بريانكا شوبرا.

أسرار المكياج السموكي على خطى بريانكا شوبرا.. استلهمي منها إطلالتك لعيد الفطر

إحسان علّوه
14 أبريل 2023

بريانكا شوبرا حبست الأنفاس في احدث اطلالاتها بالمكياج السموكي الداكن الذي لا تبطل موضته على مر السنوات، مع تسريحة الشعر الكيرلي الجانبية. هذا المكياج يناسب جدا اطلالة المرأة في أيام العيد ويمكن تطبيقه بسهولة مع بعض الأسرار التي سنكشفها لك من وحي اطلالة بريانكا شوبرا، فتابعي معنا الخطوات.

خطوات تحضير البشرة قبل تطبيق المكياج السموكي

مكياج عيد الفطر 2023 يحتاج منك تحضيرات تمهيدية لجعل البشرة تستقبل المكياج بمظهر اكثر سلالة ونضارة، وبالتالي، يتوجب عليك البدء على الأقل قبل أسبوع واحد من العيد، اي بدءا من اليوم، في تحضير بشرتك بخطوات متعددة وأهمها:

بريانكا شوبرا
مكياج بريانكا شوبرا

- الحرص على تنظيف البشرة يوميا من خلال استخدام غسول مناسب لنوعية بشرتك.  اختاري غسول يومي مرطب ولطيف على البشرة لإزالة المكياج قبل النوم. اخترنا لك غسول البشرة Radiance Foaming Cream من SISLEY. يتميز هذا المستحضر بتركيبة ملطّفة ومرطبة للحفاظ على مرونة ونعومة وراحة البشرة وذلك بفضل مستخلص الفاوانيا والبرو-فيتامين بي 5 مدمجاً مع البيتائين. أما مستخلص ليمون الجنة، فهو مقشّر لطيف ينقّي ويشدّ ويلطّف ملمس البشرة. وفي الوقت نفسه، يقوم مستخلص الجنكو بحماية طبقة البشرة السطحية من التوتّر المؤكسد الذي يبهت لون البشرة. بالإضافة إلى المفعول المنظّف لهذا المستحضر، تصبح البشرة أكثر صفاءً وجمالاً وتبدو متجدّدة.

Radiance Foaming Cream من SISLEY
Radiance Foaming Cream من SISLEY

-  تقشير البشرة الخطوة الثانية قبل عيد الفطر للتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها. استخدمي مقشر لطيف للبشرة يناسب نوعية بشرتك، او يمكنك الإستعانة بالوصفات المقشرة الطبيعية المنزلية. ونصيحتنا لك هي استخدام مقشر للبشرة قبل يومين على الأقل من خطوة تطبيق مكياج العيد. ننصحك بمستحضر "بريشو جلو" من "فنتي بيوتي"الذي يساعدك في الحصول على بشرة ناعمة ومتألقة وبشرة متوهجة، كما أنه يعمل على تفتيح البشرة وتنعيمها وتحسين مظهر المسام بالإضافة إلى تقليل البقع الداكنة وتوحيد ملمس البشرة مع كل استخدام.

اما أفضل أوقات تقشير البشرة هو فترة الليل حيث لا تتعرض الى الشمس او عوامل الطقس. يساعد التقشير البشرة على التجدد ونمو خلايا جديدة والتخلص من الخلايا الميتة والجافة، مما ينعكس ذلك نضارة الجلد. استخدمي التقشيرة مرة واحدة فقط في الأسبوع.

- اجعلي السيروم الليلي ضمن الجدول التحضيري للبشرة. فالسيروم يعيد للبشرة توازنها وتألقها ويغذي الجلد ليظهر بملمس ناعم ومشرق. استخدمي سيروم يتلائم مع نوعية بشرتك، وغني بالفيتامينات ومضادات أكسدة. ضعي السيروم بعد تقشير البشرة من خلال توزيع عدة نقاط منه على مناطق مختلفة من الوجه ثم مرريه بلطف على كامل البشرة لتمتصه بشكل جيد.

سيروم ألتيميون الجديد من شيسيدو
سيروم ألتيميون الجديد من شيسيدو

واعجبنا كثيرا سيروم ألتيميون الجديد من شيسيدو الذي يشكل  ابتكاراً علمياً ثورياً في مجال العناية بالبشرة من خلال تعزيز تدفّق مكوّنات الجمال الأساسية وتنشيط نظام الدفاع الداخلي الذي ينبض عبر بشرتك من أجل محاربة العوامل الخارجية والداخلية التي تؤثر في صحة البشرة وتتسبب بتسريع ظهور علامات التقدّم بالسن.

- خطوة ترطيب البشرة تجعل بشرتك تستقبل مستحضرات التجميل بشكل سلس، ومن هنا عليك ضرورة الاهتمام اليومي بتطبيق كريمات ترطيب في الصباح والمساء. اخترنا لك كريم الترطيب الليلي الذي يساعد ايضا على تفتيح لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة Clarins Super Restorative. ولا بد ان يشمل نظام الترطيب محيط العين، فننصحك بتجربة كريم ترطيب العيون Advanced Génifique Yeux الجديد من لانكوم المعزّز بمركّب فريد من 7 أجزاء من البريبايوتكس والبروبايوتك بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك، ومزيج من المكوّنات النشطة المخصّصة لمحيط العين. استخدمي كمية كافية منه ومرريه برقة حول المنطقة بأكملها.

Advanced Génifique Yeux الجديد من لانكوم
Advanced Génifique Yeux الجديد من لانكوم

مكياج سموكي لا تزول موضته بأسلوب بريانكا شوبرا

بعد تحضير البشرة بالخطوات السابقة، اتبعي أسلوب النجمة بريانكا شوبرا في تطبيق المكياج الدخاني لإطلالة عيد الفطر:

أسرار المكياج السموكي على خطى بريانكا شوبرا.. استلهمي منها إطلالتك لعيد الفطر

إخفاء الهالات الداكنة

تحتاجين الى استخدام كونسيلر يساعد على إخفاء الهالات السوداء. اخترنا لك كونسيلر " غلو ويش برايت لايت شير كنوسيلر"  GloWish Bright Light Sheer Concealer من " هدى بيوتي" Houda Beauty، الذي يساعد على إضافة لمسة من التفتيح والانتعاش بلمح البصر . بعد تجربتنا لهذا الكونسيلر لاحظنا أنه يتميز بتركيبة طبيعية جدًّا، لا تعمل فقط على إخفاء الهالات السوداء وإشراق منطقة العين، وإنما تساعد على ترطيبها من الأعماق إلى درجة تقلل من ظهور الخطوط. يكفي أن توزعي بضع قطرات من الكونسيلر للحصول على تغطية شفّافة رائعة تفتّح منطقة أسفل العين على الفور.

GloWish Bright Light Sheer Concealer
GloWish Bright Light Sheer Concealer

تأسيس البشرة

والآن، ابدئي بتأسيس البشرة بغية استقبال المكياج بسلاسة. اخترنا لك الوجه برايمر جديد لتعزيز إشراق البشرة "بارور غولد 24 قيراط" Parure Gold 24 K من "غيرلان" Guerlain، الذي يعتبر مثالي للحصول على مكياج بريانكا شوبرا.

Guerlain
Guerlain

يتميز هذا المنتج بتركيبة مبتكرة في تصحيح العيوب، توحيد لون البشرة للحصول على ملمس ناعم وطبيعي. يساعد البرايمر المجهز بدقة مع "بارور غولد 24 قيراط" Parure Gold 24 K، لتحضير البشرة قبل تطبيق كريم الأساس. كما يتميز هذا البرايمر بابتكار جديد من أوراق الذهب الناعمة التي تضيء البشرة تمامًا بإشراقة شبابية. يوفر "بارور غولد 24 قيراط" Parure Gold 24 K من "غيرلان" Guerlain ترطيبًا مثاليًا لمدة 24 ساعة.

كريم الأساس الخطوة التي تلي البرايمر. اختاريه بدرجة متقاربة مع لون بشرتك للظهور بإطلالة طبيعية.

ظلال عيون بريانكا شوبرا

مكياج بريانكا شوبرا ارتكز على تظليل العين اولا باللون التمهيدي على كامل الجفن العلوي الى حدود الحاجب ثم تطبيق اللون الأسود بشكل دخاني على كسرة الجفون العلوية مع سحب اللون قليلا الى زاوية العين الخارجية، وتمرير الغليتر اللامع على زوايا العين الداخلية. وبالطبع فإن هذا اللوك يستلزم تطبيق الرموش الطويلة المستعارة لتبدو مظهر العيون بشكل دراماتيكي ساحر. واخترنا لك باليت ظلال العيون من شانيل Chanel Les 4 Ombres Quadra Eyeshadow in 334 Modern Glamour. كما يمكنك اختيار مستحضر Yves Saint Laurent Couture Kajal Eyeliner 3 in 1 Eye Pencil الذي يعد قلم عيون مبتكر ومتعدد الاستخدامات لإطلالة راقية. يعمل ككحل وكظلال عيون سموكي، كما يمنحك لونًا غنياً يدوم طويلاً حتى 12 ساعة. له قوام كريمي قابل للمزج وينساب بسلاسة.

 Chanel Les 4 Ombres Quadra Eyeshadow in 334
Chanel Les 4 Ombres Quadra Eyeshadow in 334

إطلالة المكياج السموكي هذه تتميز بالجرأة والمظهر الدخاني الذي لا تبطل موضته مع السنوات، لكن من الأفضل لصاحبات العين الصغيرة الإبتعاد عن هذا اللوك بكونه يجعل العين غارقة في هالة سوداء، ومن المفضل بالتالي استخدامها لصاحبات العين الكبيرة او المتوسطة الحجم.

اختمي اطلالة مكياج العيون بماسكارا "لي زيو نوار ليفت ألتيما" Les Yeux Noirs Lift Altima من "لوبوتان" Louboutin  التي تساعد على تحديد الرموش بشكل دقيق. أعجبتنا هذه الماسكرا وننصح بتطبيقها للصبايا، لأنها تتميز بتركيبة خفيفة الوزن، مقاومة لتلطخ وتؤمن العناية بالشعر. كما أن الفرشاة رفيعة وناعمة تساعد الصبايا في الوصول إلى جميع الرموش حتى أقصرها. توفر ماسكرا ليفت ألتيما تحديدًا وطولًا ومنحنًا للرموش لمدة 12 ساعة. تتميز هذه الماسكرا بصفة جديدة إذ تعمل بخلاصة زهرة الورد على تدليل الرموش من خلال تغذيتها وتقويتها لتقليل تساقط الرموش.

 Les Yeux Noirs Lift Altima من "لوبوتان" Louboutin
Les Yeux Noirs Lift Altima من "لوبوتان" Louboutin

احمر شفاه بريانكا شوبرا

العيون بالظلال القوية البارزة تحتاج الى احمر شفاه رقيق لتحقيق التوازن بين ملامح الوجه. وطبقت بريانكا شوبرا احمر شفاه الوردي المطفئ. اخترنا لك اخترنا لك أحمر الشفاه "ماتيترانس"  Mattetrance™ باللونين "نيود فينيوس وفوربيدن لوف" Nude Venus & Forbidden Love. توفر التركيبة الغنية بالزيوت لهذا المستحضر مظهراً نضراً وصحياً للشفاه وإحساساً مريحاً، بفضل قوامه الكريمي الذي يمكن تطبيقه على الشفاه مباشرةً  للحصول على إطلالة عصرية . ننصحك بتقشير شفتيك جيدًا قبل تطبيق أحمر الشفاه الوردي لتعزيز لون الشفاه الطبيعي.

أحمر الشفاه "ماتيترانس"  Mattetrance™
أحمر الشفاه "ماتيترانس"  Mattetrance™

اتبعي الخطوات التي ذكرناها لك واحصلي على مكياج متألق من بريانكا شوبرا ومناسب لإطلالة العيد.