الجمال الخاطف يجمع سلمى حايك وابنتها .. كيف بدت اطلالتهما في حفل الأوسكار؟

الجمال الخاطف يجمع سلمى حايك وابنتها .. كيف بدت إطلالتهما في حفل الأوسكار؟

إحسان علّوه
15 مارس 2023

إطلالة نادرة ظهرت بها فالنتينا بالوما برفقة والدتها الممثلة المكسيكية سلمى حايك في حفل توزيع جوائز الاوسكار بنسخته الـ95 الذي اقيم قبل يومين. وسرقت الإبنة الأضواء من والدتها بسبب قلّة ظهورها الإعلامي أولا، اما السبب الثاني فهو لجمالها المميز حيث بدت بشعرها الأشقر وبشرتها النقيّة ومكياجها الناعم، مع العلم بأنها تبلغ من العمر 15 عاماً فقط، وبالتالي، ظهرت الأم وابنتها في منافسة جمالية ودّية، فنرصد لكم تفاصيل اطلالتهما في حفل الأوسكار والحفل الذي تلاه، لتستلهموا منهن اطلالات تناسب الأم وابنتها خاصة مع اقتراب حلول مناسبة عيد الأم 2023.

إطلالة فالنتينا بالوما ابنة سلمى حايك في الأوسكار 2023

استأثرت فالنتينا بالوما بينولت، البالغة من العمر 15 عاما، على الأضواء واهتمام الجمهور بعدما ظهرت بإطلالة خاطفة برفقة والدتها النجمة سلمى حايك بظهورها معها في حفل توزيع جوائز الاوسكار بنسخته الـ95 الذي اقيم قبل يومين، وفي الحفل الذي تلاه ايضا.

إطلالة فالنتينا بالوما ابنة سلمى حايك في الأوسكار 2023
إطلالة فالنتينا بالوما ابنة سلمى حايك في الأوسكار 2023

فالنتينا بالوما التي ارتدت في حفل الأوسكار، فستان والدتها الأحمر الذي سبق وأن ظهرت به عام 1997، تألقت بجمال ناعم وخاطف على السجادة البيج لحفل الأوسكار. وكان لافتا ملامحها الشقراء التي لم تشبه فيها والدتها سلمى، انما ظهرت شبيهة والدها الفرنسي ذات الملامح الشقراء.

وأول ما لفت أنظار الجمهور، لون شعر فالنتينا بالوما بينولت الذي تميّز بلون الأشقر الذهبي، واعتمدت معه تسريحة الشعر الويفي بالخصلات المتموجة الويفي. وإن كنا أحببنا تسريحتها الراقية، لكن، هذه التسريحة جعلت فالنتينا تبدو أكبر من سنوات عمرها الـ15، حيث بدت بالتالي بسن الصبا، وبالتالي، فإن نوع هذه التسريحات تناسب الصبايا فوق الـ 20 عاما، ومن الأفضل كان لـ فالنتينا اختيار تسريحة شعر مختلفة تناسب مرحلتها العمرية خاصة تلك التسريحات التي تأتي بلمسات مرحة.

إطلالة فالنتينا بالوما ابنة سلمى حايك في الأوسكار 2023

من ناحية المكياج، اختارت فالنتينا رسمة المكياج الترابي. فركزت على ظلال العيون الداكنة مع احمر الشفاه الوردي. وهو مكياج ناعم نسبيا لمرحلتها العمرية، اما الأبرز فكان جمال بشرتها النقيّة والخالية من الشوائب وهو ما عزز إشراقة وجهها ونعومة وملامحها.

البعض اعتبر كذلك بأن لون عيني فالنتينا البنيتين هما نسخة عن والدتها سلمى حايك بينما تختلف معها في بقية تقاسيم الوجه.

وفي اطلالتها الثانية في الحفل الذي تلا جوائز الأوسكار، فإنها غيّرت ملابسها وارتدت فستان نيود مفتوح عند الصدر، ونسقت معه المكياج الترابي البني المائل الى النغمة البرونزية المطفئة مع احمر الشفاه الموكا، مع اعتمادها نفس تسريحتها السابقة الويفي الجانبية مع تموجات الريترو الأنيقة.

إطلالة فالنتينا بالوما ابنة سلمى حايك في الحفل الذي تلا الأوسكار 2023

وللحصول على خطوات مكياج فالنتينا بالوما، إليكم هذه الخطوات:

  • بعد تنظيف البشرة جيدا، ضعي البرايمر الذي يعمل كحجاب حاجز بين البشرة والمكياج فيمنع وصول المكياج إلى عمق خلايا البشرة ويوفر طبقة سلسلة لإستقبال المستحضرات.
  • استبدلي كريم الأساس بـ "بي بي كريم" الذي يناسب المراهقات أكثر بكونه يأتي بكثافة خفيفة على البشرة بدون ان يثقلها.
  • يتميز وجه فالنيتا بحجمه الكبير خاصة عند منطقة الذقن، ومن الأفضل تطبيق كونتور لتصغير أطراف الوجه، فقومي بتطبيق كونتور خفيف في الأماكن المخصصة.
  • اكتفت فالنتينا بالهايلاتير على منطقة الأنف فقط وعلى زوايا العين الداخلية.
Giorgio Armani
Giorgio Armani
  • مكياج عيون فالنتينا ارتكز على الألوان الترابية البرونزية المات المدموجة على جفونها العلوية بطريقة أنيقة. فإختاري الظل الانتقالي البني الفاتح ثم وزعي فوقه طبقة من اللون البرونزي المطفئ. اخترنا لك باليت ظلال Giorgio Armani Eyes to kill Eye Quattro Eyeshadow in Avant Premiere.
  • استخدمي تقنية توسيع العين وايقاظها عبر تطبيق الكحل النيود الفاتح داخل الجفن السفلي ما يجعل العين أكبر حجما واكثر اتساعاً.
  • الصقي الرموش المستعارة، مع تعزيزها بالماسكارا السوداء. جربي ماسكارا "ديورشو آيكونيك أوفركيرل ووتربرووف"  Diorshow Iconic Overcurl Waterproof المقاومة للماء والمكثفة.
Diorshow
Diorshow

إطلالة سلمى حايك في حفل الأوسكار 2023

اما النجمة سلمى حايك التي تألقت في حفل جوائز الأوسكار بفستان برتقالي لامع، اعتمدت مكياجا مشابها لابنتها التي ارتدت فستان نيود، وارتكز مكياجها على ظلال بنية مسحوبة على كامل الجفون العليا للعينين. فسحرتنا بهذه الظلال مع تمرير خطوط الكحل البني الرفيع على الجفون السفلى للعينين. هذا المكياج ناسب ملامح سلمى الحايك ويمكنك التركيز فيه ايضا على البلاشر البرونزي القوي الذي يبرز جمال البشرة الحنطية. كما يمكن للمراة فوق الخمسين عاما اعتماد هذا اللوك الساحر في المناسبات مع تسريحة الشعر الويفي المتدرج مع الخصل المالسة التي تصل الى حدود الاكتاف.

إطلالة سلمى حايك في حفل الأوسكار 2023

في إطلالة سلمى حايك في حفلVanity Fair  ما بعد الأوسكار 2023، ارتدت الفستان الأسود، ونسقت معه المكياج السموكي الداكن مع الشفاه الورديةن وهو المكياج المفضل لسلمى في معظم اطلالاتها الجمالية في المناسبات.

إطلالة سلمى حايك في حفل الأوسكار 2023
إطلالة سلمى حايك في حفلVanity Fair  ما بعد الأوسكار 2023،

ولإعتماد هذا المكياج السموكي، إليك هذه الخطوات:

  • استخدمي الظلال الانتقالية باللون البيج عند الجفن العلوي المتحرك من الزاوية الداخلية للعين باتجاه النصف.
  • انتقلي إلى الظلال البنية وضعيها عند الجفن العلوي المتحرك باتجاه الزاوية الخارجية.
  • اخترنا لك لوحة ظلال العيون الأيقونية  "5 كولورز كوتور" 5 Couleurs Couture من "ديور" Dior بدرجة "نيو لوك" New Look، وتشمل مجموعة متنوعة من الظلال المكثفة غير لامعة أو لامعة أو لؤلؤية أو معدنية يسهل استخدامها والمزج بينها.
Dior
Dior
  • اسحبي الظلال بشكل أومبريه عند الزاوية الخارجية للعين.
  • استخدمي ريشة مسطحة لتطبيق الظلال الترابية بشكل خط رفيع تحت الرموش السفلية.
  • تأكدي من دمج الظلال السفلية مع العلوية لسحب ورفع العين.
  • ارسمي الجفن العلوي الآيلاينر الرفيع.
  • اختاري ألوان البلاشر وأحمر الشفاه النيود بالنغمات الترابية للحصول على مكياج لا يزول.

شاهدي الإطلالة الجمالية لكل من سلمى حايك وابنتها فالنتينا بالوما بينولت في حفل الأوسكار وحفلVanity Fair  ما بعد الأوسكار 2023، واستلهمي منهما أساليبهما الجمالية. وهل برأيك تتشابه الابنة مع الأم؟.