إليزابيت تايلور

مكياج كلاسيكي بموضة ترافقك دائماً على خطى إليزابيت تايلور

إحسان علّوه
4 أبريل 2023

إليزابيت تايلور من النجمات العالميات اللواتي تركن أثراً واضحاً ليس في عالم السينما فحسب، انما ايضا في مجال الموضة والجمال حيث ما تزال مصدر إلهام لدور الأزياء وخبراء الجمال وللنساء ايضا. من الناحية الجمالية، فإن الأيقونة إليزابيت تايلور التي يطلق عليها محبيها لقب "قطة هوليوود المدللة" كان لها خطاً جمالياً لافتاً في مكياجها الكلاسيكي او ما يعرف بمكياج الـ vintage، وهو مكياج لم تبطل موضته على مرور الزمن حيث يعد من الرسمات المطلوبة في المناسبات والحفلات مع الشفاه القوية الحمراء والعيون اليقظة والحواجب المحدّدة. وان كنت من محبات الطابع الكلاسيكي في الستينات، فنستعرض معك خطوات أساسية للحصول على مظهر مكياج كلاسيكي للمناسبات لا تبطل موضته من وحي أيقونة الجمال إليزابيت تايلور.

إليزابيت تايلور- الصورة من Getty Images
إليزابيت تايلور- الصورة من Getty Images

تغطية مثالية للبشرة بمستحضرات تأسيسية

بشرة إليزابيت تايلور كانت تتسم بالمرونة والمظهر المشرق، وهذا يعود بالطبع الى اهتمام ببشرتها بنظام عناية يومية فيما كانت تؤكد بأن حلاقة شعر وجهها بالشفرة ساعد بشرتها على التوهج. اما السبب الآخر، فهو إجادتها لإستخدام تغطية مثالية على بشرتها لتبدو خالية من العيوب والتصبغات. وهنا، عليك البدء أولاً بتحضير للبشرة للمكياج، من خلال تطبيق اولا البرايمر. ننصحك ببرايمر "بارور غولد 24 قيراط" Parure Gold 24 K من "غيرلان" Guerlain، الذي يعتبر مثالي للحصول على بشرة مخملية.

Parure Gold 24 K من "غيرلان" Guerlain
Parure Gold 24 K من "غيرلان" Guerlain

يتميز هذا البرايمر بابتكار جديد من أوراق الذهب الناعمة التي تضيء البشرة تمامًا بإشراقة شبابية. كما يوفر ترطيبًا مثاليًا لمدة 24 ساعة. ننصحك بتأسيس بشرتك بهذا البرايمر قبل تطبيق كريم الأساس.

بعد تطبيق البرايمر، هنا عليك العثور على كريم الأساس الذي يناسب نوعية جلدك، ويخفي عيوب بشرتك مع الحرص دائما على اختياره بقوام خفيف وسهل الدمج، ومتقارب مع لون بشرتك لتحصلي قدر الإمكان على اطلالة بمظهر طبيعي ومشرق. اخترنا لك كريم اساس ديور DiorSkin Airflash Spray Foundation # 200 Light Beige by Christian Dior for Women. يأتي كريم الأساس بخاخ ديور للبشرة في زجاجة رذاذ ، والتي يمكنك إخراجها من حقيبتك ووضعها على بشرتك على الفور ، مما يمنحك ملمسًا ناعمًا ومتناسقًا وقوامًا مصقولًا. إنه مناسباً لجميع أنواع البشرة ، يمكن رش التركيبة فائقة النعومة ولتترك بشرتك ناعمة وخفيفة ومنتعشة طوال اليوم لمدة تصل إلى 12 ساعة. 

كريم اساس من ديور
كريم اساس من ديور

خدود وردية ومنحوتة

لمسة الـ vintage على خدود إليزابيت تايلور، تتطلب منك الابتعاد عن البلاشر القوي، واختيار درجات وردية فاتحة لمنحك المظهر الطبيعي للخدود. طبقي اللون من منتصف الخد واسحبيه نحو الصدغ. فهذه الخطوة تجعل مساحة وجهك أكثر اتساعا وامتلاء مع الخدود المرفوعة.

 CHANEL Coue Contraste 64 Pink Explosion
 CHANEL Coue Contraste 64 Pink Explosion

جربي البلاشر الوردي الفاتح  CHANEL Coue Contraste 64 Pink Explosion لتوريد ناعم للخدين.

مكياج عيون يقظ وجذاب

بالنسبة لمكياج العيون إليزابيت تايلور، فإنه يعتمد على تحديد بارز وجذاب أعلى وأسفل العين بطريقة كلاسيكية. فطبقي الآيشادو الترابي على الجفن المتحرك الى أعلى كسرة العين، ثم مرري خط كحل مائي بمحاذاة الرموش العلوية مع الحفاظ على الخط ضمن اطار شكل العين، أي بدون مدّه خارج زواية العين. استعيني بقلم الكحل الكريمي " كريمي كحل" Creamy Kohl Longwear Eye Pencil أوّل محدّد للعيون من علامة " هدى بيوتي" ويأتي بلونَين كما يمتاز بتركيبة كريميّة للغاية ليضفي على عينيك جاذبية تدوم طويلاً. يمتاز هذا المستحضر بقوام مُبتكَر شبيه بالجِل ينساب بسلاسة تامة على الجفن ليرسم عليها خطّاً مدوياً. كما أنه ينفرد بتركيبة متطوّرة مقاومة للمياه والتعرّق والسيلان، ومقاومة للتلطّخ فور ثباتها.

Creamy Kohl Longwear Eye Pencil
Creamy Kohl Longwear Eye Pencil

رموش طويلة ومكثفة

امنحي إطلالة عينيك مظهرا دراميا كلاسيكيا على مثيل إليزابيت تايلور باستخدام رموش مستعارة أو من خلال ماسكارا لتطويل الرموش، لتمنحك نظرة انثوية ساحرة. طبقي ضربات الماسكارا على الرموش العلوية والسفلية عبر ماسكارا "فابيولوس آيز" من "هيريرا بيوتي" لتطويل الرموش وتعزيز جمال العين فوراً.

 ماسكارا "فابيولوس آيز" من "هيريرا بيوتي"
ماسكارا "فابيولوس آيز" من "هيريرا بيوتي"

 حواجب بارزة ومرسومة

إليزابيت تايلور تبدو حواجبها بمظهر بارز ومرسوم والذي يضفي على العين شكلاً جذابا ويوحي بالثقة بالنفس. حددّي رسمة حواجبك بما يتناسب مع شكل وجهك أولاً، واملئي الفراغات بين الشعيرات بدرجة أفتح من لون شعيرات الحاجب. اخترنا لك "ذا براو بوس" قلم الحواجب المقاوم للماء طويل الأمد لفترة تصل لغاية ١٦ ساعة من سييلا بيوتي.

 "ذا براو بوس" قلم الحواجب من سييلا بيوتي
 "ذا براو بوس" قلم الحواجب من سييلا بيوتي

شفاه ناطقة بالأحمر

احمر الشفاه القوي من اساسيات المكياج الكلاسيكي الذي كانت تحبذه اليزابيت تايلور في العديد من اطلالاتها. ولا بد لك اولا من تحضير الشفاه من التقشير الى الترطيب للحصول على شفاه ندية ممتلئة وخالية من العيوب قبل تمرير الروج الأحمر الفاقع.

Fabulous Kiss من " هيريرا بيوتي" Herrera Beauty
Fabulous Kiss من " هيريرا بيوتي" Herrera Beauty

واخترنا لك أحمر شفاه " فابيليس كيس" Fabulous Kiss من " هيريرا بيوتي" Herrera Beauty حيث تجمع تركيبته الفريدة مزيجاً من البوليمرات الفعالة التي تضمن الحفاظ على شفاه ناعمة ولون ثابت يدوم حتى 6 ساعات.

جربي كذلك أحمر شفاه " ريد أوركيد" Red Orchid من "جيرلان" Guerlain،  او أحمر شفاه "ذا بولد هاي بيجمنت ليب ستيك" The Bold High Pigment Lipstick من "إيف سان لوران" Yves Saint Laurent بتركيبة الورد الأحمر وزيوت العنب التي تساعد على ترطيب الشفاه لمدة تصل إلى 10 ساعات.

The Bold High Pigment Lipstick

إضاءة الوجه بالهايلايتر

فكرة نحت الوجه بالهايلايتر لم تكن موجودة في زمن اليزابيت تايلور، لكن إن اضفتها على مكياجك الكلاسيكي سيمنح هذا وجهك التوهج الجذاب في المناسبات. اخترنا لك احدث اصدارات " شارلوت تيلبوري" Charlotte Tilbury من الهايلايتر الجديد " هوليود غلو غلايد فايس أركيتكتشر هايلايتر" Hollywood Glow Glide Face Architect Highlighter. . يتميّز هذا المنتج بقدرته على نحت الفك والوجنتين بشكل طبيعي كما يسلط الضوء على جمال الملامح بشكل طبيعي. تساعد لعبة الضوء الذي يرتكز عليها هذا الهايلايتر في رفع وشد الوجه بطريقة مثالية.

Hollywood Glow Glide Face Architect Highlighter
Hollywood Glow Glide Face Architect Highlighter