درة التونسية

تسريحات شعر طويل تعزز أنوثتك في الصيف على خطى الفنانة درة التونسية

إحسان علّوه

الشعر الطويل يعتبر من سمات الجمال الانثوية لدى المرأة العربية، وتعتمده العديد من النجمات، بينهن النجمة التونسية درة التي تتألق بأجمل تسريحات الشعر الطويل المتنوعة. وفي احدث اطلالة لها على انستغرام، ظهرت درة التونسية بـ نيو لوك شعر عصري يناسب اجواء الصيف مع الشعر بالضفائر الطويلة، وهي تسريحة تشعر المرأة بالراحة والأنوثة، فإطلعي معنا على تفاصيل هذا اللوك مع مجموعة تسريحات شعر اخرى تلهمك بها النجمة التونسية لفصل الصيف.

درة التونسية بتسريحة شعر الضفائر

الفنانة درة كشفت عن مجموعة صور جديدة لها ظهرت فيها ببدلة باللون الأزرق البترولي، ونسقت مع ازيائها تسريحة شعر لافتة تناسب اجواء موسم الصيف. واختارت بالتالي تسريحة الضفائر لشعرها الطويل، والتي جاءت بستايل ذيل الحصان مع الضفيرة المزدوجة حيث يمكنك استلهام هذا اللوك وتطبيقه بنفسك.

درة التونسية بتسريحة شعر الضفائر
درة التونسية بتسريحة شعر الضفائر

قومي اولا بجمع الشعر كله للخلف في رباط مطاطي واسدليه على شكل ذيل الحصان، ثم اقسمي الشعر لقسمين، وطبقي عليه الجديلة بشكل غير متناسق كما سترين من خلال الصور المرفقة قبل ان تنهي الضفيرة ايضا برباط مطاطي.

درة التونسية بتسريحة شعر الضفائر

من ايجابيات هذه التسريحة بأنها مناسبة جدا لأجواء موسم الصيف فهي تبعد عنك حرارة الطقس والخصلات المتطايرة على وجهك، كما أنها تكشف عن ملامحك بطريقة مشدودة وانيقة، اما الأهم فإنه يمكنك تطبيقها بنفسك سواء مع اطلالاتك الرسمية او الكاجوال النهارية.

درة التونسية بتسريحة شعر الضفائر

درة التونسية بتسريحات شعر ذيل الحصان العصرية

تفضل درة تسريحات ذيل الحصان المتوسطة أو المنخفضة او حتى العالية، فهذا الستايل يستهويها كثيراً في اطلالات الصيف ويجعلها تشعر بالراحة والأناقة مع إبراز جمالها شعرها الطويل اللافت الذي يعكس جمال أنوثتها. في اطلالة لها، اعتمدت تسريحة ذيل الحصان المتوسطة العلو من الخلف مع فرق الشعر من المنتصف وتثبيته على كلا الجهتين بطريقة عصرية تشبه ستايل الريترو، بالدوائر الملتفة والمسطحة على الجبين، بأسلوب مبلل ايضا.

درة التونسية بتسريحات شعر ذيل الحصان العصرية

هذه التسريحة تلائم المناسبات والسهرات الصيفية، وتمنحك اللوك العصري بلمسة كلاسيكية، وتبرز أنوثتك مع الشعر الطويل، فلا تترددي بإعتمادها في صيف 2023 على خطى الفنانة درة التونسية.

درة التونسية بتسريحات شعر ذيل الحصان العصرية

وايضا يمكنك اعتماد تسريحة شعر ذيل الحصان بأسلوب كاجوال مع النصف رفعة للأوقات النهارية في الصيف، وكل ما عليك فعله هو جمع الشعر للخلف وترك الجزء السفلي منه وربط الجزء العلوي، مع إسدال خصل غرّة على جانبي الوجه.

درة التونسية بتسريحات شعر ذيل الحصان العصرية

تلهمك كذلك الفنانة التونسية درة بتسريحة شعر ذيل الحصان بأسلوب ملفت من خلال تطبيق الدوائر البومبيه على طول الشعر وهي تصفيفة تمنح إطلالتك الأناقة مع الطابع الشبابي الساحر وتكشف عن ملامح وجهك.

تسريحة الشعر المالس مع الأكسسوار الفخم

لسهرات الصيف ومناسباته الفخمة، اتجهي على طريقة النجمة درة نحو تسريحات الشعر الطويل المالس المزينة بالأكسسوار الفخم البراق. هذه التسريحة تعتمد على الخصل المالسة والمنسدلة وتمشيط الشعر للخلف، من ثم تزيين مقدمة الرأس بباند براق فخم يزيد من أنوثة جمالك في الصيف.

تسريحة الشعر المالس مع الأكسسوار الفخم

تسريحات الشعر النصف رفعة بأسلوب عالي

من أجمل تسريحات الشعر التي تليق بسهرات موسم الصيف، تصفيفة الشعر النصف رفعة بالخصل المموجة قليلا. اختاري نصف رفعة الشعر للأعلى واتركي بقية الشعر منسدلاً خلف ظهرك وعلى الأكتاف لتبدين بإطلالة ملفتة وعصرية. حافظي على لون شعرك الداكن مع هذا اللوك لتبدين بجمال طبيعي وأنثوي ساحر.

تسريحات الشعر النصف رفعة بأسلوب عالي

تسريحة الشعر الويفي الطويل

اختاري في السهرات المسائية الصيفية،  تسريحة الشعر الطويل مع الخصلات الويفي الملتفة الى الداخل كما ستشاهدين اطلالة درة التونسية، واتركي الشعر منسدلا على الظهر والكتفين مع قصة الشعر المتساوي الطول عند الأطراف، كذلك اتركي الغرة الطويلة منسدلة مع حركة الشعر.

تسريحة الشعر الويفي الطويل

نصائح للحفاظ على الشعر الطويل بأسلوب درة التونسية:

الفنانة درة التونسية تتمتع بشعر طويل وصحي وجذاب وهذا ما يعزز من انوثة جمالها واطلالاتها الأنيقة بتسريحات شعر لافتة، وبالطبع، فإن الشعر الطويل يتطلب اهتماما بالغاً للحفاظ على جماله، فإليك أهم الخطوات بهذا الإطار:

العناية بالنظام الغذائي

النظام الغذائي ينعكس جدا على حالة شعرك، فكلما كان نظامك الغذائي صحيا، كلما بدا شعرك أكثر صحة، وهذا النظام يتطلب مد جسمك أولا بالفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو الشعر واهمها الحديد والزنك والفيتامينات D و B12. ، وبالتالي عليك اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على تطويل الشعر بشكل أسرع.

العناية بفروة الرأس

فروة الرأس تؤثر جدا على حالة نمو الشعر، ولهذا السبب من المهم معالجة أي جفاف أو قشرة ممكن أن تعيق نمو الشعر. وننصحك هنا اولا بمعالجة القشرة، والحرص على تدليك فروة رأسك ما يحسن الدورة الدموية ويساعد على تنشيط إفراز الزيوت الصحية لتغذية الشعر وترطيب الفروة بشكل طبيعي.

تسريحة الشعر الويفي الطويل

تمشيط الشعر وتدليك الفروة

تمشيط الشعر يوميا يساهم في تنشيط الدورة الدموية في بصيلات الشعر مما يحفز الشعر على امتصاص الغذاء بشكل اكبر، كما ان  تدليك فروة الرأس بشكل يومي يساعد على اطالة الشعر بشكل أسرع.

ترطيب الشعر

احرصي على ترطيب الشعر من خلال المنتجات المخصصة لنوع شعرك وفروة رأسك ولا تهملي استخدام السيروم عند كل إستحمام او حمام الزيت حيث تساعد هذه الخطوات على العناية بصحة الشعر وتحفيز نموه.

شرب المياه بكميات كافية

الماء لا يؤثر فقط على جفاف الجلد انما على الشعر ايضا،  وسيكون الشعر اكثر عرضة للجفاف والتقصف والتكسر بحال عدم تناول الكمية الكافية من المياه، لذلك احرصي على تناول ما لا يقلّ عن ثماني أكواب من الماء يومياً للحفاظ على ترطيب الشعر ونموه السليم.