طرق الحصول على حواجب عريضة وكثيفة بأسلوب النجمة زيندايا

طرق الحصول على حواجب عريضة وكثيفة بأسلوب النجمة زيندايا

نانسي شربل
2 يونيو 2023

يتبع المهووسون بالحواجب عادة نظامًا صارمًا لإبقاء الشعر فوق أعينهم سميكاً ورائعاً. ولكن النتف أو الشمع أو الخيط قد يمنع أي امرأة من الوصول إلى الحاجب السميك المثالي. حواجب الممثلة العالمية زيندايا Zendaya السميكة تكون دائماً مثالية وإلى حد الكمال، فسواء تم تصويرها في الشارع أو على السجادة الحمراء، بمكياج لامع أو بدون مكياج، فإن حواجبها تظهر دائمًا بشكل رائع وتزيد وجهها جمالاً طبيعياً.

فالممثلة الأمريكية لا تفعل الكثير لحواجبها، فهي تحرص على تنميتها للحصول على مظهر طبيعي. ولكن هناك العديد من التقنيات التجميلية اليوم التي قد تساعدك في الحصول على حواجب عريضة وسميكة وواضحة مثل الفنانة العالمية Zendaya.

نصائح للعناية بالحواجب

رطبي الجلد تحت حاجبيك للحصول على حواجب عريضة وسميكة
رطبي الجلد تحت حاجبيك للحصول على حواجب عريضة وسميكة

الخطوة الأولى للحصول على حواجب كثيفة هي العناية المناسبة والرعاية الجيدة، حيث تتضمن العناية بالحواجب ترطيب وتكييف شعر الحاجب لتغذية بصيلات الشعر ودعم نمو الحواجب السميكة.

تجنبي المبالغة في علاج حاجبيك

 يمكن أن تؤدي إزالة الشعر المفرط من النتف والشمع والخيط إلى إتلاف بصيلات الشعر وتسبب ترقق حاجبيكلذلك، امنحي حواجبك وقتًا لتنمو مرة أخرى إلى شكلها الطبيعي بين العلاجات.

فرشاة للحواجب

باستخدام فرشاة ملفوفة أو مشط الحاجب، مشطي شعر الحاجب بحركات ناعمة تصاعدية. وتجنبي شد الفرشاة على حاجبيك، لأن ذلك قد يتسبب في تساقط شعر الحاجب. يساعد تمشيط حواجبك بلطف على فك تشابك شعر الحاجب الطويل وتنشيط الدورة الدموية، مما يعزز نمو الحواجب.

رطبي الجلد تحت حاجبيك

.jpg رطبي الجلد تحت حاجبيك للعناية بحواجبك
رطبي الجلد تحت حاجبيك للعناية بحواجبك

يمكن أن يتسبب الجلد الجاف في حكة منطقة الحاجب وتهيجها وتقشرها. وعند ترطيب وجهك خلال روتينك للعناية بالبشرة، ضعي اللوشن على الجلد تحت شعر الحاجباستخدمي حركات دائرية لطيفة لتطبيق المرطب، ودلكيه على البشرة حتى يمتص الكريم شعيرات الحاجب ولا يلتصق بها.

علاج الحواجب تجميلياً

  • المايكروبليدنغ
  • الليزر
  • رفع الحواجب Brow Lamination

المايكروبليدنغ

.jpg المايكروبليدنغ للحصول على حواجب سميكة
 المايكروبليدنغ للحصول على حواجب سميكة

Microblading هو إجراء وشم شبه دائم باستخدام أداة يدوية تتكون من إبر متعددة لزرع صبغة تحت الجلد.

يمكن استخدام المايكروبليدنغ على امرأة لديها حواجب قليلة أو معدومة من خلال خلق وهم بحاجب أكثر تحديدًا وأكثر امتلاءً. باستخدام تقنية الوشم اليدوية، يتم عمل ضربات صغيرة تشبه الشعر بينما يتم ترسيب الصبغة في طبقة البشرة من الجلد. ونظرًا لتلاشي الصبغة بمرور الوقت، يوصى بإجراء اللمسات الأخيرة كل عام إلى عامين للحفاظ على النتائج.

يمكن أن يستغرق العلاج ما يصل إلى ساعتين حيث يتم إجراء رسم الحاجب قبل الإجراء حيث سيقوم المعالج بقياس ورسم الخطوط العريضة لشكل الحاجب المطلوب، ثم يتم وضع كريم مخدر على المنطقة المصابة. وبعد ذلك، سيبدأ في رسم شعيرات صغيرة تشبه الشعر لإنشاء جبين بمظهر طبيعي في النهاية.

وعلى الرغم من استخدام كريم التخدير خلال العلاج، إلا أن العلاج قد يكون غير مريح بعض الشيء، وبعد اكتمال ، العلاج لا يمكن أن تتبلل حواجبك بالماء التي تم إنشاؤها حديثًا لمدة 10 أيام، مما يجعل الاستحمام وغسل شعرك وممارسة الرياضة أمرًا صعبًا.

يمكنك توقع أن يصبح لون حواجبك الجديدة أكثر جرأة وأكثر قتامة في اليومين الأولين، ويمكن أن يبدأ التقشير بعد 4-5 أيام. يمكن أن تستغرق عملية الشفاء شهرًا حيث يستغرق الجلد حوالي 30 يومًا حتى يتجدد. لذلك، فإن علامة الثلاثين يومًا هي الوقت الذي سيظهر فيه اللون الحقيقي. وسيكون عليك الخضوع للعلاج مرة أخرى بعد 6 أسابيع من الموعد الأولي لإجراء أي تعديلات.

رفع الحواجب Brow Lamination

.jpg تصفيح الحاجب هو تقنية جديدة توفر مظهرًا ناعمًا وسميكاً لحواجبك
تصفيح الحاجب هو تقنية جديدة توفر مظهرًا ناعمًا وسميكاً لحواجبك

تصفيح الحاجب هو تقنية جديدة توفر مظهرًا ناعمًا وسميكاً لحواجبك، وهو علاج لتركيب نسيج شعر الحاجب. ويقوم المعالج بتنعيم بصيلات الشعر في منطقة الحواجب باستخدام محلول كيميائي ثم يعيد تشكيلها أو وضعها في شكل أكثر دقة ورفعة ونعومة. وعند القيام بذلك بشكل صحيح، سيظهر الحاجب في شكل أكثر إرضاءً من الناحية الجمالية، مع ظهور الحواجب أكثر اكتمالاً وسماكة. على عكس علاجات الحاجب الأخرى مثل microblading، فإن هذا العلاج غير جراحي وليس دائمًا، مما يجعله خيارًا رائعًا لكثير من الأشخاص الذين لا يرغبون في الالتزام بعلاجات الحاجب الدائمة.

إحدى نقاط الرئيسية للتصفيح أنه يستمر لمدة تصل إلى ثمانية أسابيع. وفي التفاصيل، تبدأ عملية تصفيح الحواجب بوضع خبراء الحواجب بلسم رفع على حواجبك باستخدام فرشاة وتغطيتها بغشاء لاصق. وبعد بضع دقائق، تتم إزالة المنتج الزائد ويتم وضع محلول مكثف لترطيب حواجبك، وتعتمد المدة المتبقية للنتائج على نوع شعر حواجبك. خلال العلاج يتم تلوين حواجبك ك لجعلها أغمق وتبدو أكثر كثافة.

الليزر

.jpg إزالة الشعر بالليزر هي الطريقة المثلى للحصول على حواجب سميكة
إزالة الشعر بالليزر هي الطريقة المثلى للحصول على حواجب سميكة 

إزالة الشعر بالليزر هي الطريقة المثلى للحصول على حواجب سميكة حيث تساعد هذه التقنية على تشكيل الحاجب المحدد. وهناك عدد قليل من الوصمات حول إزالة الشعر بالليزر، مثل عدم الراحة والرعاية اللاحقة والتكلفةومع ذلك، على المدى الطويل، يمكن أن تكون إزالة الشعر بالليزر أحد أفضل الاستثمارات لتحقيق نتائج طويلة الأجل. الوقت الفعلي لإجراء الليزر لمنطقة الحاجب سريع، ويتم تقليل وقت إعادة النمو والسمك بعد الليزر بشكل كبير، وهذا هو السبب في أنه بمرور الوقت، يمكن أن يؤدي الليزر إلى نتائج شبه دائمة.

من بين تقنيات تحسين الحاجب، يعد هذا أحد أكثر الخيارات فعالية، مع أن بعض النساء تخاف من المخاطر، والتي يمكن أن تشمل الاحمرار والتهيج والحروق والتندب، ولكن المخاطر تعد قليلة. وللتأكد من الحصول على نتائج جيدة من دون الخضوع لأي آثار جانبية، احرصي على استشارة طبيبك أولاً قبل الخضوع للعلاج. فحتى مع وجود مخاطر، يمكن أن يكون الليزر خيارًا رائعًا لنتائج طويلة المدى.