياة الفهد تركت آثار الزمن تفعل فعلها على ملامحها بشكل طبيعي حيث تحبذ ان تستمتع بكل مرحلة عمرية لها كما هي بدون أي تتحايل على الزمن.

حياة الفهد في فترة شبابها- صورة من حسابها على انستغرام
حياة الفهد في فترة شبابها- صورة من حسابها على انستغرام

وتبدو حياة الفهد في العديد من الصور القديمة لها في فترة صباها بجمال طبيعي مع بشرتها المشدودة وعينيها الداكنتين وحاجبيها الرفيعين وشعرها الأسود، بينما بالطبع تغيرت ملامحها بفعل التقدم بالسن حيث اصبحت اليوم بعامها الـ75 لكنها ما تزال متألقة لها حضور جذاب.

حياة الفهد في فترة شبابها- صورة من حسابها على انستغرام
حياة الفهد في فترة شبابها- صورة من حسابها على انستغرام

حياة الفهد تؤكد تصالحها مع العمر في كل مراحلها العمرية التي ازدادت فيها نجاحا وشعبية وتألقا خاصة مع اخذها لأدوار الأم والجدّة في الفترة الأخيرة، ولم تنطفئ نجوميتها على الإطلاق مع تقدمها في السن، بل على العكس، استطاعت ان ترسخ مفهوما آخر للنجومية في سن متقدمة بدون ان تلجأ لعمليات التجميل لتظهر أصغر سناً، وبالتالي رسخت مفهوماً ودرساً واضحاً لكل فنانات الجيل الصاعد.

حياة الفهد في لقطة لها خلال هذا العام- صورة من حسابها على انستغرام
حياة الفهد في لقطة لها خلال هذا العام- صورة من حسابها على انستغرام

منى واصف قبل وبعد فترة شبابها

النجمة السورية منى واصف تنضم لزميلتها حياة الفهد من حيث رفضها الخضوع لعمليات التجميل حيث تفضل ان تستمتع بكل مراحلها العمرية بشكل طبيعي وبدون ان تغيّر بملامحها، حتى أنها وجهت سابقا رسالة معبّرة ومؤثرة لكل النجمات المهووسات بعمليات التجميل ولقتنهن درساً قيّما من تجاربها بالحياة، فأبدت فخرها بتقدمها بالسن وتجسيدها لأدوار الأمومة بدون أن تخفي التجاعيد الطبيعية على وجهها والتي عكست تصالحها مع جمالها ومنحت مصداقية أكبر لجمهورها.

منى واصف في مسلسل الهيبة
منى واصف في مسلسل الهيبة

وكتبت حينها "أم جبل" بطلة مسلسل "الهيبة" تدوينة في جاء فيها :""لا أخاف التقدّم في السن ولا أخاف مرور الزمن. لم أجرِ أي عملية تجميل لأني أعيش لأدواري الدرامية لا لنفسي. أنا متصالحة مع نفسي ومقتنعة بأنني لو أجريت عمليات تجميل لن يتقبّلني المشاهد. هل هناك أجمل من أن تلتقي بأحد المشاهدين ويقول لك لقد كبرنا معك وكلانا من جيل واحد ؟"من غير المنطقي أن الممثل يصغر والمشاهد يكبر" #منى_واصف".

منى واصف
منى واصف متصالحة مع سنوات عمرها- صورة من حسابها على انستغرام

منى واصف تفتخر بالتالي بكل "تجعيدة" في وجهها، وقالت ايضا في احد تصريحاتها الإذاعية: "عندما كبرت وبدأت بأدوار الأم لم أجد أنّني بحاجة إلى عمل بوتكس، أو أيّ شيء؛ لأنّ أدواري أهم مِنّي، وما زلت في هذا العمر أشعر بأنّني جميلة. ومن ناحية أخرى فأنا بالقليل من المكياج واللباس أظهر سيدة أنيقة، وأعرف ما الذي يليق بي".

منى واصف
منى واصف في فترة شبابها خلال احد اعمالها الدرامية التاريخية

النجمة السورية القديرة أكدت كذلك في تصريح إذاعي سابق لها بإنّ التقدم بالسن لا يخيفها وإنها تحب أن تصبح "ختيارة" وليس "عجوزًا"، لأنّ الزمن يُكسبها سحرًا خاصًّا، وأنها متصالحة مع عمرها ولم تخف منه يوماً، لأنّ ما كانت تمارسه منذ صغرها كالتمثيل والقراءة والسباحة لازالت تمارسه لغاية اليوم، وهي تحب أن "تختير" ولا تحب أن "تعجّز "، وهي تقف أمام مرآتها يوميًّا لتقول " أنا قوية "، وأنّ هذه القوة لم تخذلها حتى الآن...فهذا هو معيار الجمال لديها.

منى واصف
منى واصف خلال بداياتها الفنية- صورة من حسابها على انستغرام

منى واصف سبق وأن نشرت على حساباتها على السوشيال ميديا العديد من صورها من فترة شبابها في العديد من الأعمال الدرامية لها وظهرت بجمال لافت وشرقي.

منى واصف
منى واصف في فترة شبابها

سعاد عبدالله قبل وبعد فترة شبابها

الفنانة الكويتية القديرة سعاد عبدالله ما تزال في اوج نشاطاتها الفنية وتزداد شعبيتها مع مرور السنوات والأجيال، وما تزال ترفض كذلك الخضوع لأي عمليات تجميل، فهي تستمتع بأدوراها التي تناسب مرحلتها العمرية خاصة مع اكتسابها الخبرة والنضوج في عالم الفن على مر السنوات.

سعاد عبدالله
سعاد عبدالله

سعاد عبدالله نشرت سابقا العديد من صورها في فترة شبابها خلال بدايتها الفنية، وظهرت بملامحها الطبيعية مع شعرها الأسود الداكن حيث كانت تعتبر واحدة من جميلات نجمات الخليج.

وتعبر سعاد عبدالله اليوم عن تصالحها مع شكلها وتجاعيد الزمن التي طبعت تقاسيم وجهها، بل وتستمتع بكل مرحلة عمرية تعكس فيها لحظات سنوات عمرها بكل فخر ونضوج.

شاهدوا مجموعة من صور النجمات القديرات بين الحاضر والماضي.. وهل تؤيدون رأيهم برفضهم الخضوع لعمليات التجميل والتصالح مع سنوات عمرهن.

مصدر الصور من حسابات النجمات على انستغرام ومن أرشيف أعمالهن الفنية.